ما مدى ضرورة عمل الشركات الصغيرة مع المؤثري للتسويق عبر السوشيال ميديا
التسويق من خلال المؤثرين عبر السوشيال ميديا يصنع شأن للشركات الصغيرة
4 فبراير، 2019
Macro أو Micro انفلونسر ، أيهما يجب أن تختار لانشاء حملة تسويقية ناجحة لمنتجك ؟
Macro أو Micro انفلونسر ، أيهما يجب أن تختار لانشاء حملة تسويقية ناجحة لمنتجك ؟
16 فبراير، 2019

كيف يساعدك التسويق عبر المؤثرين في تحسين محرك البحث SEO حول علامتك التجارية

كيف يمكنك زيادة معدل البحث حول علامتك التجارية من خلال التسويق عبر المؤثرين

في عصر التطور التكنولوجي أصبح المستهلكون يعتمدون بشكل كبير على الانترنت والسوشيال ميديا في جميع مناحي الحياة ، مما يجعل ترتيب البحث على الانترنت مهما جدا لجذب العملاء المحتملين . في أكثر الأحيان ، ينظر الناس فقط إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث. إذا ظهرت العلامة التجارية الخاصة بك فيما بينها ، هذا أمر رائع!

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تقدم فرصة ذهبية لمنافسيك الذين يحتلون مرتبة أفضل في عمليات البحث. لذلك لا يمكن إنكار أنه يجب على العلامات التجارية أخذ تحسين محركات البحث (SEO) على محمل الجد.

كيف يمكنك زيادة معدل البحث حول علامتك التجارية من خلال التسويق عبر المؤثرين

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محرك البحث ، عربوست

لذلك بدأت العلامات التجارية بالبحث عن استراتيجيات مبتكرة لتحسين ترتيبهم على محركات البحث . إحدى هذه الإستراتيجيات الفعالة التي تستخدم على نطاق واسع من قبل العلامات التجارية هي التسويق المؤثر .

للتسويق المؤثر الكثير من الفوائد لأي علامة تجارية حيث أن التعامل مع المؤثرين يساعدك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية والترويج للمنتجات بشكل أكثر فعالية من الاعلانات المدفوعة و أهمها هو تحسين محركات البحث الخاصة بك فهم يحدثوا فرق في زيادة مدى وصولك للعملاء .

كيف يمكنك زيادة معدل البحث حول علامتك التجارية من خلال التسويق عبر المؤثرين

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محرك البحث ، عربوست

مع ذلك ، تفشل العديد من العلامات التجارية في الاستفادة من استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين لتحسين SEO الخاصة بهم. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك استخدام الأصوات المؤثرة لمساعدتك في تحسين محرك البحث لعلامتك التجارية .

قبل مواصلة الحديث عن مدى تأثير التسويق المؤثر على تحسين محركات البحث لعلامتك التجارية ، يجب التطرق الى مفهوم التسويق المؤثر ، فان المؤثر هو شخص لديه عدد كبير من المتابعين ويمتلك القدرة على التأثير فيهم واكتساب ثقتهم .من الممكن أن يكون لهم منصات خاصة لنشر محتواهم المؤثر أو النشر ببساطة على السوشيال ميديا .

كيف يمكن الاستفادة من التسويق عبر المؤثرين لتحسين محرك البحث SEO لعلامتك التجارية

1.التسويق عبر المؤثرين يعمل على بناء الروابط الفعالة فيتحسين محرك البحث لعلامتك التجارية

ان إنشاء الروابط هو مفتاح تحسين ترتيبك في البحث وزيادة عدد زيارات موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ،
فمحركات البحث دائما تغيير خوارزمياتها لتصفية المحتوي غير المرغوب فيه لذلك احرس على أن يكون لديك روابط حقيقية لموقعك لتعزيزها في نتائج البحث .

التسويق عبر المؤثرين يعمل على بناء الروابط الفعالة في تحسين محرك البحث لعلامتك التجارية 

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، روابط ،محرك البحث ، عربوست

 

يمكن العمل مع المؤثرين لانشاء حملات تسويقية تعتمد على محتوى رائع يعرض مدى فعالية منتجاتك في سيناريوهات واقعية ، حيث أنهم عندما يذكرون علامتك التجارية وروابط موقعك يمكن لذلك تعزيز مصداقيتك في أذهان المستهلكين و يزيد من فرص جمهورك المستهدف أيضًا ، عندما يصبح هذا الرابط شائعًا بشكل متزايد ، فان هذا يزيد من فرص ظهورك أعلى في نتائج البحث. من المهم أن لا تفكر في المؤثرين على أنهم امتداد لفريق المبيعات الخاص بك ولكن هم في الحقيقة سفراء يحتضنون منتجاتك بطريقتهم الخاصة .

