التسويق المؤثر يتسارع بالانتشار فى عام 2021
صنف التسويق المؤثر أنه أنجح استراتيجيات التسويق ، فما تطوراته في عام 2021 ؟
24 يناير، 2021
حملات تسويقية ناجحة لكبار العلامات التجارية بباستخدام التسويق المؤثر
كبار العلامات التجارية العالمية تستخدم التسويق المؤثر كأسلوب ترويجي لمنتجاتها
18 فبراير، 2021

هل يستطيع التسويق المؤثر عبر السوشيال ميديا تحسين أعمال العلامة التجارية ؟!

كيف يمكن للتسويق المؤثر تحسين أعمالك كعلامة تجارية

ربما أنك لم تتعامل مع التسويق المؤثر بعد ، ولديك تساؤل حول كيف يمكن للمؤثرين مساعدتك في تنمية اعمالك عبر وسائل التواصل الاجتماعي . سنجيبك على تساؤلاتك خلال المقال تابع معنا .

عصرنا الحالي هو عصر رجال الأعمال ، حيث أن الناس تبحث عن اسم العلامة التجارية أو الهدف الحقيقي من المنتج فهي فعليا لا تشتري منتج او خدمة . انما تشتري علامة تجارية .

كل شخص يحتاج للشعور بأن من حقه التقدير بأن يكون هو مميز لديك ، ربما اذا استطعت أن تجعلهم يشعرون بأنهم مميزون من خلال عرضك فتكون ربحت المعركة بالفعل ولا تحتاج الى بذل أي جهد اضافي في تسويق العروض أو بيعها .

هذا هو ما يفعله المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي . حيث يمكنهم بكل سهولة جعل الناس يفكرون بشكل حقيقي في عرضك ويتخذون قرار سريع للشراء .

التعاون مع المؤثر يعني كسب متابعيه بكل سهولة

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2020 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، حملة تسويقية

أكثر من 57% من شركات الجمال والموضة توظف المؤثرين لاستراتيجياتهم التسويقية ، أكثر من 80% من أصحاب الأعمال جعل التسويق المؤثر هو
الاستراتيجية الأولى التي يمكن أن يستخدمها لتنمية أعماله .

حتى تكون على ثقة تامة بمهارات المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز عملك ، فهناك 8 أسباب ستدفعك لاستخدام مهاراتهم لاستهداف عميلك :

1. يمكن للمؤثرين استهداف التركيبة الصحيحة التي تتناسب مع علامتك التجارية

تعتبر أكبر مشكلة في استراتيجيات التسويق هو الاستهداف الفعال ، حيث أن أكبر المسوقين للأعمال يواجهون صعوبات حقيقة في ضبط حملاتهم للوصول الفعال عبر منصات التواصل الاجتماعي .

الوصول الى المجموعة السكانية المستهدفة أمر غاية في الصعوبة بالنسبة للعلامة التجارية ، حيث لا يمكنك دائما الاعتماد على البيانات التى يمكن الوصول لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

ستجد هنا الدور الفعال للمؤثرين حيث يمكنك تجنب هذه المشكلة تماما بعد التعاون معهم ، فهم لديهم القدرة على استهداف جمهورك المناسب من خلال مقطع فيديو قصير مع علامات تصنيف ذات صلة .

 المؤثر لديه القدرة على الفئة المناسبة لعلامتك التجارية

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2020 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، حملة تسويقية

وعند تلقي المنشور عددا كبير من الاعجابات ، فانه سيظهر تلقائيا ضمن نتائج البحث للأشخاص الذين ليسوا حتى من ضمن المتابعين المباشرين للمؤثر وبهذه الطريقة ستضمن الوصول لأكبر عدد من المتابعين .

2. لديهم طرق خفية للتسويق الترويجي

يعتبر التسويق الترويجي المكثف أسلوب مدمر لفرصتك في النمو عبر الانترنت ، سيكون هنالك زيادة أولية للاعجابات والمشاركات وسرعان ما يتلاشى . وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل محترفي التسويق الرقمي يركزون على تقديم قيمة حقيقة للعملاء ويعرفون كيف يمكنهم الموازنة بين الأساليب الاعلامية والترويجية للمحتوى بشكل أكبر فعالية .

ابتكر المؤثرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي طرق لخلق مزيج مثالي متوازن بين الأساليب الاعلامية والترويجية . حيث يعرضون مقاطع فيديو صغيرة أو صورا توضح للمتابعين أهمية استخدام المنتج أو الخدمة والفائدة منها لتحفيزهم على الشراء بطريقة غير مباشرة .

وغالبا ما ينتهي الأمر بالجمهور لمتابعة كافة أنشطة المؤثرين بشكل مستمر . وهذا يجعلهم يشترون المنتجات بشكل لا ارداي .

3. يستخدم المؤثرون مقاطع الفيديو والمشاركات الرسومية لجذب انتباه متابعيهم بطريقة ذكية

المؤثر الناجح يستخدم قوة المحتوى المستند الى الوسائط لعرض المنتج أو الخدمة ويجذب الانتباه . بدلا من استخدام الكلمات بالطريقة التقليدية ، فهم يحاولون الاظهار لجمهورهم كيف يفيدهم المنتج في حياتهم اليومية.

