13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019
13 احصائية توضح مدى نشاط التسويق من خلال المؤثرين عبر تويتر في عام 2019
8 سبتمبر، 2019
كم ستنفق العلامات التجارية والشركات على التسويق المؤثر في عام 2020
ما احتمالية زيادة العلامات التجارية لميزانية التسويق المؤثر في عام 2020 ؟
12 ديسمبر، 2019

بحسب احصائيات 2019، الناس يقضون 80% من وقتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كم من الوقت يقضي المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الطرق لتواصل الناس مع بعضها البعض وخاصة في عام 2019 ، فهي سمحت للأشخاص بالبقاء على اتصال دائم عبر القارات و في جميع أنحاء العالم ، نحن الآن لدينا طرق تواصل لم تكن تحلم بها الأجيال السابقة .

ولكن مع هذا التواصل المستمر ، السؤال : كم من الوقت يقضيه الناس فعليا على وسائل التواصل الاجتماعي يوميا ؟؟ يمكن للاحصائيات التالية توضيح لكم ذلك ، تابعوا القراءة .

لماذا تعتبر احصائيات وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية؟

 

تشكل وسائل التواصل الاجتماعي جزءا كبيرا من حياة الناس الآن ، ولا يبدو أن هذا على وشك التغيير في أى وقت قريب . حيث أن كل يوم يزداد عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، فتشير الاحصائيات أن 11 شخص يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة كل ثانية .

في عام 2017 ، كان أقل من 2.5 مليار شخص على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ومقارنة بعام 2019 فمن المتوقع أن يصل هذا العدد الى 2.77 مليار . وبحلول 2021 ، فمن المتوقع أكثر من 3 مليارات شخص سيكون على وسائل التواصل الاجتماعي أي ما يقرب من 40% من سكان العالم بأسره .

على نحو مشابه لكيفية زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كل عام ، يزداد مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم .

لماذا تعتبر احصائيات وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية ؟

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، انستاجرام ، فيسبوك ، يوتيوب ، تويتر ، سوشيال ميديا ، وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

 

متوسط الوقت الذي يقضيه الأشخاص يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي

وفقا لاحصائيات عام 2017 ، قضى الأشخاص 135 دقيقة يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا كان أعلى من عام 2016 حيث بلغ المتوسط 126 دقيقة يوميا وارتفع المتوسط الآن في عام 2019 الى 153 دقيقة يوميا .

تؤكد الاحصائيات أن مقدار الوقت الذي يقضيه الناس على وسائل التواصل الاجتماعي يوميا يزداد بشكل مطرد على مدار السنوات الخمس الماضية ، ولكن مجرد معرفة متوسط الوقات الي يقضيه الأشخاص يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي لا يمنحك الصورة الكاملة لكيفية استخدام الأشخاص لوسائل التواصل الاجتماعي . لذلك فمن المهم معرفة أين يقضي الأشخاص هذه الدقائق كل يوم .

يستخدم السوشيال ميديا ما يقارب 45% من سكان العالم وذلك بمعدل ساعتين و 33 دقيقة في اليوم عبر السوشيال ميديا  ، و 60% من المستخدمين يقولون أنهم نشطون باستمرار على مدار اليوم .

متوسط الوقت الذي يقضيه الأشخاص يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، انستاجرام ، فيسبوك ، يوتيوب ، تويتر ، سوشيال ميديا ، وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

متوسط الوقت الذي يقضيه الأشخاص على مدار حياتهم

الأشخاص يبدأون الآن في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عمر لا يتجاوز 10 سنوات ، فاذا افترضنا أن متوسط عمر الانسان هو 72 عام  هذا يعني أن الشخص العادي سوف يقضي حوالي 344690 دقيقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي طوال حياته .

بمعني آخر ، فان الأشخاص يقضون من حياتهم ما يقرب 6 سنوات و 8 أشهر من حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي . من الواضح ، أنه من المحتمل أن يزيد الاستخدام اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي خلال العقود القادمة فربما يصل الى عقد أو أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي من حياتهم .

