لماذا يحب أن تعمل العلامات التجارية مع المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
11 سبب لضرورة عمل العلامات التجارية مع المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
26 سبتمبر، 2018
3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018
3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018
6 أكتوبر، 2018

7 طرق لبناء مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتجك الجديد قبل الإطلاق

7 طرق لبناء مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتجك الجديد قبل الإطلاق

لإطلاق منتج بنجاح ، تحتاج إلى تحفيز الأشخاص وبناء المشاركات حول منتجك، لذلك  سوف تساعدك منصة عربوست من خلال تقديم لك 7 أساليب فعالة لبناء ضجة لمنتجك الجديد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

منتجك جاهز ما عليك الا التركيز على إطلاق منتجك الجديد. قبل ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك استراتيجية سهلة جدا و مضمونة لاطلاق منتجك الجديد  وهذا الأمر مهم جدا لأنك استثمرت الكثير من الوقت والمال . إذا فشلت استراتيجيتك  فإن كل ما بذلته من العمل الشاق والمال سيكون عبثا.

من المحبط للغاية أن نشهد فشل المنتجات الجديدة ، السبب الرئيسي هو أن معظمهم يتجاهل أهمية خلق ضجة قبل إطلاق منتج جديد ولأننا نحرص على نجاح منتجك سنعرض في ما يلي 7 نصائح لإنشاء مشاركة ناجحة وعملية عبر الشبكات الاجتماعية حول منتجك الجديد ليحقق نجاح باهر .

1. نشر فيديوهات لما يحدث وراء الكواليس

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإنشاء ضجة حول منتجك الجديد في إنشاء مقطع فيديو لما يجري خلف الكواليس ، كما يمكنك أيضًا استخدام ميزة IGTV على Instagram أو فيديو Facebook Live لإعطاء متابعينك نظرة خاطفة على لقطات خلف الكواليس لفريقك الذي يعمل بجد حيث تُعد مقاطع الفيديو التي يتم عرضها خلف الكواليس بمثابة محتوى قيم ، وستساعدك على إثارة المشاعر بين جمهورك قبل إطلاق المنتج الفعلي. استنادًا إلى هذه الإثارة ، سيبدأ الناس في الحديث عن إطلاق منتجك القادم.

على سبيل المثال ، ساعدت Wendy Nguyen يوتيوبر ومدون الموضة مع ما يقرب من 665،000 مشترك ، في تعزيز مجموعة Marissa Webb’s Fall 2017. خلال أسبوع الموضة في نيويورك ، نشرت ويندي فيديو من وراء الكواليس ، مما منحها إمكانية التمكن من إنشاء مشاركة ناجحة وإثارة حماسة المتابعين لمجموعة خريفيات ماريسا ويب 2017 ، حيث حاز على أكثر من 45000 مشاهدة للفيديو و 1000 إعجاب!

 

2. خلق الغموض حول المنتج

يُعد خلق غموض حول منتجك على الشبكات الاجتماعية طريقة رائعة أخرى لعمل ضجة حول إطلاق منتجك ، إنها طريقة مضمونة لبناء الإثارة وتوليد حماس داخل العملاء.

أرادت شركة OnePlus ، وهي شركة هاتف محمول ، إطلاق الإصدار الجديد من OnePlus 6. دون الكشف عن أي شيء يتعلق بالمنتج ، قامت الشركة بنشر عدد الساعات المتبقية قبل إطلاق المنتج الجديد على صفحة Instagram الخاصة بهم.

توضح لقطة الشاشة أدناه أن المشاركة تلقت أكثر من 60000 إعجاب ومئات التعليقات من المتابعين لهم. وبدون تقديم أي تفاصيل فعلية حول الهاتف المحمول الجديد ، نجحت الشركة في خلق ضجة للمنتج بنجاح قبل إطلاقه.

لبناء مشاركة لمنتجك قبل الانطلاق يجب عليك خلق الغموض حوله

عربوست ، مشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، oneplus ، oneplus 6

نشر متجر لقطة الالكتروني بوست على فيسبوك عن أحد منتجاته التي لم يتم عرضها على موقعه الرسمي
، ليزيد من حماس المتابعين .

