Macro أو Micro انفلونسر ، أيهما يجب أن تختار لانشاء حملة تسويقية ناجحة لمنتجك ؟
Macro أو Micro انفلونسر ، أيهما يجب أن تختار لانشاء حملة تسويقية ناجحة لمنتجك ؟
16 فبراير، 2019
احصائيات 2019 للتسويق المؤثر تثبت ضرورة تعاون العلامة التجارية مع المؤثرين
احصائيات 2019 للتسويق المؤثر تثبت ضرورة تعاون العلامة التجارية مع المؤثرين
2 مارس، 2019

عالم السوشيال ميديا يتغير باستمرار وبطريقة غير متوقعة ، ولكن هنالك شيء واحد مؤكد لعام 2019 – وهو أن المؤثرين عبر السوشيال ميديا سوف يستمروا في الهيمنة على عالم التسويق وخاصة صغار المؤثرين . وفقا لمؤسسة التسويق المؤثر فان عام 2019 هو بالتأكيد عام المايكرو انفلونسرز ( صغار المؤثرين) .

لذلك يجب علينا أولا التعرف على أهمية المايكرو انفلونسر ، ولماذا يجب على العلامات التجارية البدء في دمجها في استراتيجية التسويق المؤثر لعام 2019 الخاصة بها.

2019 : تظهر قوة المايكرو انفلونسرز في تحقيق أهداف الحملة التسويقية للعلامة التجارية

عربوست ، تسويق مؤثر ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، مايكرو انفلونسرز ، مايكرو ، انفلونسرز ،2019

هنالك الكثيرمن الحسابات على السوشيال ميديا تمتلك عدد ضخم من المتابعين مثل الفنانين والمشاهير يطلق عليهم (ميجا انفلونسرز) ولكن هل يمتلكوا قوة التأثير؟ ما لا يصدق أن هؤلاء المشاهير برغم عدد المتابعين الهائل الذي يمتلكوه الا أن حساباتهم غير مؤثرة ، في الحقيقة المايكرو انفلونسرز هم أكثر تأثير على متابعينهم ويمكنهم انشاء حملات اعلانية مؤثرة وتحقيق أهداف عظيمة مع عدد أقل من المتابعين .

المؤثر الصغير (مايكرو انفلونسرز) هو صانع محتوى والبلوجر واليوتيوبرز لديه جمهور صغير بين 1000 – 100000 متابع ، يقدمون محتوى رائع ومثير للاهتمام أكثر تنوع فهم يتحدثون في عدة محاور مثل السفر ، الجمال ، الرياضة ، وغيرها حيث أنهم نشطون على السوشيال ميديا ودائما متحمسون لكتابة تجاربهم اليومية أو مشاركتها مع متابعينهم فيتميز محتواهم بمستوى تفاعل عالي .

يعتبر الانستاجرام موقع التواصل الاجتماعي لنشاط المايكرو انفلونسرز وذلك لسهولة صناعة المحتوى عليه مما يجعله مناسبا لبناء متابعات حول اهتمامات معينة .

2019 : تظهر قوة المايكرو افلونسرز في تحقيق أهداف الحملة التسويقية للعلامة التجارية

عربوست ، تسويق مؤثر ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، مايكرو انفلونسرز ، مايكرو ، انفلونسرز ،2019

 

ضرورة عمل العلامات التجارية مع المايكرو انفلونسرز لحملة اعلانية ناجحة بكافة المقاييس

1. التعاون مع المايكرو انفلونسرز يعني تكلفة أقل ونتائج تفوق توقعات العلامة التجارية

تعتمد تكلفة الاعلان الترويجي من خلال المؤثرين على حالة المؤثر وعدد متابعيه فان التعاون مع ميجا انفلونسر سيكلف العلامة التجارية مبالغ هائلة قد لا تستطيع توفيرها لانشاء حملة اعلانية على الأرجح لا تحقق أهدافها كما يجب ، بالمقابل يمكنك انشاء حملة تسويقية ناجحة تحقق أهدافها بتكلفة أقل بالتعاون مع مايكرو انفلونسر وهذا يفسر اتجاه العلامات التجارية للعمل معهم .

