كيف يمكن أن يتعامل المؤثر والعلامة التجارية مع التعليقات السلبية عبر السوشيال ميديا
كيف يمكنك الرد على التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
9 مايو، 2021
حافظ على علامتك التجارية بعيدا عن المؤثرين المزيفين
تعرضت لخسارة كبيرة بسبب تعاملك مع مؤثر مزيف ؟؟ تخطى ذلك مع عربوست
23 مايو، 2021

أسئلة يجب أن يكون لديك اجابة عليها قبل البدء بالتخطيط لحملة تسويقية مؤثرة

أسئلة يجبعليك أن تسأل نفسك بها قبل البدء بحملة تسويقية مؤثرة

التسويق المؤثر في قمة ازدهاره ومازال في تطور مستمر وبحسب الاحصائيات فان 89% من العلامات التجارية أن عائد الاستثمار من التسويق المؤثر عند مقارنته بالقنوات التسويقية الأخرى يكون أفضل منها .

عندما بدأ التسويق المؤثر لأول مرة ، لم يكن خبراء التسويق متأكدين من كونه سيستمر ويصل الى ما وصل اليه ولكن سرعان ما اشتعل كالنار وأصبح قناة تسويقية جيدر باهتمام غالبية العلامات التجارية للاستثمار من خلالها .

لبناء حملة تسويقية ناجحة من خلال المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق أقصى استفادة من العمل مع المؤثرين ، فهنالك أربع أسئلة رئيسية يجب على العلامة التجارية أن تجيب عليها قبل البدء بالتخطيط لحملة تسويقية :

1.ما مدى معرفتي بعملائي حقا ؟

قبل الاستثمار بأي قناة تسويقية جديدة ، من المهم أن تعرف عملاؤك وما هى اهتماماتهم حيث أن معرفة عملاؤك واهتماماتهم سيساعدك في انشاء حملة تسويقية مبنية على حقائق قادرة على تحقيق نتائج استثمار وعوائد مالية . كما أنها تسهم في معرفة المؤثر الذي يجب توظيفه بحسب نوع المحتوى الذي يجب انشاؤه والترويج له .

جرب أن تضع نفسك مكان الزبون لتستطيع فهم ما يفكر به عملاؤك وما اهتماماتهم وكيف يمكن الوصول لأفضل شى بالنسبة لهم .

2.ما هى الرسالة التى أريد ايصالها لعملائي ؟

اذا لم يكن لديك رسالة محددة تريد ايصالها لجمهورك ، فان تعاونت مع أشهر مؤثر في العالم ستكون جهودكم بلا فائدة . يجب عليك تحديد وفهم الرسالة التي تريد ايصالها لجمهورك والتعاون مع المؤثرين لمساعدتك في بناء العلاقات والثقة ومع الناس . لذلك يجب تحديد فكرة واضحة عن الرسالة التي تحاول ايصالها الى الناس .

فكر جيدا في الرسالة التي تريد ارسالها الى عملاؤك ومن ثم تعاون مع المؤثرين لايصالها للجمهور المستهدف .

3.من هو المؤثر الذي أرغب في التعاون معه ويتناسب مع علامتي التجارية ؟

ان اختيار المؤثر المثالي يعتبر خطوة صعبة جدا حيث أن كل مؤثر يختلف عن الآخر ، فأغلب العلامات التجارية التي أنفقت آلاف الدولارات لتوظيف المؤثرين في حملة تسويقية مؤثرة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم تكون أول نصائحها أنه يجب عليك اختيار المؤثر بدقة عالية .

ان الحملات التسويقية المؤثرة تعتمد بشكل أساسي على المؤثر ، وعدد المتابعين ليس هو المقاس حيث أن الكثير منهم يقومون بشراء متابعين مزيفين لزيادة عدد المتابعين ويصبحوا أكثر شهرة . فاذا وقعت في هذا الفخ ستقوم باهدار الكثير من الأموال في توظيف أشخاص غير قادرين على تحقيق أي عائد من الاستثمار لعملك .

من هو المؤثر الذي أرغب في التعاون معه ويتناسب مع علامتي التجارية ؟

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي

تعاون مع المؤثر كشريك لا يهمه فقط المال مقابل الترويج لمنتجاتك وانما يسعى الى فهم عملاؤك، وتحقيق أهدافك وتطوير الحملة لتصل الى الهدف الأساسي وهو الترويج للمنتجات وتحقيق الأرباح مع زيادة الوعي بعلامة التجارية .

يمكنك التعاون مع عربوست كمنصة تسويقية تربط العلامات التجارية بأفضل المؤثرين ، لمساعدتك في الوصول الى المؤثر المثالي لعلامتك التجارية .

4.ما هو النجاح الحقيق للحملة التسويقية الخاصة بعلامتي التجارية ؟

لا تعمل على التسويق المؤثر لتحقيق نتائج سريعة جدا ، فلا تتوقع التدفق الفوري للمبيعات بمجرد أن تبدأ حملتك . فيجب عليك قبل البدء بالحملة معرفة كيف يمكنك قياس نجاح حملتك التسويقية ، هل هو زيادة التفاعل أو زيادة المتابعين وربما زيادة الوعي بعلامتك التجارية مع زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح .

اختر مؤثر يتوافق مع مجال عملك يثق به عملاؤه ويحبونه لتضمن نجاح حملتك التسويقية . فكر بكافة التفاصيل وأوجد جواب لكل سؤال عند التخطيط لحملتك التسويقية حتى تسير الأمور كما تريد وتحقق أفضل النتائج .