5 من مزايا منصات التسويق المؤثر التي تسهم في نجاح حملة تسويقية لعلامة تجارية
5 من مزايا منصات التسويق المؤثر التي تسهم في نجاح حملة تسويقية لعلامة تجارية
11 يناير، 2019
ما مدى ضرورة عمل الشركات الصغيرة مع المؤثري للتسويق عبر السوشيال ميديا
التسويق من خلال المؤثرين عبر السوشيال ميديا يصنع شأن للشركات الصغيرة
4 فبراير، 2019

كيف يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال حملة تسويقية فعالة بالتعاون مع المؤثرين عبر السوشيال ميديا

كعلامة تجارية : يمكنك التعامل مع المؤثرين لزيادة مبيعاتك من خلال حملة تسويقية فعالة عبر السوشيال ميديا

أصبح المؤثرين عبر السوشيال ميديا وسيلة جديدة قوية للاعلان . فكر دقيقة في الأمر ، عندما تريد شراء موبايل جديد ، هل تزور موقع Samsung و Apple أو أنك ترجع الى منشورات سابقة حول ما تبحث عنه للمؤثرين الذين تتابعهم وتثق برأيهم ؟؟

أو أنك عندما تقرري شراء حذاء أو قطعة ملابس أو مكياج ، هل لديك دافع للشراء بعد مشاهدته على احدى مواقع البيع الالكتروني أو بعد أن رأيت صورة لمؤثرة تتابعيها قامت بنشر صورة للمنتج عبر حسابها الشخصي ؟؟

قمنا باجراء استفتاء للاجابة على الأسئلة السابقة فكانت النتيجة أن 70% يثقون برأي المؤثرين الذين يتابعونهم عبر السوشيال ميديا ويأخذون بنصائحهم حول المنتجات التي يريدون شراؤها وربما يتخذون قرار الشراء الفوري بعد رؤية صورة لمنتج على صفحة مؤثر مشهور .

نستنتج أن المؤثرين هم فعلا مؤثرين بمتابعينهم ، حيث يتبع الناس المؤثرين الذين لديهم نفس الاهتمامات ويفضلون نفس المنتجات التي يفضلها المؤثرون .

المؤثرون عبر السوشيال ميديا هم أشخاص لديهم متابعين يثقون بآرائهم ويأخذوا بنصائحهم

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات

 

كيف يمكنك استخدام المؤثرين لتعزيز مبيعات علامتك التجارية عبر السوشيال ميديا ؟ يمكنك أن تطلب من المؤثرين نشر منتجك مع إنشاء محتوى مؤثر ، ويفضل أن ينشروا تعليقات حول تجربتهم الشخصية لمنتجك لمزيد من الثقة . ولكن كيف يمكنك العثور على المؤثرين المناسبين وإطلاق حملة مؤثرة ناجحة؟ في ما يلي ، الخطوات التي تساعدك في صياغة حملة تسويقية مؤثرة فعالة يمكنها تعزيز مبيعاتك عبر السوشيال ميديا .

كيف يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال حملة تسويقية فعالة بالتعاون مع المؤثرين عبر السوشيال ميديا

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات

خطوات تساعدك لانشاء حملة تسويقية مؤثرة

وفعالة بالتعاون مع المؤثرين عبر السوشيال ميديا

1. ايجاد المؤثر المثالي الذي يناسب مجال علامتك التجارية ويكون ذو تأثير فعال على متابعيه

لبدء حملة تسويقية مؤثرة ، يجب عليك العثور على المؤثر الصحيح الذي يناسب علامتك التجارية . انظر الى المؤثرين المشهورين في مجال عملك ، مثلا اذا كانت علامتك التجارية تخص الجمال فابحث عن مجموعة من المؤثرين المهتمين بالمكياج ومستحضرات التجميل – يجب البحث عن المؤثر الذي يعكس أسلوب علامتك التجارية .

عملية البحث عن المؤثرين قد تبدو صعبة نوعا ما فليس من السهل العثور على مؤثر فعال و يناسب علامتك التجارية فمن الممكن أن تفشل في ذلك ، ولكن يمكن لمنصة عربوست أن تقدم لك مجموعة من المؤثرين المشهورين الذين يتوافقون مع علامتك التجارية ويمكنهم مساعدتك في انشاء حملة تسويقية ناجحة وفعالة وهذا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث عن المؤثرين .

 

2.بعد العثور على قائمة من المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية، يجب عليك بناء علاقات فعالة معهم

بعد الحصول على قائمة من المؤثرين المثاليين لعلامتك التجارية ، أول الخطوات التي يجب عليك القيام بها هو تقديم المؤثرين لعلامتك التجارية ومعرفة اذا كانوا يعرفونها من ثم عليك مشاركتهم عن حملتك التسويقية وما أبرز ما يجعل علامتك فريدة مميزة وخاصة اذا كنت تريد تقديم منتجات جديدة .

يجب التحدث مع المؤثرين على كافة تفاصيل الحملة التي تريدها والتأكد من أنهم يعرفون ما تريد ومن ثم
اختيار المؤثر الذي تراه يتوافق مع علامتك التجارية ويمكنه انشاء حملة تسويقية ناجحة ، في حال اخترت
المؤثر غير المناسب ستكون خسرت الكثير من الوقت والمال.