 

يجب عليك خلق الغموض حول المنتج كاحدي طرق بناء مشاركة له على مواقع التواصل الاجتماعي قبل اطلاقه

عربوست ، التسوق الالكتروني ، مشاركة ، مواقع التواصل الاجتماعي ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، loqta

3. تشغيل الإعلانات على Facebook أوLinkedIn

يمكنك الاستفادة من إعلانات LinkedIn أو Facebook لإنشاء مشاركات حول منتجك وبالتالي الحصول على عملاء جدد . كل ما عليك القيام به هو نشر إعلان منتجك واطلب من الأشخاص إكمال نموذج بسيط ، مشاركة الاعلان على صفحتهم الخاصة ، أو عمل تاج لعدد معين من متابعينهم مقابل الحصول على شي  بهدف الترويج . قد يكون هذا أي شيء بدءًا من التحديثات حول الإطلاق إلى التجارب المجانية.
على سبيل المثال ، يقوم موقع Wealth Factory على Facebook بتسريب نسخة PDF مجانية.

لبناء مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي لاي منتج قبل الانطلاق يمكن تشغيل الإعلانات على Facebook أوLinkedIn

عربوست ، مشاركة ، مواقع التواصل الاجتماعي ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، Wealth Factory

لتنزيله ، يحتاج الشخص إلى ملء نموذج بسيط للغاية ، يظهر بمجرد النقر على المشاركة ،  يطلب النموذج
فقط الاسم الأول وعنوان البريد الإلكتروني للمستخدم حيث يمكن استخدام التفاصيل التي يتم جمعها من خلال النماذج لتشغيل حملة تسويقية و من خلال هذه الحملة ، يمكنك البدء في إطلاق معلومات المنتج لجمهورك ، سيساعد هذا في إثارة مشاعر جمهورك وقد يساعد في تحويلهم إلى عملاء.

إذا كنت تريد حملة تسويقية كبيرة لمنتجك ، فيمكن لمنصة عربوست مساعدتك في تخطيط وإدارة حملات تسويقية فعالة بالتعاون مع المؤثرين ، هذه الحملات تعمل على جذب جمهورك حول إطلاق منتجك ، حيث إنها تبني شعوراً بالترقب الذي يساعد على زيادة المبيعات.

4. العمل مع المؤثرين كفريق عمل واحد

من النادر جدًا أن يتم إطلاق المنتج بنجاح بدون مجموعة من الموالين والمتحمسين من المعجبين الذين يروجون له أولاً ولكن إذا كنت لا ترغب في استغلال الفرص ، يمكنك التعاون مع مجموعة من المؤثرين و سيضمن لك هذا إطلاق منتجك بنجاح وهذا سيعزز ويزيد من المبيعات ، كما يمكن أن يساعد وجود المؤثرين على زيادة المشاركات في حدث إطلاق منتج جديد  ليستمر الطلب من المؤثرين في الزيادة – في عام 2017 ، اختار 86٪ من العلامات التجارية مع المؤثرين لاستراتيجيات التسويق الخاصة بهم

يجب عليك تحديد المؤثرين المناسبين لحدث ما قبل الإطلاق الخاص بمنتجك ، كما يمكنك استخدام أدوات ومنصات مختلفة للعثور على المؤثرين ذوي الصلة مثل عربوست .

تأكد دائمًا من العثور على الأشخاص المؤثرين الذين تتوافق شخصياتهم مع علامتك التجارية ومنتجك و تعاون معهم . على سبيل المثال ، لإنشاء علاقة طمأنة حول منتجهم الجديد ، تعاونت كلينيك مع خبير الأزياء أليكس كوستا حيث نشر صورة على Instagram يتحدث عن المنتج الجديد ، وأضاف هاشتاج  #CliniqueForMen. ساعد هذا المنشور بالتأكيد على خلق ضجة حول المنتج الجديد ، حيث نجح في توليد ما يقرب من 4500
إعجاب.

 لبناء مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي اي منتج قبل الاطلاق يمكن العمل مع المؤثرين كفريق واحد

عربوست ، مواقع التواصل الاجتماعي ، مشاركة ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، مؤثرين ، أليكس كوستا ، CliniqueForMen

5 . تنظيم المسابقات مع وجود جوائز وهدايا

تعد المسابقات والهدايا من أكثر الطرق نجاحًا لإنشاء ضجة لمنتج جديد قبل إطلاقه حيث تساعدك هذه الطريقة على زيادة الوعي والوصول لعلامتك التجارية ونتيجة لذلك ، يمكن أن تشهد علامتك التجارية نمواً سريعاً في عدد المتابعين على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. في المسابقات أو الهدايا ، يمكنك أن تطلب من متابعيك وضع تاج لأصدقائهم أو عائلاتهم أو مشاركتهم والتحدث عن منتجك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

يمكنك تنظيم مسابقات وهدايا مثيرة وجذابة لبدء التفاعل حول منتجك قبل إطلاقه.

