تحسينات عربوست لانجاح الحملات التسويقية في الوظن العربي لعام 2020
تحسينات عربوست المنصة الرائدة في عالم التسويق المؤثر في العالم العربي لعام 2020
23 فبراير، 2020

كيف تأثر التسويق عبر المؤثرين بانتشار فيروس كورونا بعد تألقه ببداية عام 2020

هل تأثر التسويق المؤثر بانتشار فيروس كورونا المستجد في عام 2020 ؟

ساعد انتشار فيروس كورونا على زيادة الطلب أونلاين من خلال المتاجر الالكترونية ، وهذه تعتبر كارثة حقيقية للعلامات التجارية الغير نشطة الكترونيا مما اضطرها لنقل نشاطها عبر الانترنت وذلك بسبب خوف الناس من الذهاب للمتاجر وربما لأن معظم الدول فرضت حظر تجوال و حجر منزلي للتقليل من انتشار المرض .

ولكن العديد من هذه المتاجر تخشي فعليا من خسارة عملاؤها ، هذا ماصرح به ( فيك درابيكي) ، مؤسس وكالة العلامات التجارية الرقمية “جان ديجيتال” ورئيسها التنفيذي بأن فيروس كورونا يضع العلامات التجارية والشركات في موقف صعب . حيث أنهم بحاجة للبقاء على اتصال مع المستهلكين .

لذلك من الضروري أن تبحث مثل هذه العلامات التجارية عن أسلوب تسويقي آخر يتناسب مع الظروف القائمة ، لعل أفضل هذه الأساليب هو التسويق من خلال المؤثرين كوسيلة لاعادة نشاط العلامة التجارية في الترويج لمنتجاتها وزيادة مبيعاتها والوصول لأكبر عدد ممكن في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا .

التسويق المؤثر هو أفضل أساليب التسويق التي يمكن اتباعها مع انتشار فيروس كورونا

كورونا ، تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، فيروس ، 2020 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي

ولكن ما تواجهه المتاجر هي صعوبة الوصول للمؤثرين ، كما يصعب عليهم الوصول للعملاء خاصة أن الاعلانات المدفوعة تأثرت بشكل سلبي بانتشار فيروس كورونا . تساعدك منصة عربوست في التواصل مع المؤثرين وترتيب كافة الاجراءات والخطوات لاتمام عملية التسويق الخاص بك بنجاح ولأن آلية علمها وكافة معاملاتها تتم الكترونيا ، لم تواجه أي صعوبات في ظل انتشار هذا الفيروس .

آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين

منصة ، تسويق تأثيري ، عربوست ، علامات تجارية ، مؤثرين ، مواقع تواصل اجتماعي

لا ننكر أن فيروس كورونا حد من نشاط وحركة المؤثرين فهم معروضين للاصابة به كبشر ، لكنهم سرعان ما يتكيفون مع التغيرات السريعة في التسويق المؤثر يجدون حلول لاستمرارية نشاطهم دون مغادرة منازلهم مع استمرارية انتشار الفيروس عالميا .

تعد هذه فترة ازدهار لكثير من المؤثرين حيث ازداد عدد الزيارات عبر الإنترنت بشكل كبير ، وشعر المستهلكون بالملل والحماس للاستكشاف والمشاركة. يشهد المؤثرون الذين يركزون على اللياقة البدنية والطهي والكوميديا أقوى نمو .

 

ماذا قال أصحاب الخبرة عن تأثير أزمة فيروس كورونا على فعالية التسويق المؤثر ؟؟

– يقول المؤثرون أن المشاركات التى تتضمن اعلان عن منتج أو خدمة ما ، ارتفعت في الأسابيع القليلة الماضية وبقيت هي الأكثر تفاعل .

– مع بقاء معظم الناس في منازلهم كمحاول للحد من انتشار فيروس كورونا ، لوحظ أن استخدام السوشيال ميديا في تزايد خاصة انستاجرام وتك توك .

– نقلا عن وكالة التسويق المؤثرة فان الأسبوعيين الماضيين شهدوا زيادة بنسبة 76% في عدد الاعجابات على المنشورات التي تروج لمنتج أو خدمة عبر انستاجرام .

كيف تساعد عربوست المتاجر الغير نشطة الكترونيا على استمرارية عملها في ظل أزمة كورونا ؟؟

تقدم منصة عربوست للتسويق المؤثر المساعدة لمثل هذه المتاجر في النهوض من جديد واستمرارية عملها في ظل أزمة فيروس كورونا ، فمن الخدمات التي تقدمها للمتاجر والعلامات التجارية الآتى :

– حتى تحافظ العلامات التجارية على استمراريتها يجب أن لا تتوقف عن نشر محتواها عبر الانترنت والسوشيال ميديا تحت أي ظرف كان ، لكنها ستجد صعوبة في ذلك و مع وجود عربوست  تصبح العملية سهلة للغاية حيث أنها ستساعدها في التواصل مع المؤثرين واتمام العملية بنجاح للترويج للعلامة التجارية من خلال المؤثرين .

– لدى عربوست امكانية التواصل الكترونيا مع كل من العلامة التجارية والمؤثرين واتصال كلا الطرفين دون أي عائق ، حيث أنها تعمل على اتمام كافة الاجراءات اللازمة عبر الانترنت .

– تقدم عربوست تقرير كامل بكافة التفاصيل للعلامة التجارية حول الحملة التي أنشاها المؤثر لها ، كما توضح مدى نجاحها بالأرقام لتتمكن العلامة التجارية من متابعة المستجدات والتغييرات للاستفادة منها في تحسين العملية التسويقية الخاصة بها .

– يستطيع المؤثرون معرفة أوقات النشر المناسبة لعلامة تجارية ما ، بما يتوافق مع نشاط الجمهور عبر السوشيال ميديا حيث أنهم لديهم معرفة كبيرة بجمهورهم . هذا وبكل تأكيد سيعطي نتائج أفضل .

– المؤثرون عبر عربوست لديهم أسلوب فريد في جذب انتباه الجمهور فهم الآن يشاركون يومياتهم في المنزل وأساليبهم الخاصة للوقاية من فيروس كورونا في جميع الاتجاهات مع الترويج لمنتج ضمن المشاركات اليومية بأسلوب ذكي ومقنع .

يعتبر التسويق المؤثر هو أفضل رهان للعلامات التجارية والشركات للبقاء على اتصال مع زبائنهم والعملاء في الوقت الحالي حيث أن أزمة فيروس كورونا تعني مواجهة الجميع اضطرابات كبيرة لفترة غير محددة من الوقت . لذلك اشترك مع عربوست ، لتكون لك فرصة كبيرة بعد انتهاء الحجر الصحي وانحصار فيروس كورونا في اقبال الجمهور على علامتك التجارية حيث أنهم اعتادوا البقاء على السوشيال ميديا فترات طويلة والشراء أونلاين .