التعاون مع المايكرو انفلونسرز يعني تكلفة أقل ونتائج تفوق توقعات العلامة التجارية

عربوست ، تسويق مؤثر ، مؤثرين ، علامة تجارية ، عدد المتابعين ، التكلفة ، حملة تسويقية ، مايكرو انفلونسرز ، مايكرو ، انفلونسرز

 

ربما من أكبر فوائد التسويق عبر المايكرو انفلونسرز هي أنها تسمح للعلامات التجارية بتشغيل عدة تجارب لمعرفة المحتوي الأفضل وأي المؤثرين يتناسب مع علامتها التجارية ويحقق الأهداف المرجوة وكذلك الحال لمنصات السوشيال ميديا التي تعمل بشكل أفضل لترويج منتجها أو خدماتها ، فدفع مبالغ هائلة لماكرو انفلونسر لا يسمح للعلامة التجارية في فهم طبيعة التسويق الملائم لها .

2. حجم جمهور المايكرو انفلونسرز صغير ولكن تأثيرهم أقوي على متابعينهم

يتميز المايكرو انفلونسرز بثقة متابعينهم عبر السوشيال ميديا مقارنة بالمشاهير وكبار المؤثرين حيث بالرغم من امتلاكهم عدد ضخم من المتابعين الا أنه ليس لديهم القدرة على التأثير كما المايكرو انفلونسرز وهذا التأثير يجعل حسابات المايكرو انفلونسرز أكثر أهمية ، عدد صغير من المتابعين ولكنهم يثقون بالمؤثر فمن السهل اقناعهم باستخدام منتج أوالتعريف بعلامة تجارية معينة .

أكدت دراسات حديثة أن عدد المتابعين الضخم لا يعني تأثير كبير أو نتائج تسويقية أفضل ، فكلما ارتفع عدد المتابعين كلما قل معدل التفاعل وهذا ما توضحه الاحصائية التالية .

كلما ارتفع عدد المتابعين كلما قل معدل التفاعل

عربوست ، تسويق مؤثر ، مؤثرين ، علامة تجارية ، عدد المتابعين ،احصائية ، حملة تسويقية ، مايكرو انفلونسرز ، مايكرو ، انفلونسرز

كما يرتبط صغار المؤثرين ارتباطا وثيقا بمتابعينهم من خلال الاهتمامات المشتركة فهم يستجيبوا لأية تعليقات
ورسائل من جمهورهم ، ومن المؤكد أن هذا التواصل المباشر يساعد في ارتباط المتابعين بمحتواهم ومشاركاتهم اليومية ليؤدى ذلك الى تفاعل أفضل يضيف في النهاية مبيعات .

3. تنوع المحتوى الذي يشاركه المايكرو انفلونسرز يعتبر ميزة لهم عند العلامة التجارية

لأن المايكرو انفلونسرز يشاركوا نشاطاتهم اليومية مع جمهورهم يكون محتواهم أكثر تنوع ولديهم الحرية بالنشر في جميع المجالات ، فيمكنهم بكل سهولة صناعة محتوى عن الرياضة أو الأزياء أو الجمال أو الطبخ والعديد من المجالات وهو أمر معتاد بالنسبة لمتابعينهم على عكس متابعين كبار المؤثرين والمشاهير فهم بالعادة يركزوا على مجال معين ويتقيدوا بمحتوى حول هذا المجال فاذا اختلف محور المحتوى سيفقد الجمهور
ثقته بالمؤثر وربما خطوة كهذه تؤكد هدفه الترويجي لمنتج أو خدمة معينة ولن يؤثر في متابعيه .

المايكرو انفلونسرز يشاركوا نشاطاتهم اليومية مع جمهورهم يكون محتواهم أكثر تنوع ولديهم الحرية بالنشر في جميع المجالات

متابعين ، تنوع المحتوى ، محتوى ، علامة تجارية ، اهتمامات ، تسويق مؤثر ، مايكرو انفلونسرز

ولهذه الأسباب اتضحت أهمية تعاون العلامات التجارية مع صغار المؤثرين فهم يمتلكوا مشاركة عالية وشرائح
جماهيرية نشطة حيث أن جمهورهم يثق بهم ويشاركهم ويتفاعل معهم ، وتذكر أن نتائج الحملة التسويقية يمكن أن تكون أفضل مع عدد متابعين قليل .

الآن كل ما عليك هو العثور على المؤثر المناسب الذي يستمع ويفهم صوت علامتك التجارية ويكون جزء من حملاتك التسويقية ، يمكنك الاستعانة بفريق عربوست للوصول الى المؤثر المثالي الذي بالتأكيد سوف يحقق أفضل النتائج لعلامتك التجارية .

استمع لصوت صغار المؤثرين فهم أكثر تأثيرا ، أقل تكلفة ، امكانية الوصول لهم أسهل ويبنوا ثقة مع جمهورهم مع تواصل دائم مما يؤدى الى مزيد من النشاط والمشاركة وتفاعل المتابعين ، متوفرون دائما فيمكنك الاستعانة بهم وقت ما تشاء .