لذلك شاركهم في انشاء محتوى يترجم أفكارهم ويحل المشكلات التي يواجهونها من خلال الاشارة الى
منتجك أو خدمتك كحل لتلك المشكلة .

2. انشاء محتوى ذو جودة عالية من قبل المؤثرين له تأثير فعال على زيادة محركات البحث لعلامتك التجارية

انشاء محتوى ذو جودة عالية يعتبر جزء أساسي لتحسين تصنيفات البحث ، حيث أن أحد المعايير المهمة التي تبحث عنها Google أثناء تصنيفات البحث هي جودة المحتوى واستخدام الكلمة وعدد المشاركات على هذا المحتوى اذن يؤثر مقدار المحتوى الفريد الي تنشئه على تصنيف علامتك التجارية في نتائج البحث .

على الرغم من أن انتاج محتوى مثير للاهتمام يوما بعد يوم قد يكون مهمة شاقة بالنسبة للعلامة التجارية حتى أكثر المسوقين الكترونيا خبرة قد تنفذ أفكاره للمحتوى ، إلا أن المؤثرين يمكنهم تحقيق ذلك بسهولة فالعمل معهم سوف يضيف صوتًا جديدًا بأفكار جديدة للحملات التسويقية لعلامتك التجارية .

إذا كان محتواك لبيع منتجاتك أو الترويج لها فمن المرجح عدم رغبة الجمهور بالتفاعل معه أو مشاركته ، لكن المؤثرين يعرفون نوع المحتوى الذي يجذب الجمهور ويوصل الرسالة بفعالية . مما يعني أنه يمكنهم مساعدتك في إنشاء محتوى قيم يشاركه جمهورك بكل تأكيد ،كمثال ما شاركته سالي الترك على حسابها الشخصي .

انشاء محتوى ذو جودة عالية من قبل المؤثرين له تأثير فعال على زيادة محركات البحث لعلامتك التجارية

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محتوى ، محرك البحث ، أمان غاز ، عربوست

 

يسعى دائما المؤثرون لبناء علاقات طويلة الأمد مع متابعينهم فمثل هذه العلاقات تغرس الثقة فيهم ومشاركة محتوى أنشأه مؤثر سيكون له وقع كبير في نفوسهم ، فان احدى النتائج المباشرة هي زيادة وصولك وبالتالي ستزيد عدد الزيارات الى موقعك الالكتروني . كلما زادت عدد الزيارات لموقعك الالكتروني ،كلما تحسن تقدم ترتيبك على محرك البحث .

أحد العوامل المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار هنا هو اختيار المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية ، أنت في حاجة للعثور على المؤثرين الذين يكون متابعينهم هم جمهورك المستهدف. فالمؤثرين الجيدين قادرون على بناء الثقة مع متابعينهم بحيث يثقوا في حكمهم تمامًا.

انشاء محتوى ذو جودة عالية من قبل المؤثرين له تأثير فعال على زيادة محركات البحث لعلامتك التجارية

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محتوى ، محرك البحث ، أمان غاز ، عربوست

واحدة من الطرق المبتكرة لإنشاء محتوى جديد ، والتي يتم استخدامها من قبل المؤثرين ، هي أن يطلب المؤثرون من متابعينهم الوصول إلى محتوى أصلي مع علامة تصنيف فريدة يمكن استخدامها لعلامتك التجارية.
يمكن أن يكون الأمر بسيطًا جدًا مثل طرح شعار أو فكرة أو صورة يمكن ربطها بعلامتك التجارية ، يساعد ذلك في جعل حملتك أكثر نجاحًا من خلال زيادة الوعي بعلامتك التجارية بين الجمهورالمستهدف . طريقة أخرى وهي أن يطلب المؤثرين من متابعينهم مشاركة تجاربهم الشخصية مع علامتك التجارية .

