7 طرق لبناء مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتجك الجديد قبل الإطلاق
7 طرق لبناء مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتجك الجديد قبل الإطلاق
26 سبتمبر، 2018
آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين
آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين
16 أكتوبر، 2018

3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018

3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018

كثير من الحملات الاعلانية يكون لها تأثير رائع على المتابعين ليعود بالتأثير الايجابي على العلامة التجارية فتصبح أكثر انتشارا كما تؤثر أيضا على المستهلكين لاتخاذ قرارات الشراء ، بدأ عام 2018 وبالفعل بدأت الحملات الاعلانية الرائعة التي تستحضر مشاعر قوية وتبقى في الأذهان لأيام وأسابيع أو حتى لأشهر فهي تعتبر الخطوة الأولى لادخال شركة الى جمهورها المقصود أو حتى التذكير بوجودها ، سنعرض في هذا المقال
3 من اكثر الحملات التسويقية ابداعا في عام 2018 :

1. حملة الاعلانية من منظمة ESSC بعنوان “تغيير طريقة النظر الى الاعاقة “

أطلقت حملة إعلانية جديدة من Easterseals Southern California (ESSC) ، وهي منظمة تساعد أكثر من 10000 شخص من ذوي الإعاقة في عدة أجزاء من ولاية كاليفورنيا ، عنوان الحملة هو “تغيير طريقة النظرالى الاعاقة” ، وهدفها هو رفع مستوى الوعي الاجتماعي وخلق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة وتشجيع التغيير الاجتماعي حول طريقة رؤية الاعاقة لدمج ذوى الاعاقة في المجتمعات .

مارك ويتلي ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ESSC ، يعلق:

” عندما نتحد كواحد ، يمكننا خلق التغيير الاجتماعي وكسر الحواجز. كل يوم ، يقوم الناس بتوجيه النظر الى صاحب الاعاقة وهم لا يدركون ذلك ، نحن بصدد إطلاق حركة تساعد الناس على تجاوز ما يرونه للوهلة الأولى لبناء عالم أكثر شمولا “ً.

حملة الاعلانية من منظمة ESSC بعنوان "تغيير طريقة النظر الى الاعاقة "

الاعلانات ، تسويق ، علامة تجارية ، الاعاقة ، اعلانات تسويقية ،تأثير

سمي هذا التحدى ب ” تحدى Disability Film “ حيث تم منح صانعي الأفلام المسجلين مدة 55 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكتابة وإنتاج أفلام قصيرة (من ثلاث إلى خمس دقائق) لتغيير طريقة رؤية المجتمع للإعاقة ، وهذا التحدى يعتبر فرصة للتعاون وإخبار القصص الفريدة التي تعرض الإعاقة في أشكالها العديدة ودعمها بهدف الوصول الى امكانياتهم .
يتم تقييم الأفلام المقدمة في أربع فئات من الجوائز – أفضل فيلم وأفضل صانع أفلام وأفضل ممثل وأفضل حملة توعوية – من قبل مجموعة متميزة ومتنوعة من مواهب التمثيل .

حملة الاعلانية من منظمة ESSC بعنوان “تغيير طريقة النظر الى الاعاقة “

الاعلانات ، تسويق ، علامة تجارية ، الاعاقة ، اعلانات تسويقية ،تأثير

وتم أخذ نظرة مفصلة على تطور تصوير الإعاقة عن طريق الذهاب وراء الكواليس – إجراء مقابلات مع المشاهير، وصانعي الأفلام، والمديرين التنفيذيين و الاستوديو – والاستفادة من استخدام مقاطع حية من أجمل الصور والبرامج التلفزيونية في هوليوود للتركيز على التأثير القوي الذي يمكن أن تحدثه وسائل الإعلام على
المجتمع.

2. حملة اعلانية من Intuit  بعنوان ” القصة

العملاقة “

أطلقت Intuit ، وهي شركة برمجيات تقوم بتطوير وبيع البرامج المحاسبية والمالية وإعداد الضرائب للأفراد والشركات الصغيرة ، حملة جديدة للعلامة التجارية الخاصة بها ، سنرى الجزء الأول من الحملة .

الهدف من الحملة هو جمع كل العلامات التجارية لشركة Intuit معًا ، بما في ذلك Mint و TurboTax و Quickbooks. في حين أن الملايين من الناس يستخدمون منتجات العلامة التجارية (46 مليون مشترك) ، أربعة فقط من كل ألف شخص يستخدم اثنين أو أكثر ، لذلك تريد Intuit إظهار أن منتجاتها هي الأفضل عند استخدامها كمجموعة ، أى أن تستخدم كافة منتجاتها معا للحصول على أكبر فائدة .