عد العثور على قائمة من المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية، يجب عليك بناء علاقات فعالة معهم

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات

لتتجنب الخسارات يمكنك التعامل مع عربوست حيث أنها ستساعدك في اختيار المؤثر المثالي لعلامتك التجارية ولكن ربما يمكننا تزويدك ببعض المعايير التي يعتمد عليها عربوست في تحديد المؤثر المثالي لتكون واثق من أن محتواه سيعكس تماما علامتك التجارية مثل توافق شخصية المؤثر مع علامتك التجارية وأسلوبك الابداعي ، عدد المتابعين ومتوسط المشاركات والاعجابات ،تقدير عدد المشاهدات بناء على المشتركين ، مدى التفاعل اذا نشر المؤثر صورة لمنتجك ومتوسط التعليقات والاجابات .

في حال عثرت على المؤثر المثالي لعلامتك التجارية فانك وفرت الكثير من الوقت والمزيد من المبيعات والأرباح ولكن عليك مراجعة المحتوى ومتابعة المشاركات للتأكد من نجاح حملتك التسويقية ، عند العمل مع عربوست فان كل ما عليك هو تقديم خطة لحملتك التسويقية و ستحصل على النتائج دون جهد وتعب حيث أن فريق عربوست يتابع محتوى المؤثر ومشاركات المتابعين للحصول على النتائج المرجوة من الحملة .

 فريق عربوست يتابع محتوى المؤثر ومشاركات المتابعين للحصول على النتائج المرجوة من الحملة .

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات

 

توفر معظم العلامات التجارية منتجات مجانية للمؤثرين كتعويض ، فاذا كنت ترغب في بناء علاقات طويلة الأمد يجب عليك تقديم تعويض مالي ، كما يمكنك التفاوض مع المؤثرين حول التعويض النقدي ، عند التعامل مع
عربوست تتكفل بالتفاوض مع المؤثرين بدلا منك .

3. تشجيع المؤثرين على انشاء محتوى بأسلوبهم الابداعي الخاص بهم وعدم تقييدهم بأفكارك التي قد تأثر بشكل سلبي على نجاح الحملة

ومن أهم النصائح في هذه المرحلة هي السماح للمؤثرين بالابداع فالنتائج ستكون أفضل بالتأكيد لأنهم يعرفون كيف يمكنهم جذب عملاؤهم .
هناك الكثير من المؤثرين الذين يفضلون انشاء محتوى ترفيهي يميز علامتك التجارية. مثال واحد هو Zach King. لديه 20.9 مليون متابع بسبب مقاطع الفيديو التي تم التعديل عليها بذكاء. وقد برز عمله في حملات بارزة للعلامات التجارية مثل Coca-Cola و Disney و Pixar و Crayola. على سبيل المثال ، فإن تعاونه مع Oreo جعله مؤثر عملاق حيث إنه فيديو قصير ، لكنه اكتسب 9 ملايين مشاهدة على Instagram هذا يدل على قوة حملته التسويقية .

قام Zach King حملة تسويقية ترفيهية فعالة حصلت على عدد مشاهدات عالي عبر الانستجرام

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات ، حملة ترفيهية

 

يجب ألا يقتصر نشر محتوى الحملة على الحسابات الخاصة للمؤثر ولكن يمكن نشره على صفحات علامتك التجارية فعندما يروا المتابعين أن مؤثر مشهور معجب بمنتجك فهذا يشجعهم على اقتناء هذا المنتج ، وجدت Olapic أن 49% من المستهلكين يرغبون في شراء منتج اذا تم اعتماده من مؤثر حقيقي ، و56 % من المستهلكين يرغبون في شراء منتج اذا رأوا صورته على صفحة مؤثر مشهور.

4.تعتبر مشاركة فيديو لتجربة المؤثر لمنتج بشكل شخصي من أقوي أساليب الحملات التسويقية

ابداء رأي المؤثر حول منتج معين بعد استخدامه من أقوي أساليب الحملات التسويقية التي تجعل المستهلكين يثقون بعلامتك التجارية حيث أن الناس يثقون في المؤثرين ويؤمنوا بتجربتهم لمنتجك أو خدمتك وبالتالي سيثقون بعلامتك التجارية ويتخذوا قرار سريع للشراء .

HudeBeauty من العلامات التجارية التي تؤمن في قوة نشر التجارب الشخصية لمؤثر حول منتج معين فهم
يشاركوا فيديوهات لتجارب المؤثرين لمنتجاتهم مثل #FauxFilter Foundation.

HudeBeauty تشارك فيديوهات لمؤثرين استخدموا منتجاتها وذلك لزيادة الثقة بعلامتها التجارية

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات ،هايدبيوتي

5. عرض رمز للخصم من خلال المؤثرين

تقديم رموز الخصم من خلال المؤثرين استراتيجية فعالة جدا ، اطلب من المؤثرين عرض منتجاتك ومنحهم رمز للخصم ليشاركوه مع متابعينهم وهذا سوف يشجع المتابعين على شراء منتجك . إنها استراتيجية بسيطة ولكنه سيناريو ناجح لك وللمؤثرين.

يمكن لاستراتيجية التسويق المؤثرة الجيدة أن تؤدي إلى مبيعات كبيرة عند القيام بها بشكل صحيح ، هل أنت على استعداد لبدء حملة التسويق المؤثرة الخاصة بك ؟ من هم المؤثرون الذين ترغب في العمل معهم؟ ما هي الحملة التي تريد أن تبدأ؟ سجل بعربوست لانشاء حملة تسويقية ناجحة وفعالة لزيادة مبيعاتك والأرباح .

كيف يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال حملة تسويقية فعالة بالتعاون مع المؤثرين عبر السوشيال ميديا

علامة تجارية ، حملة تسويقية ، منصة تسويقية ، سوشيال ميديا ، مؤثرين ، حملة فعالة ، مبيعات ، منتجات