من الأمثلة على ذلك ما نشره ابرهيم نوفل على الانستجرام حول تجربته الخاصة لاسطوانة الغاز  Aman Gaz  وحصل هذا الستوري على اعجاب الكثير من متابعيه وحقق مبيعات هائلة للشركة حيث طلب من متابعيه
مشاركته تجاربهم  .

انشاء محتوى ذو جودة عالية من قبل المؤثرين له تأثير فعال على زيادة محركات البحث لعلامتك التجارية

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محتوى ، محرك البحث ، أمان غاز ، عربوست

 

كل هذا يساعدك كعلامة تجارية في انشاء محتوى فريد مؤثر الذي بدوره يحسن محركات البحث حول علامتك التجارية .

3. زيادة مشاركة المحتوى الخاص بك من خلال المؤثرين يحسن الوعي بالعلامة التجارية ويزيد معدل البحث

كلما تمكنت من جذب انتباه جمهورك المستهدف ، كلما زادت عدد الزيارات على موقعك الالكتروني .فاذا تم انشاء المحتوى أو مشاركته من قبل المؤثرين ستكون معدلات المشاركة أعلي لذلك يعتبر المؤثرون هم المفتاح لتحسين معدلات المشاركة ، وبالتالي تحسين رؤية العلامة التجارية .

أجرت نيلسن دراسة استقصائية تبين أن “92٪ من المستهلكين في جميع أنحاء العالم يقولون إنهم يثقون في وسائل الإعلام المكتسبة ، مثل الكلام والتوصيات من الأصدقاء والعائلة ، فوق جميع أشكال الإعلان الأخرى. ثم تعمل التوصيات من المؤثرين كمصدر أساسي لثقة المستخدمين على الشبكات الاجتماعية حيث من المفترض أن يقولوا ما يفكرون به حقًا حول منتج أو خدمة .

عندما تستخدم التسويق عبر المؤثرين ، يمكنك اكتساب ثقة جمهورك و زيادة نسبة الوصول إلى المحتوى ومعدلات التفاعل ، مما يزيد من فرصك في الحصول على المزيد من الزيارات على موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية . هذا بالطبع ، يترجم إلى زيادة في تصنيفات البحث الخاصة بك.

زيادة مشاركة المحتوى الخاص بك من خلال المؤثرين يحسن الوعي بالعلامة التجارية ويزيد معدل البحث

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محتوى ، محرك البحث ،مشاركة ، عربوست

بالتعاون مع منصات التسويق المؤثرة ، يمكنك بسهولة تتبع أداء حملات المؤثرين الخاصة بعلامتك التجارية كما سيتيح لك ذلك التحقق من أداء محتوى مؤثرك حتى تتمكن من تقييم عائد الاستثمار بشكل أفضل .

احدى هذه المنصات هي منصة عربوست للتسويق المؤثر فانها تعمل على ربط العلامات التجارية بأفضل المؤثرين على اختلاف الاهتمامات وذلك لزيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال السوشيال ميديا وبالتالي الرقي بها وزيادة عدد المشاركات والتفاعلات لتصل الى أعلى مستوي أرباح لعلامتك التجارية ووصول عال عبر محركات البحث .

التعاون مع منصات التسويق المؤثرة ، يمكنك تتبع أداء حملات المؤثرين الخاصة بعلامتك التجارية

التسويق المؤثر ، مؤثرين ، عملاء ، متابعين ، علامة تجارية ، SEO ، محتوى ، محرك البحث ،مشاركة ، عربوست

تقوم عربوست بكافة المهام التسويقية بدءا من الاتفاق مع المؤثرين ومتابعة الحملات التسويقية ومعدلات المشاركة والتفاعلات لتعطي العلامة التجارية تقريرا عند انهاء الحملة شامل لكل ما حققته من أهداف ونجاح مع متابعة الأمور المالية ، اشترك الآن لدى عربوست لتضمن حملة تسويقية ناجحة ذات تأثير كبير لعلامتك التجارية .

التسويق عبر المؤثرين ينتشر بشعبية متزايدة اليوم ويجب عدم تجاهل أهميته . من المهم بناء علاقاتك مع هؤلاء المؤثرين وتعزيزها لتحقيق النجاح على المدى الطويل ، مع عربوست يمكن بناء علاقات فعالة مع المؤثرين بأقل وقت ممكن . سجل الآن