كيف نجح محمد صلاح في تحقيق أهداف حملة DHL لتصبح أكبر حملة انسانية في العالم ؟
كيف نجح محمد صلاح في تحقيق أهداف حملة DHL لتصبح أكبر حملة انسانية في العالم ؟!
30 يوليو، 2019
13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019
13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019
8 سبتمبر، 2019

لا تستهين بمؤثري السوشيال ميديا فانهم يستحوذون على العالم بأكمله

ما مدى قدرة المؤثرين على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وارتفاع مستوي المبيعات

من الواضح أن المؤثرين سوف يهيمنوا ليس فقط على ثقافة الانترنت ولكن على المجتمع ككل ، فمن المعروف عنهم أنهم يعملون بجد ويمضون سنين في العمل لصعود السلم . جميع مؤثري السوشيال ميديا هم عبارة عن شخص ناشئ بدأ بالتجربة بلا كلل مع منصات تواصل مختلفة ، وبناء اتصال حقيقي مع الجمهور ومشاركتهم اهتماماتهم وتوثيق تحليلات حساباتهم عبر السوشيال ميديا ، لديهم القدرة على تمييز أنفسهم في بيئة الكترونية مزدحمة .

ليس كل المؤثرين لديهم مستوى ثقافة عال ، لقد نجح بعضهم بفضل اهتمامه بمجال معين ميزه عن غيره ، وآخرون صنعوا أسمائهم بأعمال غريبة أو اتجاهات سياسية متطرفة . ولكن مع توسع وسائل التواصل الاجتماعي في هيمنتها الثقافية ، فان الأشخاص الذين يمكنهم توجيه المحادثة عبر الانترنت سيكون لهم اليد العليا في أي مكان يشغلونه في أي مجال .

وقال كريس ستوكل ووكر ، مؤلف كتاب “YouTubers”: “يجب التفكير في المؤثرين على أنهم رواد أعمال. إن هؤلاء الأشخاص ينشئون شركات ، ويقومون بتعيين موظفين ، ويديرون الميزانيات. هذه مهارات قابلة للتحويل على نطاق واسع. ”

كريس ستوكل ووكر مؤلف كتاب YouTubers

عربوست ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019 ، يوتيوبر ، كريس ستوكل ووكر

الممثلة أليكساندريا أوكاسيوفي نيويورك ، أصبحت قوة فاعلة في الكونغرس من خلال ربط سياستها بفهم ماهية العمل عبر الانترنت . في البرازيل يربح مستخدمي الانتخابات السياسية من خلال تعبئة قواعد المعجبين بهم عبر الانترنت .

في عالم الأعمال ، تعد ثقافة المؤثر قوة راسخة بالفعل. حققت العديد من العلامات التجارية التي استخدمت أدوات وتكتيكات وسائل التواصل الاجتماعي نجاحًا كبيرًا – مثل Glossier ، شركة لأدوات التجميل حيث جمعت مؤخرًا 100 مليون دولار بتقييم يزيد عن مليار دولار ، أو شركة Away التي ساعدتها إعلانات الانستاجرام على الوصول إلى تقييم بقيمة 1.4 مليار دولار. العديد من مؤثرين التواصل الاجتماعي يصادقون على صفقات العلامات التجارية الكبرى ، بالإضافة إلى كسب المال من خلال الإعلانات ومبيعات البضائع. وحتى المديرين التنفيذيين في الشركات يوظفون من المؤثرين – مستشارين للعلامات التجارية للمساعدة في زيادة متابعتهم عبر الإنترنت .

تعد ناتالي ألزاتي ،يوتيوبر تضم أكثر من 7 ملايين مشترك على قناتها Natalies Outlet مثالا للمؤثر الي اجتهد من أجل بناء علامة تجارية خاصة به من خلال السوشيال ميديا كعمل تجاري وليس هواية ممتعة فقط . قبل 4 سنوات ، حضرت ناتالي الى VidCon مؤتمر وسائل التواصل الاجتماعي السنوي وكانت طالبة تسويق تضم أقل من 7000 مشترك . قررت أن تدرس قنوات اليوتيوبرز المفضليين لديها ، كما شاهدت كيف صنعوا مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، ثم اختبرت مقاطع الفيديو بأنواعها المتعددة ، وتقارنها بتلك التي حققت أفضل أداء على قناتها .

