كيف يمكن تطوير براند خاص بنشاطك التجاري
تطوير براند خاص بنشاطك التجاري بات حلما!! الآن يمكن تحقيقه بتوجيهات الخبراء
30 مايو، 2021
التسويق المؤثر صناعة تقدر ب 13.8 مليار دولار في عام 2021
التسويق المؤثر صناعة تقدر ب 13.8 مليار دولار في عام 2021
21 يونيو، 2021

تعد ادارة المواهب عملية استرتيجية لجلب المواهب المناسبة ومساعدتهم على النمو بفعالية .ولا يختلف المفهوم عندما يتعلق الأمر بالمؤثرين ومنشئ المحتوى حيث تتضمن ادارة المواهب هنا ربط المؤثرين مع العلامات التجارية وايجاد الفرص التى ستساعد كلاهما على النمو .

تبدأ هذه العملية من تحديد المؤثرين ذوى الأداء الجيد وتقديم لهم عروض وفرص جيدة من قبل العلامات التجارية واختيار الأفضل والأكثر ملائمة مع مجالهم .وهذا بطبيعة الحال سيساعدهم في تطوير مهاراتهم وتحفيزهم على تحقيق أهدافهم .

ماذا تعني ادارة المواهب من منظور التسويق من خلال المؤثرين ؟

يمكن تعريف ادارة المواهب من منظور التسويق المؤثر على أنها منصة تعمل ضمن مجموعة من الأشخاص لربط المؤثرين بالعلامات التجارية التي يحتاجونها وكما ويتم ترتيب الاتفاق بكافة تفاصيله وادارة الحملات التسويقية وقياس مدى نجاحها .

بعض النقاط المهمة التي يجب البحث عنها عندما تريد التعاون مع منصة تسويقية

عندما يتعلق الأمر بالتعاون مع المنصات التسويقية يجب الأخذ بالاعتبار لبعض النقاط المهمة قبل البدء بالعمل ، سنعرض بعضا منها :

التحقق من طريقة العمل

قبل التعاقد مع منصة تسويقية ، يمكن التحقق من بعض الأمثلة للحملات التي أنتجها المؤثرون من خلالهم وذلك للتأكد أن لديهم مؤثرين قادرين على انتاج محتوى عالى الجودة ويتناسب مع ما تحتاجه علامتك التجارية . سيساعدك ذلك على تكوين فكرة حول التعاون مع هذه المنصة التسويقية وقائمة المؤثرين لديهم .

خطة العمل والميزانية

يجب عليك وضع ميزانية وفكرة لخطة العمل بشكل مبسط حتى تتناقش بها مع المؤثرين لاحقا حتى تتيح لهم الفرص لتقديم أفكارهم الابداعية لتحقيق أهدافك .

المرونة

اذا كنت تخطط لتنمية علامتك التجارية ، ابحث عن المرونة في التعامل مع المنصة التسويقية حيث يمكنها التعاطي مع التغييرات المفاجئة لتلبية احتياجاتك .

بعض النقاط المهمة التي يجب البحث عنها عندما تريد التعاون مع منصة تسويقية

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، المرونة ،ادارة المواهب ، خطة العمل ، منصة
تسويقية ، طريقة العمل

أساسيات اعداد استراتيجية من قبل المنصات التسويقية لادارة حملة العلامة التجارية

يجب على المنصات التسويقية اعداد استراتيجية قوية يمكنها مساعدة كل من العلامات التجارية والمؤثرين لادارة حملة تسويقية مؤثرة ناجح ، فهنالك بعض التكتيكات التسويقية التي يجب اتخاذها بالاعتبار :

ملخصات ابداعية

يمكن التعبير عن الملخصات الابداعية عليها أنها وصف وظيفي للعلامة التجارية ، بالرغم من أن العلامة التجارية ستقدم موجزا ابداعيا مفصلا عن عملها ولكن من المهم على المنصات التسويقية تقديم وصف شامل ابداعي والعثور على المؤثر المناسب لهذه الحملة . يمكننا شمل الملخصات الابداعية بالاجابة عن الأسئلة التالية :

لماذا علينا انشاء هذه الحملة ؟ أى ما هى أهداف العلامة التجارية التى تريد تحقيقها من خلال هذه الحملة ؟

ما هى المشكلة التي تريد حلها أو ما هى الفرصة التي نحاول الاستفادة منها ؟

ما هى الفئة المستهدفة التي تبحث عنها العلامة التجارية في هذه الحملة ؟ يجب ان تتضمن ذلك الفئة السكانية أو الشريحة التي ستساعد في تحديد أفضل مؤثر للحملة .