تتضمن المرحلة الأولى من الحملة رسومًا متحركة قصيرة مدتها أربع دقائق ، قامت وكالة الشركة ، بإنشاء روبوت عملاق لتمثيل قوة خدمات العلامة التجارية ، وتحديد أي الرسوم المتحركة كانت أفضل طريقة للحصول على فكرة العلامة التجارية كما تم عرض إعلان للتشويق لمدة 15 ثانية ويعود المستخدمين إلى الفيلم الكامل عبر الإنترنت.

تم التركيز فى الاعلان على صاحب محل لبيع الورود اسمه بيت وهو مشغول جدا في إدارة أعماله ولا يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي ، وهنالك رجل أعمال ومهندس من شركة Intuit Giant يدعى باري لمساعدة
بيت ، فتمثل المهندس بالروبرت العملاق .

حملة اعلانية من Intuit  بعنوان " القصة العملاقة "

Intuit ، الاعلانات ، تسويق ، علامة تجارية ، ، اعلانات تسويقية ،تأثير

 

رئيس التسويق التنفيذي لوكاس واتسون ، يشرح للجمهور المستهدف فى الحملة من خلال بيان ، قائلاً:
هناك 750 مليون شخص يتلاعبون بأموالهم بينما يتابعون شغفهم ويمارسون كافة تفاصيل حياتهم ولكن مع اقتصاد اليوم ، وضغوط إدارة الوقت والمال ، يمكن أن يبدو أمر ادارة أعمالهم ومتابعة حياتهم أصبح صعب جدا فكان الغرض من وجود Intuit للعمل من أجلهم “.

3. حملة اعلانية من LinkedIn بعنوان ” In It Together “

LinkedIn هي شبكة اجتماعية قوية ، عملت مؤخرا على الخروج عن المألوف وتغيير الصورة النمطية الحالية لها ، حيث أطلقت موقعا تلفزيونيا بعنوان “In To Together” وهي خطوة اعلانية جديدة غير معهودة للعلامة التجارية سابقا لكن كانت خطوة جيدة لتغيير التصور الحالي لها LinkedIn .

 

تمثل هذه الحملة جهود  LinkedIn الحقيقة التسويقية المتكاملة ، فهي تشمل فيديو عبر الانترنت ، العرض الرقمي ، وسائل الاعلام الاجتماعية المدفوعة و الإعلانات الخارجية، وبرامج إذاعية ، الشراكات والتسويق عبر محركات البحث .

مدة الحملة اثني عشر أسبوعا واستهدفت أربع أسواق أساسية وهي سان فرانسيسكو ، فيلادلفيا ، لوس أنجلوس ، أتلانتا ، ستقوم الشركة بمقارنة نشاط الحملة في هذه الأسواق مع نشاطها في أسواق غير مستهدفة وذلك لفهم نتائج الحملة بشكل أفضل .
تستخدم مقاطع الفيديو للقطات باللون الأبيض والأسود على خلاف الأفلام الوثائقية لعرض قصص نجاح
مستخدمي LinkedIn في بيئاتهم الفريدة.

حملة اعلانية من LinkedIn بعنوان " In It Together "

LinkedIn ،حملة اعلانية ، تسويق ، علامة تجارية ، اعلان ، اعلان تسويقي

أوضحت مديرة الحملة ستايسي بيرالتا التأثير الفعلي للحملة ، حيث قالت :

“عرفت من النتائج الأولى للحملة أنها واحدة من تلك الفرص النادرة ،حيث طُلب منهم سرد قصص حقيقية عن أناس حقيقيين مع عرض لقطات توضيحية باللون الأبيض والأسود ، يجب أن يكونوا مهتمين متحمسين ، وجدنا أن العديد من الأشخاص الذين يستخدمون النظام وهم من فئات مختلفة من المجتمع منهم الموسيقيين ، مدرسي الفيزياء ، صانعي الرسوم المتحركة ، والطهاة ، ورعاة البقر الحقيقيين ، جميعهم لا يستخدمونه فحسب ولكن وجدنا أن تأثيره كبير على حياتهم المهنية “.

تستخدم جميع الحملات المذكورة أعلاه عناصر تجسد العلامة التجارية وتثير اعجاب المتابعين ،وبالتالي تسهم في الوصول إلى الجمهور المستهدف – استكشف أي الطرق هي الأنسب لعلامتك التجارية مع عربوست .