حتى تعرف أين يقضي الأشخاص هذه الدقائق من حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي . فاليك لمحة سريعة حول 8 من أكثر قنوات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الأشخاص بشكل يومي :

متوسط الوقت  الذي يقضيه المستخدم  يوميا حسب
موقع التواصل الاجتماعي

 

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على فيسبوك

في المتوسط يقضي الفرد يوميا على فيسبوك 58 دقيقة ، وهو يتصدر قائمة وسائل التواصل الاجتماعي بأعلى وقت يقضيه الشخص عليها ، تظهر البيانات الناتجة من دراسات حول فيسبوك أن 59% تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عام في عام 2019 على منصة فيسبوك .

1.4 مليار مستخدم نشط يوميا على فيسبوك ، يقومون بتحميل 300 مليون صورة ومشاهدة 8 مليارات فيديو يوميا .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على انستاجرام

يأتي انستاجرام في المرتبة الثانية بعد فيسبوك فهو يستقبل يوميا 500 مليون مستخدم نشط ، يقومون بتحميل 95 مليون صورة و250 مليون قصة يوميا . متوسط الوقت الذي يقضونه عبر انستاجرام يوميا 53 دقيقة .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على يوتيوب

يشاهد المستخدمين عبر يوتيوب 5 مليارات مقطع فيديو يوميا  و يبلغ عدد المستخدمين عبر يوتيوب 30 مليون مستخدم نشط يوميا فهو على مقربة من فيسبوك  ولكن الميزة الكبيرة في يوتيوب أن الزائر العادي يقضي 40 دقيقة على يوتيوب في نفس الوقت .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على واتساب

لديه 320 مستخدم نشط يوميا ، يرسل 43 رسالة يوميا على المنصة ويقضى المستخدم 28 دقيقة يوميا في التطبيق . ولكن ما يهبط الواتساب للمرتبة الرابعة أنه يضيف مليون مستخدم جديد يوميا .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على تويتر

يوميا 100 مليون مستخدم نشط يوميا ، ينشرون 140 مليون تغريدة يوميا ، ويسجل يوميا 460000 حساب جديد مع الاجمالي الحالي للمستخدمين عبر تويتر 1.3 مليار مستخدم مسجل .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على سناب شات

وفقا للاحصائيات فانه يوجد على سناب شات 178 مستخدم نشط يوميا يقومون باتخاذ 3 مليارات لقطة يوميا . يقضي المستخدم العادى 49.5 دقيقة يوميا في التطبيق وتسجل 10 مليارات مشاهدة يوميا لمقاطع الفيديو المنشورة على نظامها الأساسي .

60% من مستخدمي سناب شات تتراوح أعمارهم بين 18و 34 عام ويقضي المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 25 عام معظم وقتهم في سناب شات من بين جميع مستخدميها ، انها شبكة تحظى بفئة الشباب .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على لينكدان

546 ملايين مستخدم نشط يوميا على لينكدان ، أكثر من 5 ملايين حساب جديد كل شهر وحوالي حسابين كل ثانية .

متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على بنترست

70 مليون مستخدم نشط يوميا على بنترست ، 2 مليون مستخدم يشاركون عبر بنترست يوميا ويقضون في المتوسط 14.2 دقيقة في الموقع لكل زيارة .

متوسط الوقت  الذي يقضيه المستخدم  يوميا حسب موقع التواصل الاجتماعي

عربوست ، مؤثرين ، علامة تجارية ، متابعين ،عملاء ، حملة تسويقية ، معدل التفاعل ، انستاجرام ، فيسبوك ، يوتيوب ، تويتر ، سوشيال ميديا ، وسائل التواصل الاجتماعي ، 2019

 

دائما ما يتعرض المشهد الاجتماعي الى تغيير باستمرار وبسرعة لذلك فان النتائج غير متوقعة وتحتاج الى دراسة مستمرة ، فالتقارير تظهر أن الطريقة التي ستستخدم بها الأجيال القادمة وسائل التواصل الاجتماعي مختلفة اختلافا كبيرا ، فالتالي الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي اليوم قد لا تكون مؤشرا كبيرا للطريقة التي ستستخدم في المستقبل .

اليوم يقضى الناس 80% من وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، في المستقبل قد لا يكون هذا هو الحال ومع ذلك فان الاحصائيات والأرقام تظهر أنه جزء كبير من حياتنا وعلى الأقل حتى الآن .