على سبيل المثال ، خلال إطلاق منتج جديد ، نظمت KeVita مسابقة على Instagram . كان الهدف الرئيسي هو زيادة الوعي بشأن فوائد المنتج وتشجيع المزيد من الناس لتجربته. طلبوا من المستخدمين متابعة المشروبات KeVita على ملفهم الشخصي في Instagram والتعليق على نكهة المفضلة للمشروب وشرط  الدخول على المسابقة عمل تاج لأحد أصدقائهم أو عائلتهم . وكانت الجائزة للفائزين عبارة عن صندوق
من مشروبات KeVita وبطاقة هدايا بقيمة 50 دولارًا في Amazon.

لبناء مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي لأي منتج قبل الاطلاق يمكن تنظيم المسابقات مع وجود جوائز وهدايا

عربوست ، مواقع التواصل الاجتماعي ، مشاركة ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، KeVita

 

6. إنشاء مقاطع فيديو اعلامية و تعليمية حول المنتج

قد تكون المسابقات والمحتوى المؤثر من قبل المؤثرين كافيًا لإثارة فضول جمهورك المستهدف ولكن إذا لم يكن جمهورك على دراية بمميزات وفوائد المنتج ، فما الذي سيتحدثون عنه؟   لجعل الأشخاص يتحدثون عن منتجك ، يلزمك إنشاء مقاطع فيديو إعلامية وتعليمية حول هذا المنتج توضح فيها أهم مزاياه وفوائده .

تأكد من أن مقاطع الفيديو مسلية وجذابة أيضًا ، حتى لا تفقد انتباه جمهورك ، إذا كان الأمر مسليًا بما يكفي ستتلقى الكثير من الاعجابات لمقطع الفيديو وسيتحفز متابعينك على مشاركته مع أصدقائهم.

على سبيل المثال ، نشر متجر لقطة الالكتروني فيديو يوضح آلية استخدام فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية مع ذكر فوائدها مما حفز الكثير من المتابعين لطلبها .

لبناء مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي لأي منتج قبل الاطلاق يمكنك إنشاء مقاطع فيديو اعلامية و تعليمية حول المنتج

عربوست ، مواقع تواصل اجتماعي ، مشاركة ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، متجر لقطة ، فيديو اعلامي

7. خذ طلبات مسبقة للمنتج

من خلال اتخاذ طلبات مسبقة ، أنت تولد موجة من الحماس حول المنتج حتى قبل إطلاقه لتساعدك هذه الحملة على توليد الكثير من الضجة حول منتجك.

لا تقلل من أهمية اتخاذ الطلبات المسبقة فمن المؤكد أن لديك بعض العملاء المخلصين ، الذين سيحصلون على المنتج فورًا بمجرد إطلاقه لذا ، فإن منحهم الفرصة لتقديم طلباتهم قبل الإطلاق يعد طريقة رائعة تشجعهم على التحدث عن المنتج مع أصدقائهم.

هل تتساءل متى تبدأ في تلقي طلبات مسبقة لمنتجاتك الجديدة؟ إذا كنت قد قررت سعر المنتج ، يمكنك المضي قدمًا والبدء في تلقي الطلبات المسبقة. إليك مثال آخر من Coolest Cooler. تقوم الشركة بإنشاء ضجة من خلال اتخاذ طلبات مسبقة ، فيمكنك تنفيذ هذا الطريقة على كافة أنواع المنتجات .

لبناء مشاركة للمنتج قبل الاطلاق على مواقع التواصل الاجتماعي يجب عليك أخذ طلبات مسبقة للمنتج

عربوست ، مواقع تواصل اجتماعي ، منتج ، علامة تجارية ، منتج قبل الاطلاق ، طلبات مسبقة ،

إذا كنت ترغب في تحقيق  المبيعات والأرباح ، فستحتاج إلى إنشاء مشاركة حول منتجك الجديد بنجاح قبل إطلاقه ما عليك الا  اتباع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه ، مثل إجراء المسابقات مع تقديم الهدايا والجوائز ، وإنشاء مقاطع فيديو توضحية ترويجية  للمنتج ، وإطلاق مقاطع فيديو خلف الكواليس.

ستساعدك هذه الاستراتيجيات سهلة التنفيذ على إنشاء بعض المشاركات التي تشتد الحاجة إليها على وسائل التواصل الاجتماعي  لمنتجاتك الجديدة ، ستثير وتشجع المستهلكين على التحدث عن منتجك حتى قبل إصداره.

يمكنك الاشتراك عبر منصة عربوست فهي ستقدم لك كل هذا الاستراتيجيات من خلال تعاملك مع المؤثرين حيث يمكنهم عمل مشاركة لمنتجك قبل اطلاقه على طريقتهم الخاصة .