أسئلة يجبعليك أن تسأل نفسك بها قبل البدء بحملة تسويقية مؤثرة
أسئلة يجب أن يكون لديك اجابة عليها قبل البدء بالتخطيط لحملة تسويقية مؤثرة
12 مايو، 2021
كيف يمكن تطوير براند خاص بنشاطك التجاري
تطوير براند خاص بنشاطك التجاري بات حلما!! الآن يمكن تحقيقه بتوجيهات الخبراء
30 مايو، 2021

مازالت العلامات التجارية تنفق على التسويق باستخدام المؤثرين للتسويق لمنتجاتهم حتى يصلوا الى جمهور جديد ، جمهور أكبر ، أكثر فعالية وقادر على زيادة الوعى بالعلامة التجارية مع تحقيق مبيعات ولأنه يصنع العجائب فان اختيار المؤثر المناسب هو أمر صعب خاصة بعد انتشار المؤثرين الوهميين المزيفين .

ولأنه يجب على العلامة التجارية عند اختيارها للتسويق المؤثر ، البحث عن مؤثرين حقيقيين يتفاعلون بنشاط مع جمهورهم فيساعدهم جمهورهم على توسيع الوصول الخاص بها . فاختيار المؤثر أمر مهم للغاية حيث أن ليس كل مؤثر هو فعلا مؤثر حقيقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فهناك مؤثرين مزيفين ربما لديهم أعداد كبيرة من المتابعين وتفاعل هائل ولكن هو ليس حقيقي ! فكيف للعلامة التجارية تمييز المؤثر المزيف ؟!

اذا كنت تخطط للاستفادة من قوة التسويق المؤثر لعلامتك التجارية ، أول ما يجب التفكير به هو اختيار الموثر المناسب والابتعاد عن المؤثر المزيف الذي سيعمل على اضاعة الوقت ، الجهد ، الأموال وكافة الموارد للعلامة التجارية . لذلك ستساعدك عربوست في اكتشاف المؤثر المزيف الوهمي حتى تجنبه.

كيف للعلامات التجارية اكتشاف المؤثرين المزيفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ؟

لا يمكن قياس التأثير من خلال عدد المتابعين الكبير ، حيث أن عدد المؤثرين المزيفين يزداد فتعاملك معهم سيؤدي الى الحاق الضرر بعلامتك التجارية لأنه يفتقر الى التأثير الحقيقي مع جمهوره . كان من الصعب التعرف على المؤثرين المزيفين ولكن بعد دراسة خبراء التسويق المؤثر للعديد من التجارب تمكنوا من الوصول الى بعض المؤشرات التي يمكنها تحديد ما اذا كان المؤثر حقيقي أم مزيف :

– الارتفاع المفاجئ لعدد المتابعين والمشاركات خلال فترة قصيرة أو بين ليلة وضحاها ومن ثم تليها عدة أيام دون أي نمو فهذا دليل على أن المؤثر ليس لديه تأثير حقيقي وهو مؤثر مزيف .

كيف للعلامات التجارية اكتشاف المؤثرين المزيفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ؟

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، مؤثر مزيف

 

– حتى تصبح مؤثرا تحتاج الى أسلوب تسويقي مؤثر حتى تستطيع جذب المتابعين وزيادة عددهم بشكل طبيعي ، فعندما تجد حساب جديد لديه عدد كبير من المتابعين يعتبر ذلك غير منطقي . يجب عليك التفكير للحظة لتدرك أن المؤثر وهمي مزيف الا اذا كان هو فعليا مشهور جدا .

– عند مراجعة قائمة المتابعين ستجد أن لديه عدد كبير من المتابعين وعند النقر على حساباتهم ستجدها فارغة دون أي منشورات وهذه تعتبر حسابات مزيفة ودليل على أن المؤثر قام بشراء متابعين مزيفين وبالمقابل لو انتقلت الى مؤثر حقيقي وراجعت قائمة المتابعين لديه ستجد أن متابعيه حقيقيين ولديهم ملفات حقيقية تحتوى على مشاركات حقيقية .

– المؤثر الحقيقي يجب أن يكون نشط على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وهى فيسبوك ، انستاجرام ، يوتيوب ، بنترست ، تويتر ، فاذا وجدت المؤثر نشط على منصة واحدة فهو على الأغلب مزيف .

– والمشاركة معيار مهم جدا لقياس فعالية الؤثر ومصداقيته ، يجب عليك تحليل تفاعلهم مع متابعينهم وذلك من خلال تصفح التعليقات على المنشورات . فالمتابعين الوهميين ستجد لهم الكثير من التعليقات وتكون بالغالب رموز تعبيرية فقط ، أو تعليقات عامة أو تعليق ليس له علاقة بالمشاركة فهم ريبوتات أو متابعين وهميين .

– يمكن حساب معدل المشاركة للمؤثر وهى النسبة المئوية للاعجابات أو التعليقات أو المشاركات مقارنة بالعدد الاجمالي للمتابعين . حيث أن المؤثرين المزيفين يدفعون مقابل المتابعين وعادة ما يكونوا متابعين وهميين وتعليقاتهم تكون بمحتوى غير مرغوب فيه .

المؤثرون الحقيقيون يلتقطون صور ويسجلون مقاطع فيديو بهواتفهم الذكية وينتجون مشاركات جيدة للعلامات التجارية وهذا يعني أن نجاح الحملة التسويقية يعتمد بشكل أساسي على مشاركات المؤثرين . في حين أن العديد من العلامات التجارية تعاملت مع مؤثرين مزيفيين الا أن هذا لا يعني عدم جود مؤثرين حقيقيين ومشاركات فعالة حقيقية .

حتى تصنع علامة تجارية ناجحة يجب عليك الاستمرار ومواكبة التسويق المؤثر ، سيساعدك عربوست في انشاء حملة تسويقية مؤثرة من خلال التعاون مع أفضل المؤثرين الحقيقيين .يمكنك التسجيل من هنا مع عربوست لبدء الحملات التسويقية المؤثرة وتحقيق الأرباح .