المؤثر لديه طرق وأساليب ذكية لجذب انتباه متابعيه

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2020 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، حملة تسويقية

 

4. التسويق عبر المؤثرين وسيلة تسويق قليلة التكلفة

لست بحاجة الى انفاق مبلغ كبير من المال لانشاء اعلان لمنتجك بعد الآن . ما عليك الا انفاق مبلغ بسيط لحملة مؤثرة من خلال المؤثرين . كما أن المؤثر ليساعدك في الوصول الى جمهورك المستهدف بطريقة أكثر فعالية .

5. من خلال حملة تسويقية مؤثرة يمكنك استهداف العديد من وسائل التواصل الاجتماعي

أغلب المؤثرين لديهم حسابات نشطة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وهذا يعني أنه لديه ملايين من المتابعين على كل منصة . ولك أن تتصور العدد الهائل من المتابعين الذي ستصل له حملتك التسويقية .

 من خلال حملة تسويقية مؤثرة يمكنك استهداف العديد من وسائل التواصل الاجتماعي

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2020 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، حملة تسويقية

 

ستجد العديد من المتابعين للمؤثر هم أيضا مؤثرين أو لديهم حسابات نشطة وبالتالي فالتأثير سيكون مضاعف وربما يستمر لعدة أسابيع . العمل مع المؤثرين يعني عائد استثمار مرتفع .

6. التسويق المؤثر ينشأ هوية خاصة بالعلامة التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بالفعل يمكن للمؤثر انشاء هوية خاصة لك عبر موقع التواصل الاجتماعي وهذا بعدة طرق خاصة بهم ولكن يمكنك كعلامة تجارية اختيار الأسلوب الأنسب لك لعقد اتفاق مع المؤثر :

1. يمكنك التعاون مع المؤثر لانشاء مشاركات مرتبطة ببعضها البعض وهذا مثالي للشركات التي لديها مجموعة ضخمة من المنتجات تحت نفس التصنيف مثل علامة تجارية تبيع مستحضرات تجميل ، هنا يمكن للمؤثر نشر صور أو مقاطع فيديو منفصلة لعناصر مختلفة من القائمة .

2.التعاون مع المؤثر لانشاء حملة تسويقية واحدة وهي بمثابة قياس استجابة السوق أولا ثم الخوض في هذا النوع من التسويق ، هذا النوع من التعاون مثالي للشركات الجديدة في السوق .

3. من أفضل الأساليب التعاون مع عدد من المؤثرين بنفس الوقت ، هذا يخلق تأثيرا على عقول الأشخاص الذين يتابعون اثنين أو أكثر من هؤلاء المؤثرين في وقت واحد ويجعلهم يقتنعون بشراء المنتج بكل سهولة .

7. يتيح التسويق المؤثر العمل عن بعد

تعتبر أكبر ميزة ايجابية للعمل مع المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أنك غير مضطر لاضاعة الوقت في مقابلتهم وعقد الاتفاق ، حيث أن ذلك يتم الكترونيا . هذا ما تعمل عليه عربوست فيمكنك من خلاله التقديم لانشاء حملة تسويقية بكافة تفاصيلها ويتم مشاركتها مع عدد كبير من المؤثرين ليعطي كل منهم خطة للعمل ويتم مناقشتها جميعها واختيار الأنسب لعلامتك التجارية . كل هذا يتم الكترونيا بما فيها الأمور المالية أيضا .

 

8. لدي المؤثر القدرة على انشاء محتوى هادف للجمهور المستهدف

كما أنك تعرف عن منتجك او خدمتك التي تقدمها كل المزايا والفوائد منهم ، كذلك المؤثر يعرف جدا جمهوره وما يعنيه من منتجات وكيف يمكن لمحتواه جذب الجمهور المستهدف فعلا .

يستطيع المؤثر انشاء محتوى فعال ومؤثر يجذب جمهوره بكل سهولة وسلاسة ليقوم المتابع بشراء المنتج مع اقتناع تام . وهذا يجلب لك مبيعات هائلة دون جهد يذكر مع تكلفة بسيطة جدا مقارنة بالعائد الذي ستحصل عليه .

ان التعاون مع المؤثرين يوفر على العلامة التجارية الجهد والوقت ، كما يسهم في زيادة الوعي المجتمعي بها والترويج لمنتجاتها أو خدماتها بأسلوب مميز يجذب المتابعين بكل سهولة . تساعدك عربوست كمنصة تربط العلامات التجارية بالمؤثرين على الوصول لأفضل وأنسب المؤثرين لعلامتك التجارية ، لانشاء حملات تسويقية مؤثرة تحقق النتائج المرجوة منها بفعالية عالية . كل هذا يتم الكترونيا بآلية سهلة جدا على كل من العلامات التجارية والمؤثرين .

هل سبق لك وأن تعاملت مع المؤثرين ، خبرنا تجبرتك ..