كيف يمكن للتسويق المؤثر تحسين أعمالك كعلامة تجارية
هل يستطيع التسويق المؤثر عبر السوشيال ميديا تحسين أعمال العلامة التجارية ؟!
24 يناير، 2021
بعض الأساليب لجعل التسويق عبر المؤثرين أكثر فعالية
بعض الأساليب لجعل التسويق عبر المؤثرين أكثر فعالية
13 مارس، 2021

كبار العلامات التجارية العالمية تستخدم التسويق المؤثر كأسلوب ترويجي لمنتجاتها

حملات تسويقية ناجحة لكبار العلامات التجارية بباستخدام التسويق المؤثر

أثبت التسويق المؤثر فعاليته في عام 2020 وتحت أي ظروف وتغييرات ، حيث في ظل انتشار فايروس كورونا بقي هو أقوى أنواع التسويق وأكثرهم عائد . ولأنه فعال فان الكثير من العلامات التجارية حول العالم سجلت حملات تسويقة ناجحة من خلال التسويق عبر المؤثرين .

كونك علامة تجارية تبحث عن التألق في عالم التسويق المؤثر وتحقق أفضل النتائج ، عليك الاطلاع على تجارب علامات تجارية سبقتك في هذا المجال ، ودور عربوست كمنصة للتسويق المؤثر اطلاعك على أفضل الحملات التسويقية عبر المؤثرين لأكبر العلامات التجارية حول العالم لتتمكن من تحقيق أهداف علامتك التجارية .

أكبر العلامات التجارية التي نجحت حملاتها التسويقية من خلال المؤثرين عبر السوشيال ميديا

1. متجر الملابس العالمي ZARA

صنف متجر ZARA على أنه أحد أكثر الأمثلة التسويقية المؤثرة نجاحا حيث حقق أرباحا سنوية 2.3 مليار دولار في عام 2015 وذلك يرجع الى اتخاذ العلامة التجارية لقرار الاستفادة من المؤثرين المعروفين عبر انستاجرام في حملتها التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي . كان التركيز على أفضل المؤثرين المهتمين بالموضة .

كان الهدف من الحملة هو عرض أحدث منتجاتها بطريقة تجذب جمهورها المستهدف ، قام جزء من الحملة  على تعاون العلامة التجارية مع أشخاص حقيقين لانتاج ملابس لأشخاص حقيقين وهو ما يعرف بحملة iamdenim# ، حصل الفيديو التي عرضته المؤثرة تيش روزا على أكثر من 355000 مشاهدة .

وصل الفيديو التي عرضته المؤثرة تيش روزا على أكثر من 355000 مشاهدة .

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، زارا

2. شركة Almond Breeze

كانت الشركة بحاجة الى الترويج لخطها الجديد من حليب اللوز المعروف ب Almond Breeze ، فكانت من ضمن أساليب التسويق هو التعاون مع العديد مع المؤثرين المهتمين بالطهي والطعام حيث قامت الحملة على استخدام هؤلاء المؤثرين منتج حليب اللوز في وصفاتهم ، كما أن البعض منهم ابتكر وصفات فريدة من حليب اللوز .

وفقا للاحصائيات فان هذه الحملة نجحت بجدارة وكان قرار الشركة في توظيف التسويق المؤثر سليم حيث تم مشاركة 1300 منشور مدونة وأكثر من 20000 متابع جديد على فيسبوك العلامة التجارية .

Jeanine Donofrio احدى المؤثرين الذين عملوا في الحملة على حسابها عبر انستاجرام 200000 متابع ، استخدمت منتجهم في صنع صلصة اللوز مع الزنجبيل للمكرونة. نشرت الطبق الذي ابتكرته على حسابها عبر انستاجرام ، فتلقى المنشور 2626 اعجابا والعديد من التعليقات الايجابية .

أتاحت الشركة للمؤثرين اطلاق ابداعهم في هذه الحملة ، حيث قامت المؤثرة بابتكار وصفة فريدة باستخدام منتج الشركة وهذا يحفظ للمؤثر صوته الأصيل ويقدم محتوى بأسلوبه الذي اعتاده متابعيه ليكون مؤثرا بهم .

نجحت Jeanine Donofrio في تحقيق هدف حملة Almond Breeze

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية

3. شركة صناعة الساعات السويدية Daniel Wellington

عندما حققت علامة تجارية عائدات بقيمة 220 مليون دولار ، تكون قد حققت نجاح كبير خاصة بعد معرفتنا أنها بدأت  العمل ب 1500 دولار وهذا ما حصل مع شركة صناعة الساعات السويدية Wellington. لم تستفد العلامة التجارية من الاعلانات التقليدية حينها فكرت بالتسويق من خلال المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من استراتيجيات التسويق لديها .

