حافظ على علامتك التجارية بعيدا عن المؤثرين المزيفين
تعرضت لخسارة كبيرة بسبب تعاملك مع مؤثر مزيف ؟؟ تخطى ذلك مع عربوست
23 مايو، 2021
كيف يمكن استخدام ادارة المواهب في التسويق المؤثر على السوشيال ميديا
ادارة المواهب وعلاقتها بالتسويق من خلال المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
5 يونيو، 2021

تطوير براند خاص بنشاطك التجاري بات حلما!! الآن يمكن تحقيقه بتوجيهات الخبراء

كيف يمكن تطوير براند خاص بنشاطك التجاري

كوكاكولا ، نايك ، سامسونج ، اديداس ، جميعها علامات تجارية (براندات) عالمية تتفاخر بمفهومها القوي حيث أنها خرجت عن كونها مجرد اسم لشركة أو نشاط تجاري ما . ان هوية العلامة التجارية أكثر بكثير من مجرد اسم وشعار ، حيث أن لتطوير علامة تجارية يجب عليك التركيز على بعض العناصر المختلفة بالاضافة الى الاسم والشعار .

لذلك سواء كنت تريد انشاء براند خاص فيك لوحدك أو مع شركاء أخرين ، فيجب أن تكون خطوتك الأولى هي العمل على تطوير العناصر المهمة للتطوير براند فريد ، كيف يمكن  ذلك ؟! هنالك بعض الخطوات التي ستساعدك في تطوير براند خاص فيك ليصبح براند عالمي  .

كيف يمكن تطوير براند خاص بنشاطك التجاري

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ،براند

ما الايجابيات وراء تطوير براند خاص بنشاطك التجاري

1. تسعى أغلب الشركات لتطوير نشاطها التجاري ليصبح نشاطها التجاري علامة تجارية مشهورة وذلك من خلال البحث الدائم عن طرق مبتكرة تتميز بها عن منافسيها .

2.انشاء براند خاص فيك يجعلك محبوبا بين جمهورك وليس ذلك فحسب بل ستميز في مجال عملك وذلك من خلال سعيك المستمر في تحقيق الأفضل للبراند الخاص بك .

3.ستصبح رمزا جديرا بالثقة والمصداقية .

4.ان تطوير النشاط التجاري ليصبح براند عالمي أمر ذو قيمة كبيرة ، حيث أن أكثر 80% من المستهلكين يتمنون الوثوق بعلامة تجارية قبل أن يخضوا تجربة الشراء منها .

5.لن يعود ذلك بالفائدة على عملاؤك فحسب ، بل سيؤثر ايجابيا على الشركة والموظفين . فان تطوير نشاطك التجاري لبراند سيجعل استراتيجية التسويق الرقمي أسهل والاعلانات أكثر فعالية  .

كيف يمكن تطوير براند فريد خاص لنشاطك التجاري  ؟

تطوير براند يعتمد على كل ما تقدمه الشركة للزبون ، كيف يمكنها تصوير المنتجات أو توضح الخدمات ، عرض المنتجات بطريقة مبتكرة غير تقليدية ليتعرف عليها الزبون ، كما وتعتمد على رأي الزبون بعد تجربة منتجات الشركة فجودة المنتجات تطور المنتج الى منتج براند فريد من نوعه .

ويمكننا القول ان تطوير براند لنشاط تجاري بمثابة انشاء هوية له أي خلق تصور للنشاط التجاري بين الجمهور .

كيف يمكن تطوير نشاطك التجاري لبراند عالمي فريد من نوعه ؟

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ،براند ، نشاط تجاري

 

كيف يمكن تطوير نشاطك التجاري لبراند عالمي فريد من نوعه ؟

1. البحث

دائما ما يكون البحث هو الخطوة الأولى والأساسية لأي شئ وكذلك تطوير براند ، فعند انشاء برامد خاص بنشاط تجاري ستحتاج الى البحث عن جمهورك المستهدف والمنافسين من الشركات الأخرى ، كما ويجب التأمل والتفكير في القمية من نشاطك التجاري .

من المهم معرفة ما يبحث عنه جمهورك المستهدف حول طبيعة عملك ، من المهم أن يصل نشاطك التجاري الى الجمهور ولكن ليس هذا هو الهدف الأساسي  .

يجب عليك البحث عن منافسيك في نفس المجال ، ركز على الاختلافات بينك وبين منافسيك . وأهم مساعد لك حتى تتميز عن غيرك هو الهدف من علامتك التجارية .

تحديد المنتجات والخدمات التي ستعمل عليها غير كاف ! يجب عليك التخطيط لكل صغيرة وكبيرة وضح هدفك ، الرؤية الخاصة بنشاطك التجاري .

