كم من الوقت يقضي المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019
بحسب احصائيات 2019، الناس يقضون 80% من وقتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي
6 نوفمبر، 2019
نصائح يجب الأخذ بها عند انشاء حملة تسويقية من خلال المؤثرين
نصائح عملية للعلامة التجارية عند تنفيذها لحملة تسويقية من خلال المؤثرين
1 يناير، 2020

ما احتمالية زيادة العلامات التجارية لميزانية التسويق المؤثر في عام 2020 ؟

كم ستنفق العلامات التجارية والشركات على التسويق المؤثر في عام 2020

خلال الأعوام السابقة ، أصبحت السوشيال ميديا جزءا لا يتجزأ من حياة الناس وهي طريقة حاسمة لانتشار العلامات التجارية ووصولها الى جماهير جديدة .

مع اندفاع الناس الى الانضمام لوسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، انستاجرام ، بنترست ، يوتيوب ، سناب شات ، وتويتر ، أصبح العديد منهم ينشؤون المحتوى بأنفسهم كما قاموا برعاية وصياغة قصصهم الخاصة ومقاطع الفيديو والصور الخاصة بهم ليراها الآخرون .

هذه هي الطريقة التي ولد بها المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي ، وسرعان ما جذب ذلك انتباه العلامات التجارية .
بخلاف المشاهير ، الذين فقدوا مصداقيتهم في نظر المتابعين ، حيث يتمتاز المؤثرون بالسيطرة بين معجبيهم فهم يقضون الكثير من الوقت في اثبات أنفسهم وتشكيل صورتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ولن يخاطروا بها للترويج لشيء ما لمجرد الحصول على أموال. هذا هو السبب الأساسي الذي جعل الناس يجدونهم جديرين بالثقة.

المؤثرون فاقوا المشاهير في التأثير على جمهورهم والثقة بهم

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، انستاجرام ، فيسبوك ، يوتيوب ، تويتر ، سوشيال ميديا ، ميزانية ،وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

على مدار السنوات الخمس الماضية ، تعاونت العلامات التجارية مع المؤثرين على السوشيال ميديا . ساعد ذلك في توليد الوعي ونمو التسويق المؤثر من تكتيك تسويق اضافي الى صناعة تتراوح قيمتها بين 5-10 مليارات دولار .
على الرغم من قيمته العظيمة الا أن العديد من الشركات الصغيرة ما زالت غير متأكدة من فعالية التسويق المؤثر ولديها تخوف من الخوض في استخدامه كطريقة تسويق حديثة . فهل التسويق المؤثر فعال حقا ؟؟

هل التسويق المؤثر فعال حقا ؟

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، سوشيال ميديا ، ميزانية، وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

 

اليوم ، من أجل أن تفهم التسويق المؤثر ، تحتاج الى فهم المؤثرين أولا . فهم بنوا متابعين مخلصين لهم من خلال انشاء محتوى عبر السوشيال ميديا وذلك لزيادة الوعي بعلامة تجارية .

أصبح التسويق المؤثر أكثر قابلية للوصول وقابليته للقياس أكثر من أي وقت مضى ، كما أن عدد كبير من العلامات التجارية صرحت عن فعاليته العظيمة في تحقيق أهدافهم وبدأت في زيادة ميزانيتها للتسويق المؤثر .

7 من أهم الاحصائيات الخاصة بميزانية التسويق عبر المؤثرين لعام 2019

حتى يتم الوصول لاحصائيات صحيحة وواضحة ، سئل كبار المسوقين كل عام لمدة عشرة أعوام متتالية عن كيف يتغير الانفاق التسويقي في العام المقبل ؟

عندما تم البدء بمقارنة عام 2009 بالأعوام السابقة ، تبين أن ميزانيات التسويق ظلت ثابتة أو مرتفعة نسبيا بالنسبة لغالبية المشاركين في الاحصاء .

ولأن التسويق المؤثر يساعد في زيادة الاستثمار أكثر من أي وقت مضى ، فان غالبية العلامات التجارية بدأت تخطط لزيادة ميزانياتهم التسويقية لهذا العام .