قررت التعامل مع كبار المؤثرين عبر الانستاجرام للترويج لعلامتها التجارية من خلال الصور الجذابة وهاشتاج العلامة التجارية ، كما شجع المؤثرين المتابعين على نشر صورهم الخاصة وهم يرتدون منتجات هذه الشركة مع هاشتاج العلامة التجارية وهذه بدوره أنتج أكثر من 900000 مشاركة عبر انستاجرام .

قامت الحملة على التعامل مع الكثير من المؤثرين المهتمين بالأزياء والموضة لضمان الوصول الى جمهور كبير ، حتى تصل العلامة التجارية الى الجمهور المهتم فعلا بالساعات ، كما استخدموا كود خصم لتشجيع الجمهور على الشراء .

حققت شركة الساعات السويدية 220 مليون دولار بحملة تسويق مؤثر DW

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، DW

 

4. Adidas العلامة التجارية الشهيرة

عملت اديداس مسابقة عبر انستاجرام مع سيلينا جوميز عبر هاشتاج MyNeoShoot# ، ولم تكتفي بذلك حيث قاموا بالاتفاق مع كبار المؤثرين وذلك لعمل ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، كما شجعت العلامة التجارية المعجبين بمشاركة محتواهم مع هاشتاج #MyNeoShoot للاستفادة من الحملة .

شارك بالمسابقة 12000 متابع وتلقى الهاشتاج 71000 اشارة ، كما زاد عدد المتابعين لصفحتهم عبر انستاجرام 4100 متابع جديد وهذا يعني انه زاد الوعي بالعلامة التجارية .

قامت حملة اديداس على اشراك العلامة التجارية للمتابعين والتفاعل معهم ، وهذا أدى الى توليد الكثير من المشاركات من قبل الجمهور . كان الدمج بين المسابقات والمؤثرين في حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة ممتازة لكسب ولاء العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين معدل المشاركة .

شاركت سيلينا جوميز بحملة تسويقية لشركة اديداس وحققت أهدافها

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، اديداس

5. حملة Motorola في صناعة الهواتف الذكية

عملت شركة موتورولا على ابتكار أسلوب ألعاب جديد في صناعة الهواتف الذكية حيث أطلقت Moto Mods ، Moto Z .فكرت في أسلوب تسويق جديد بتوافق مع التغيير لديها فوجدت أن المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتمتعون بصوت صادق فريد مؤثر في المتابعين ، قرروا اطلاق حملة تسويقية مؤثرة عبر يوتيوب .

تم اختيار 13 مؤثر للحملة ، طلب من كل واحد منهم مشاركة للاعلان عن شراكتهم ، و2 منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانشاء فيديو لاستخدام Moda Mods .

حققت العلامة التجارية زيادة الوعي بمنتجاتها من تأثير كبار المؤثرين والكثير من العائدات المالية . تلقت مقاطع الفيديو التى أنشأها المؤثرون 11.6 مليون مشاهدة ، 38.1 مليون ظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي و12200 نقرة على موقع Moda Mods الرسمي .

نلاحظ أن استخدام مقاطع فيديو للايصال فكرة معينة هو أسلوب مبتكر وفعال جدا .

6. Loqta متجر الكتروني عربي

كانت تجربة متجر لقطة فريدة من نوعها وتستحق المشاركة فهو من أفضل الأمثلة التسويقية المؤثرة ، حيث أنه متجر الكتروني عربي وهو أول متجر الكتروني في فلسطين ونظرا لأنه الكتروني أي ليس له مكان لعرض المنتجات للزبائن فمن الصعب اقناع الناس بالشراء منه .

قرر متجر لقطة الالكتروني خوض تجربة التسويق المؤثر من خلال عربوست ، تواصل متجر لقطة مع الفريق المختص عبر عربوست لانشاء حملة تسويقية كبيرة بالتعاون مع المؤثرين . كانت الحملة تدور حول الترويج لمنتج معين وهو اسطوانة فابيرجلاس ، وبالفعل تم اختيار المؤثرين الأفضل لهذه الحملة ، حققت الحملة أهدافها حيث تم بيع عدد هائل من اسطوانات فابيرجلاس ولوحظ زيادة الوعي بمتجر لقطة الالكتروني . ولم يقتصر على ذلك بل زادت المبيعات على مختلف المنتجات عبر الموقع وتم استقطاب عدد كبير من العملاء عبر موقع المتجر حيث زادت التحويلات للموقع وكذلك انضم عدد كبير من المتابعين الجدد على حسابات متجر لقطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

رأينا فيما سبق كيف ساعد التسويق عبر المؤثرين في الوصول الى جمهور جديد وكذلك كسب ثقة العملاء وزيادة التفاعل والمشاركة مع تحقيق الأرباح حيث يعرف المؤثرون جمهورهم أفضل من أي شخص آخر فهم جذبوا المتابعين من خلال مشاركة المحتوى الذي يحبه جمهورهم باستمرار . الآن يمكنك أخذ الأفكار التسويقية التي تتناسب مع طبيعة علامتك التجارية لتنفيذ حملة تسويقية خاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .