ما مدى قدرة المؤثرين على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وارتفاع مستوي المبيعات
لا تستهين بمؤثري السوشيال ميديا فانهم يستحوذون على العالم بأكمله
28 أغسطس، 2019
كم من الوقت يقضي المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019
بحسب احصائيات 2019، الناس يقضون 80% من وقتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي
6 نوفمبر، 2019

13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019

13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019

يعتبر فهم سلوكيات المستخدم واتجاهه عبر السوشيال ميديا أمر ضروري جدا لتحقيق أقصى استفادة من جهود التسويق خاصة عبر قناة التواصل التي تفضلها . نحن اليوم في صدد الحديث عن تويتر فهي من وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا .

الاحصائيات توضح أن أكثر من 500 ألف تغريدة في الدقيقة عبر تويتر وهذا يعني أن فرصة الوصول الى جماهير واسعة أمر محقق ولكن هدفنا الوصول الى الأسخاص الأكثر أهمية لمجال عملك . هنا تم تجميع 13 احصائية خاصة بقناة التواصل الاجتماعي تويتر ، تابع الاحصائيات فهي ستوسع نطاق تفكيرك لتحقيق أهدافك المرجوة .

1. 139 مليون مستخدم نشط يوميا على تويتر

وضحت الاحصائيات الزيادة السريعة في عدد المستخدمين النشطيين يوميا عبر تويتر ، حيث كان عددهم أول العام 126 مليون مستخدم ومنذ ذلك الحين ارتفع الى 139 مليون مستخدم نشط يوميا أي أن 139 مليون مستخدم يوميا يمكنه رؤية الاعلانات على خلاف احصائيات قنوات التواصل الأخرى .

أعداد مستخدمي تويتر حول العالم لعام 2019

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، تويتر ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019

2. 38٪ من البالغين في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا يستخدمون تويتر

للانطلاق في عام 2019 ، كانت أكبر فئة عمرية على Twitter من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا ، والذين يمثلون 38٪ ويشيرون فعليًا إلى انخفاض طفيف عن نفس الوقت تقريبًا قبل عام .

مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة تتراوح اعمارهم بين 18-29 عام

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، تويتر ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019

بحسب الاحصائيات ، لا يزال تويتر منصة رائعة للعلامات التجارية التي تستهدف جيل Z و جيل الألفية ، مع 32% من المراهقيين في أمريكا الذين شملهم الاستطلاع عام 2018 وقالوا أنهم يستخدمون تويتر . تحديد الفئة التي تستهدفها طبيعة عملك هي نقطة مهمة جيدا لمساعدتك في اعداد استراتيجيك الخاصة للوصول الى الجمهور المناسب .

مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة تتراوح اعمارهم بين 18-29 عام

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، تويتر ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019

 

3. 26 ٪ من مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة يستخدمونه عدة مرات في اليوم

من ملاحظ أنه لا يزال جمهور تويتر نشط ويشارك بشكل ملحوظ ، ففي الولايات المتحدة 26% يقوموا بالدخول على حسابهم عبر تويتر عدة مرات في اليوم وعلاوة على التصفح الاضافي البالغ 20% مرة واحدة على الأقل .
من المهم مراعاة جميع الطرق المختلفة التي يستخدمها الأشخاص لموقع تويتر عند وضع استراتيجية محتوى تويتر الخاصة بك. كما من المهم استخدام أداة تساعدك في تحديد أوقات المشاركات المثلي لتحقيق أقصى تفاعل على تغريداتك أو يمكنك تحديد ذلك من خلال مراقب مشاركاتك .

4. 80% من مستخدمي تويتر يستخدمون تطبيق الموبايل

تويتر هو أول تطبيق موبايل ، وتم عمل اصلاح شامل لتصميم تطبيق تويتر من خلال سطح المكتب بحيث يحتوى على ميزات مشابهة لتطبيق الموبايل . تعتبر نسبة 80% هي نسبة عالية جدا لمستخدمين تويتر أجروا تجربة من خلال تطبيق الموبايل ، يعني ذلك وضع تطبيق الموبايل في اعتبارك عند انشاء المحتوى الخاص بك .

من بين اعتبارات محتوى الموبايل الابتعاد عن الصور الشفافة حيث أن نسخة الموبايل لونا عشوائيا للخلفية ، كما تختار مقاطع الفيديو القصيرة وصور GIF.

5. 71% من مستخدمي تويتر يمكنهم معرفة كافة الأخبار أول بأول من خلاله

اذا كنت تريد استهداف المستخدمين على اى منصة اجتماعية بشكل عام ، فانه من الجيد معرفة الطريقة المفضلة لمستخدمي هذه المنصة ، فيما يتعلق بتويتر فان نظامه الأساسي التزويد بالأخبار فان 71% من مستخدمي تويتر يقوموا باستخدامه للاطلاع على تحديثات الأخبار.

يشكل الصحفيون ربع مستخدمي تويتر المعتمدين وهذه نسبة تناسب بالفعل مع النظام الأساسي لمنصة تويتر .

علاوة على ذلك ، يحصل 12٪ من جميع البالغين في الولايات المتحدة على أهم الأخبار من Twitter ، مما يجعلها ثالث أكبر منصة وسائط اجتماعية شعبية للأخبار خلف Facebook و YouTube ، على التوالي .

6. يقول 40٪ من مستخدمي تويتر أنهم اشتروا منتجًا بسبب تغريدة أحد المؤثرين

تعتقد بعض العلامات التجارية بأن التسويق المؤثر فعال على الانستاجرام فقط ، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن تويتر مكانا رائعا لمتابعة المؤثرين ومعرفة المزيد عن توصياتهم .

يقول 40% من مستخدمي تويتر أنهم اشتروا منتج لأن أحد المؤثرين ذكره في تغريدة ، وبحسب الاحصائيات فان 49% من مستخدمي تويتر يعتمدوا على توصيات من المؤثرين عبر هذه المنصة .

7. 80% من متسخدمي تويتر دخلهم مرتفع

يعتبر تويتر منصة فعالة للتسويق حيث أن 80% من مستخدمي تويتر لديهم دخل عال ، أي أن اغلب مستخدمي تويتر لديهم قوة شرائية كبيرة . هذا يعني أن التسويق على هذه المنصة مربح للغاية .

80% من متسخدمي تويتر دخلهم مرتفع

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، تويتر ، انفلونسرز ، سوشيال ميديا ، قنوات التواصل الاجتماعي ، 2019

8. يقضي المستخدمون وقتا أطول بنسبة 4% على تويتر مقارنة بالمنصات الأخري عندما يكون هنالك حدث مباشر

يحب الناس أن يعيشوا الأحداث عبر تويتر مثلا المناقشات ، أحداث رياضية ، مهرجانات موسيقية ، هو المكان المناسب لذلك . تظهر احصائيات تويتر أن المستخدمين يقضون فعليا حوالي 4% وقتا اضافيا على تويتر عندما يكون هنالك حدث مباشر . يعني ذلك أن تشغيل الحملات الاعلانية أثناء الأحداث الكبيرة يمكن أن يساعد في تفاعل أكبر من أي وقت أخر .

9. التغريدة التي تحتوي على هاشتاج واحد هي الأفضل لاعادة التغريد بنسبة 69% من غيرها التي تحتوى على 2 هاشتاج

بناء التغريدات هي مفتاح استراتيجية تويتر الناجحة للوصول الى أقصى مشاركة وتفاعل ويعتبر الهاشتاج جزء لا يتجزأ من هذه الاستراتيجية .
تشير الدراسات إلى أن إعادة تغريد التغريدات التي تحتوي على هاشتاج واحد تزيد بنسبة 69% مقارنة بغيرها من تلك التي تحتوي على 2 هاشتاج .

10. 6000 تغريدة كل ثانية

في عام 2007 ، كانت 5000 تغريدة في اليوم تثير الدهشة ، ولكن الآن هنالك تقدم كبير عندما يتم إرسال 6000 تغريدة في المتوسط كل ثانية .

11. تواصل 19٪ من المستهلكين مع علامة تجارية على تويتر عبر الرسائل

من بين احصائيات تويتر ، فان 19% من المستهلكين على تويتر قاموا بارسال رسالة للعلامة التجارية ، 43% من المستهلكين يستخدمون تويتر بانتظام و 27% يتبعون العلامات التجارية . تفاعل الجمهور مع العلامات التجارية عبر تويتر للعديد من المزايا التي تقدمها هذا المنصة مثل خدمة العملاء ، الاستجابة للمتابعين .

12. مشاركة الاعلانات في ارتفاع عبر منصة تويتر

في الربع الثالث من عام 2018 ، كان هنالك زيادة بنسبة 50٪ على أساس سنوي في مشاركة الإعلانات ، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 14٪ في تكلفة المشاركة.

بمعنى أن عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع الإعلانات على النظام الأساسي قد تضاعف بينما انخفضت التكلفة على الشركات. إذا لم تبدأ بعد تجربة الإعلان على تويتر ، عليك البدء بالتجربة سريعا فقد حان الوقت للتجربة للحصول على نتائج هائلة .

13. القوة الحقيقة لمنصة تويتر أنه يعتبر تجمع للمؤثرين على اختلاف مجالاتهم في مكان واحد، لهذا تويتر لا يُعد مصدراً للترافيك أو الزيارات بشكل كبير، ولكنه مصدراً للمؤثرين

يمكنك التعرف على أغلب المؤثرين في المجال الخاص بك ، و الاطلاع على المحتوى الخاص بهم للتحسين من مستوى محتواك كونك مؤثر ناشئ . كعلامة تجارية يسهل عليك تويتر التعرف على المؤثرين للتعامل معهم لكي ينشروا المحتوى الخاص بك وبالتالي بامكانك الترويج لخدمة معينة ، و معرفة من خلالهم كل ما هو جديد في مجالك .

ربما بعد الاطلاع على قائمة الاحصائيات السابقة ، من الواضح أن هذه المنصة لها امكانيات وقوة تسويقية كبيرة . لو أنك تمتلك شركة أو تقدم خدمة معينة وتحتاج الى مؤثرين وكان مجالك الخاص يتعلق بالتقنية ، التكنولوجيا ، الصناعة بمختلف مجالاتها ، فان تويتر هو المنصة الأولى التي عليك الاطلاع عليها والتوجه الى المؤثرين النشطين عبر تويتر ، أما اذا كان المجال الخاص بك يتعلق بالموضة أو الرياضة أو الأكل ، فان انستجرام هو الخيار الأول لك وبعد أن تبني استراتيجية قوية ويكون لديك متابعين هنالك ، يمكنك التوجه لمنصة تويتر .