1. أكثر من 3/1 العلامات التجارية ستزيد انفاقها على التسويق المؤثر أي بنسبة 65%

في عام 2018 ، خططت 39% من العلامات التجارية لزيادة ميزانيتهم للتسويق المؤثر وهذه كانت اشارة واضحة الى أن العلامات التجارية بدأت تعتبر التسويق المؤثر استثمار وستزيد نسبة الانفاق عليه بشكل كبير في عام 2019 وهو فعلا ما حصل .

نصف العلامات التجارية قررت زيادة الانفاق بنسبة على الأقل 20% على التسويق المؤثر في عام 2019 ، 11% كانوا يعتزمون تخصيص أكثر من 40 % من ميزانيتها للتسويق المؤثر .

أكثر من 3/1 العلامات التجارية ستزيد انفاقها على التسويق المؤثر أي بنسبة 65%

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، سوشيال ميديا ، ميزانية ،وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

 

2. تخطط أكثر من 7% من العلامات التجارية والشركات لاستثمار أكثر من مليون دولار في التسويق المؤثر

هذا يشير الى أن التسويق المؤثر يتم دعمه من قبل مجموعة من الشركات ، بدءا من الشركات الصغيرة وصولا الى العلامات التجارية الكبيرة .

3. 17% من الشركات تنفق أكثر من نصف ميزانيتها التسويقية على المؤثرين

90% يقولون أن العائد من الاستثمار عبر التسويق المؤثر أفضل من قنوات التسويق الأخرى وفان توليد عائد استثمار ايجابي في التسويق المؤثر في قمة اهتمامات العديد من العلامات التجارية في عام 2019 .

4. 94% من العلامات التجارية تري أن حملات التسويق المؤثر ناجحة

يعتبر مديرو التسويق أن التسويق المؤثر هو الطريقة الأسرع نموا لاكتساب العملاء عبر الانترنت .

5. انستاجرام من أكثر قنوات التواصل الاجتماعي التي أنفقت عليها العلامات التجارية

69% من العلامات التجارية خططوا لانفاق أكبر قدر من الأموال في التسويق المؤثر عبر انستاجرام لهذا العام .

تحصل انستاجرام على أعلى نسبة انفاق في التسويق المؤثر

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، سوشيال ميديا ، ميزانية، انستاجرام ،وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

6. مشاركات انستاجرام من أكثر أشكال التسويق المؤثر استخداما

أصبحت المنشورات الدعائية عبر انستاجرام في كل مكان لأنها سهلة الانتاج والموافقة وكذلك النشر ، حيث أن المنشورات تتضمن صورة وتعليق توضيحي ومقاطع فيديو ، تكلفتهم وفعالية انتاجهم أقل نسبيا مما يجلعه خيارا أقل تكلفة للشركات الصغيرة .

7. من المتوقع أن تصل ميزانية التسوق المؤثرعالميا في عام 2020 الى 5-10 مليارات دولار

التسويق المؤثر هو صناعة متنامية ويبدو أن المزيد من العلامات التجارية على استعداد للاستثمار فيها ويعتقدون أن هذه الصناعة ستصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020 .

عندما تريد توسيع نطاق علامتك التجارية فهذا يعني الوصول الى جماهير جديدة ، اذن انت بحاجة حقيقية لمحتوى يجعل المتابعين على السوشيال ميديا يتابعونك وفعليا هذا يأتي من وجود محتوى رائع .

كما قلنا سابقا أن المؤثرين لديهم القدرة على مساعدتك للوصول الى محتوى يليق بعلامتك التجارية وبمتابعينك ، لذلك خذ وقتك في اختيار المؤثرين المثاليين الذين يتوافق صوتهم وأسلوبهم مع علامتك التجارية ويأخذون وقتهم في فهم المنتج والترويج له بطريقة مبتكرة وفريدة من نوعها ، ابحث عن محتوى عالى الجودة وارفع ميزانيتك للتسويق المؤثر فهو فعلا يستحق ذلك .

اذا كنت تبحث عن شراكة حقيقة مع مؤثر مميز دون أي متاعب ، تساعدك عربوست في التعرف على المؤثرين حسب دولتك واختيار المؤثر الأفضل بالنسبة لعلامتك التجارية مع تقديم أفضل الحملات الاعلانية بميزانية تناسب متطلباتك .