تعلم أن تبيع أي شيء ! بائع الخمارات فعلها في السنة الثانية الهجرية !
28 نوفمبر، 2017
كن ذكيا كما فعلت كوكاكولا ،، ولتزد مبيعاتك
5 ديسمبر، 2017

أكثر من 70% من قرارات الشراء تتخذ بناء على المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي

ِالثقة بالمؤثرين | عربوست

هذه الدراسة التي أجرتها  شركة بي بي جي في فرعها في دبي على دولة الإمارات في عام 2016 مفادها أن أكثر من 70% والذين تتراوح أعمارهم بين سن 18 و ال 39 يتخذون قرار الشراء بناء على المتابعين الذين يثقون بهم. وتتراوح هذه النسب بين التصنيفات المختلفة, سواء كان في المطاعم, الازياء وغيرها.

ففي نفس الدراسة أشارت إلى أن أكثر من 67% تتأثر قرراتهم فيما يختص بالمؤكلات بالمؤثرين ورواد التواصل الإجتماعي, وكذلك ما يقارب ال 63% فيما يتعلق بالأزياء والموضة والجمال.

هذه الدراسة توصل رسالة إلى جميع الشركات والعلامات التجارية إلى ضرورة التعاون مع هؤلاء المؤثرين, لأن ما ينشرونه يمثل صدى واسع لجميع المتابعين. وينظر إلى هذا الأمر إلى التغيير الذي تشهده المنطقة العربية بالإهتمام البالغ في شبكات التواصل الإجتماعي وإرتباطها بشكل وثيق في حياة الأفراد.

أكثر من 40% من المؤثرين يجدون أن التعاقد مع العلامات التجارية أمر معقد

وعلى الرغم من هذه الأهمية, يجد الكثير من المؤثرين صعوبة بالغة في الإرتباط بالعلامات التجارية, وحسب الإستطلاع الذي أجرته https://openinfluence.com/ على أكثر من 400 مؤثر فإن ما يقارب ال 40% منهم يرون أن الميزانية والإتفاق مع العلامات التجارية هو من أصعب الأمور التي تحول بينهم وبين إيجاد فرص فعليه.

عربوست الطريق السريع لعمل محتوى مؤثر

وتعمل عربوست المنصة العربية التي ستنطلق قريبا, على تسهيل ربط العلامات التجارية بالمؤثرين, وإمكانية نشر الرسائل التسويقية والمحتوى جيد ليؤثر أكثر.