ناتالي ألزاتي يوتيوبر ناجحة عملت بجد لتصنع نفسها وتحقق حلمها

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019 ، يوتيوبر ، ناتالي ألزاتي

 

تقول ألزاتي :” لقد نشأت وأنا أشاهد الأخرين ، مثل ميشيل فان ، التي حققت ثروة من خلال الاعتماد على الانترنت . لقد كانت طموحة ” . في نهاية المطاف كانت تقدم تصاميم لنصائح في عالم الجمال وغيرها الكثير ، ليصبح أداءها جيدا وهي الآن يوتيوبر بدوام كامل مع طاقم صغير واستوديو انتاج ووصلت للشهرة التي كانت تحلم بها دائما .

كان المؤثرون يديرون العالم لسنوات عديدة ولم يكن يطلق عليهم بذلك . يعد VidConالذي بدأ قبل 10 سنوات كحدث للقاء والتحية لمستخدمي اليوتيوب المشهورين ، ليكون مكانا مثاليا لمراقبة المؤثرين في بيئتهم الطبيعية . كان الكثير منهم هناك لترويج قنواتهم والتواصل مع المبدعين الآخرين للسعى نحو خطوات واسعة للشهرة عبر السوشيال ميديا.

جيل العشرينات كان من الأطفال الغارقين بالثقافة التلفزيونية ، أما القرن الحادي والعشرين سينتج جيلا من رجال الأعمال والسياسيين وشخصيات الإعلام الذين نشأوا وهم يطاردون النفوذ عبر الإنترنت .

قال بوبراينت ، المدير العام في Fulscreen وهي وكالة ادارة المبدعين الرقميين في VidCom : ” في الأيام الأولى ، شعرت أن التأثير عبر السوشيال ميديا هو جزء لا يتجزأ من ثقافة الشباب . فالبعض ياخذ صور سيلفي ويقوم بنشرها عبر ستوري الانستاجرام والبعض الآخر يعقد اجتماعات عمل لاتمام شراكات وصفقات محتوى ” .

بمعنى آخر ، المؤثرون هم المستقبل . كعلامة تجارية احرص على العمل معهم .

أطلقت Activia ، إحدى أوائل العلامات التجارية التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالتغذية الصحية ، قدمت حملة تعتمد على مشاركات الزبائن للعديد من الوصفات التي استخدموا بها منتجات أكتيفيا بالحجم العائلي الجديد لتضمن جمهورها المستهدف وتحقق الحملة كافة أهدافها .

من خلال حملة المؤثرين شارك العديد من المشاهير تجربتهم لمنتجات اكتفيا ووصفات لذيذة من خلال المشاركات والستوريات عبر حسابات الانستاجرام الخاصة بهم منهم Enis Arıkan وسيدة الأعمال Aslı Kızmaz.

اليوتيوبر Idil Yazar التي لديها 900 ألف مشترك على قناتها شاركت في هذه الحملة وكذلك Enis Arıkan قام بمشاركة فيديو لوصفة تم استخدام بها منتجات اكتيفيا ، ووصل هذا الفيديو لعدد مهول من المشتركين عبر حسابه و تفاعل معه متابعيه  .

View this post on Instagram

Asistanım küçük Selma ve #benimactiviam

A post shared by Enis Arıkan (@enisarikan) on

 

حققت الحملة أكثر من 8.5 مليون تفاعل على الانستاجرام مع 10 مقاطع فيديو وأكثر من 15 ستوري ، ستوريات الانستاجرام لوحدها حققت 2.5 مليون تفاعل . في نهاية الحملة زاد الوعي بالمنتج بنسبة 4.85 مرة مقارنة بالمرات السابقة ، في حين زادت مبيعات اكتيفيا بنسبة 15% مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي .

الآن ، يشكل المؤثرون عبر السوشيال ميديا جزءا مهما من اقتصاد العالم .