2. البدء بالعمل على التصاميم الرقمية للبراند الخاص بك

العمل في العالم الرقمي له أصول وهي تعتبر اللبنات الأساسية التى ستساعد في تشكيل الطريقة التي ينظر بها الآخرون الى علامتك التجارية وتشمل :

1. الشعار

يعتبر الشعار أحد أهم الأصول الرقمية التي يجب البدء بالتخطيط لها عند تطوير براند نشاطك التجاري ، حيث يتم استخدامه في كل مكان بداية من موقع الويب الخاص بك الى صور المنتجات والاعلانات ولأنه سيتم استخدامه على نطاق واسع فيعتبر أهم نقطة يجب البدء بها .

بالرغم من أنه يجب أن يكون جميلا الا أنه من المهم أيضا أن يكون مفيدا ويعبر عن طبيعة نشاطك التجاري . عليك اختيار شعار بعناية ودقة حيث أنه من الصعب تغير الشعار خاصة بعد ما ينتشر بين جمهورك .

2. التغليف

تشكل الطريقة التي تقدم بها منتجاتك وخدماتك عنصرا مهما للعلامة التجارية ، حيث أن التفاصيل الصغيرة من ربطة العبوة الخارجية وتغليفها يمكن ان تراها غير مهمة ولكن هى بالنسبة للزبون تعطى انطباع جيد عن البراند الخاص بك وتوضح الجهد الذي بذلته لتحقيق ذلك .

3. الطباعة

أسلوب الطباعة والخطوط التي ستستخدمها يمكنها الكشف عن طبيعة عملك ، فهنالك خطوط تعطي انطباع أن عملك تقليدي ، وغيرها تعطي انطباع بالحداثة .

عليك استخدام نفس أسلوب الطباعة الخاص بك باستمرار من الشعار حتى جميع المستندات المطبوعة بالاضافة الى المستندات الرقمية ، أي أنه يجب عليك استخدام نفس النوع من النمط عبر كافة المطبوعات الأساسية .

التفاصيل الرقمية مهمة لتطوير براند فريد عالمي

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ،براند ، نشاط تجاري

 

3. التسويق البراند الخاص بك

حلل نظام عملك جيدا ، ولديك مجموعة من الأصول الرقمية القوية . اذن ، عليك الآن اعلام الجميع بعلامتك التجارية ، شارك محتوى عالى الجودة ، يجب أن يكون لديك أسلوب مؤثر تجذب به جمهورك المستهدف لتلفت الأنظار لعلامتك التجارية مثل كبار البراندات : كوكاكولا ، أديداس ، أبل ، سامسونج وغيرها الكثير . يمكنك التعاون مع المؤثرين لانشاء حملة تسويقية مؤثرة تساعدك في زيادة الثقة بعلامتك التجارية حيث أن التسويق المؤثر يمكنك من خلاله تحقيق ما يمكن تحقيقه خلال سنوات . وبما أن عربوست منصة رائدة في عالم التسويق المؤثر ، يمكنك من خلالها انشاء حملة تسويقية بالتعاون مع أفضل المؤثرين لتحقيق النتائج المرجوة . سجل من هنا .

حافظ على مشاركات أصلية مع الجمهور عبر السوشيال ميديا بأسلوب يتوافق مع علامتك التجارية ، وبحسب الدراسات فان 86% من المستهلكين أن الأصالة عامل مهم عند التعامل مع العلامات التجارية .

4. تتبع مقاييس الأداء الرئيسية

للحفاظ على علامتك التجارية في تطور متزايد ، عليك أخذ وقتك في مراقبة الأداء الفعلي لعلامتك التجارية ، وقياس كيفية مشاهدة الجمهور لعلامتك التجارية ومدى التفاعل معها . لدى فريق عربوست القدرة على قياس الأداء الفعلي للحملات المؤثرة بالأرقام .  ولأن متابعة مقاييس الأداء تقوم به جميع العلامات التجارية الناجحة سجل مع عربوست وسيقوم فريق العمل بكل ذلك .

ستساعد متابعة علامتك التجارية في تحسين الأخطاء وتخطى الكثير من المشاكل المتوقع من الزبائن ، كما ستعمل على تحسين خدمة الزبائن والاحتفاظ بهم .

حافظ على البراند الخاص بك حتى بعد تحقيق المبيعات والأرباح ، يجب عليك أن تكون دائما مستعد لترك انطباع لطيف لدى المستهلكين . اسعى دائما لتطوير البراند الخاص بك ليصبح ويبقى قوى وفريد من نوعه وسيصل صوت علامتك التجارية لكل مكان  .