كن ذكيا كما فعلت كوكاكولا ،، ولتزد مبيعاتك
5 ديسمبر، 2017
كيف تصنع وظيفة من خلال تأثيرك في الشبكات الإجتماعية
31 ديسمبر، 2017

التوصية مقابل الإعلان !

عندما تشاهد العديد من الإعلانات يوميا, كم تقدر نسبة المصداقية التي تعطيها إياها لتتخذ قرارك, فمثلا إن شاهدت إعلان لعيادة طبيب هل تذهب مباشرة إليه بناء على ما كتب بالإعلان. لكن كم بالمقابل الثقه التي تعطيها لعيادة طبيب أخر عندما يخبرك أحد تعرفه بمصداقية عيادة طبيب؟

المستهلك ذكي !

نعم فالمستهلك ذكي, ولا يثق مباشره بالمعلنين إلا بالتجربة, وذلك ما أكدته دراسة أجرتها  Digital Intelligence Today حيث أنشأت دراسة في عام 2012 تبين مدى درجات نسبة ثقة المستهلكين في الإعلانات, يمكنك الإطلاع على الرسم البياني في الأسفل

درجة الثقة للمستهلك حسب نوع الإعلان

درجة الثقة للمستهلك حسب نوع الإعلان

لذلك من الضروري جدا, عندما تقوم بتسويق منتج أو تطبيق, توفير جزئية التوصية للناس, لتشجيع الناس الآخرين على أخذ القرار, أو أن تقوم بطلب التوصية من الناس الثقات بعد التجربة, وهناك العديد من الشركات التي تقدم هدايا فعليا وتشجع الجميع على وضع توصيات لناس آخرين.

تتبع دائما المواقع التي تجيب فيها عن أسئلة الناس

نعم فموقع مثل quora.com أو stackoverflow.com والعديد من المواقع التي يسأل فيها الناس أسئلة لخبراء مختلفين, هناك العديد من الأسئلة تتعلق في ما هي الأداة المناسبة التي علي إستخدامها؟ ما هو أفضل موقع يقدم خدمة كذا كذا؟ وقس على ذلك..

لذلك إعمل على إجابة مثل هذه الأسئلة بالخدمة التي تقدمها لأن ذلك من شأنه إطلاع العديد من الناس على ذلك وتشجيعهم على أخذ القرار بناء على ذلك.

المؤثرين, الطريق السريع

المؤثرين أهم عناصر القوة لديهم هي أنهم يستعملون النوع الأول وهو التوصية, وهذا ما أشرنا إليه في المدونات السابقة, حيث هذا أهم ما يميزهم عن الطرق الأخرى في الإعلانات.
لذلك إذا ما كنت شركة ناشئة تود إطلاق منتج, علامة تجارية تود نشر وعي أو شركة تود إختراق سوق جديد, فهذه أسرع طريقة لفعل ذلك.