ما هو نطاق العمل ؟ يتيح ذلك للمؤثرين معرفة العلامة التجارية وعلى أى من قنوات التواصل الاجتماعي التي من الأفضل العمل عليها ؟ ما هو المحتوى الذي يتناسب مع مثل هذه الحملة ؟
يحتاج المؤثرين لمعرفة المفاهيم الأساسية التي تريد العلامة التجارية العمل عليها ونشرها لجمهورها المستهدف بما يتناسب مع الميزانية .

كيف يمكن قياس النجاح ؟ من هنا يمكننا التأكد من نجاح الحملة التسويقية .

الملائمة بين العلامة التجارية والمؤثر

تفوق أهمية الملائمة بين العلامة التجارية والمؤثر أهمية اختيار الحملة المناسبة ،حيث أن العلامة التجارية عند توافق المؤثر معها ستضمن انشاء حملة تسويقية مؤثرة ناجحة . التوافق بينهم سينشأ بيئة عمل جيدة بينهم ومخرجات مثالية .

التوجيه

احدى مهام المنصات التسويقية توجيه المؤثر لما يتناسب مع العلامة التجارية وذلك لتطوير المؤثر وتنمية مهاراتة والخروج بحملة تسويقية مؤثرة ناجحة .

الحوافز المعنوية

من المهم أن يكون هنالك حوافز معنوية حيوية لتحفيز المؤثرين خاصة بعد نجاح الحملة التسويقية المؤثرة ، فالحوافز المعنوية يكاد تأثيرها يفوق الحوافز المادية .

الدعم

المنصة التسويقية الناجحة تقدم الدعم والتدريب وفرص للتطوير المستمر لتحفيز المؤثرين وتحسين مهاراتهم الابداعية .

اعداد استراتيجية لادارة حملة تسويقية مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، ادارة المواهب ، منصة تسويقية ، حملة تسويقية

عربوست منصة تسويقية للتسويق المؤثر تربط العلامات التجارية بالمؤثرين

تعتبر عربوست من أفضل الأمثلة على المنصات التسويقية لعام 2021 ، فهى تربط أفضل المؤثرين ذو المهارات التسويقية العالية مع العلامات التجارية لانشاء حملات تسويقية ناجحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، انستاجرام ، تيك توك ، تويتر ، يوتيوب ، سناب شات .

تعمل عربوست مع قائمة من أفضل المؤثرين في جميع المجالات : الجمال ، الأزياء ، المنزل ، نمط الحياة والكثير غيرها ، لتقوم بادارة جميع الحملات التسويقية مع توفير الوقت والجهد لكل من العلامات التجارية والمؤثرين حيث يتم ذلك الكترونيا .

تتيح عربوست فرصا لعروض جيدة للارتقاء بمستوى عمل عالى ، وكما وتوفر لهم بيئة عمل مريحة لتحقيق الهدف وهو انشاء حملة تسويقية مؤثرة ناجحة .

تسعى عربوست للوصول الى محتوى جيد وتحقيق أهداف العلامات التجارية من خلال حملات مؤثرة فعلا وتضمن الحقوق المادية لكل من العلامات التجارية والمؤثرين .

باستطاعة عربوست قياس نجاح الحملة التسويقية من خلال أداة قياس الأداء الدقيقة المطورة من قبل أفضل المطورين لديهم .

تساعدك عربوست في توفير الكثير من المال ، فأنت غير مضطر لخوض في محاولات وتفشل . مع عربوست لا تدفع المستحق المالي الا في حال حققت الحملة التسويقية أهدافها يعني ذلك اما حملة تسويقية ناجحة أو يسقط الحق المالي للمؤثر .

عربوست منصة تسويق مؤثرة تربط العلامات التجارية بالمؤثرين

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي

مع زيادة انتشار التسويق المؤثر في عام 2021 ، ستزيد أهمية منصات التسويق المؤثر . اعمل مع المنصات التسويقية ووفر الوقت والجهد مع انشاء حملة تسويقية ناجحة وفعالة تحقق أهدافها .