هل يساعد المؤثرين العلامات التجارية لانشاء حملة تسويقية ناجحة عام 2020
كيف يمكن لشركة انشاء حملة تسويقية ناجحة من خلال المؤثرين عام 2020 ؟
24 أغسطس، 2020
كيف يمكن للتسويق المؤثر تحسين أعمالك كعلامة تجارية
هل يستطيع التسويق المؤثر عبر السوشيال ميديا تحسين أعمال العلامة التجارية ؟!
24 يناير، 2021

صنف التسويق المؤثر أنه أنجح استراتيجيات التسويق ، فما تطوراته في عام 2021 ؟

التسويق المؤثر يتسارع بالانتشار فى عام 2021

ربما الايجابية الوحيدة لانتشار فايروس كورونا على مدار العام الماضي ، أنه ساعد على نمو غير مسبوق للتسويق الالكتروني بكل أنواعه وهذا جعل الكثير من الشركات التي لم تكن نشيطة الكترونيا للتوجه الى التسويق الالكتروني من خلال اطلاق موقع الكتروني خاص بها أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

كما أسهم انتشاره في عام 2020 على زيادة طلب على المؤثرين من خلال العلامات التجارية وكذلك الجماهير فهم يحتاجون لمن ينصحهم بأفضل المنتجات ومساعدتهم في تسهيل الوصول لما يبحثون عنه ، اليوم أكثر من 93% من العلامات التجارية تستخدم التسويق المؤثر بطريقة أو بأخرى .

سيركز عام 2021 على الاستجابة لهذه الزيادة والاستعداد لعام أقوي في اتجاه التسويق المؤثر الذي يعتبر أسرع مجالات التسويق نموا .

التسويق المؤثر يتسارع بالانتشار فى عام 2021

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية

اتجاهات التسويق عبر المؤثرين في عام 2021

1. ظهور قنوات التجارة الالكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في عام 2020 ، أطلق فيسبوك متجر فيسبوك ومتجر انستاجرام وهذا أتاح للعلامات التجارية انشاء متجر الكتروني عبر هذه المنصات وذلك استجابة لانتشار فايروس كورونا . كما صرح في بيان صحفي – مايو 2020 – “في الوقت الحالي ، تكافح العديد من الشركات الصغيرة ، ومع إغلاق المتاجر ، يتطلع العديد للانتشار عبر الإنترنت. هدفنا هو جعل التسوق سلسًا وتمكين أي شخص بدءًا من أصحاب الأعمال الصغيرة وحتى العلامات التجارية العالمية من استخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء ” .
من المتوقع أن يواصل كل من فيسبوك وانستاجرام التركيز على تطوير عمليات التجارة الالكترونبة الجديدة بحلول عام 2021.

تطورات فيسبوك وانستاجرام تساعد في تطوير التسويق المؤثر عام 2021

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، فيسبوك ، انستاجرام

2. سينمو ويتسع التسويق عبر المؤثرين في عام 2021

من المتوقع أن يصبح التسويق المؤثر صناعة بقيمة 15 مليار دولار بحلول عام 2022 . والذي ساعد على ذلك هو اتساع استخدام الانترنت من خلال الأجهزة الالكترونية . وهذا ساهم في تغيير أسلوب التسويق من الاعلانات الى التسويق عبر المؤثرين . برغم وجود المؤثرين عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي الا أن الانستاجرام يعتبر هو الأفضل للتعاون مع العلامات التجارية ، فان 79% من العلامات التجارية تستخدم الانستاجرام ، 46% فيسبوك ، 36% يوتيوب ، تويتر 24% ولينكدان 12 % .

أتاحت التطبيقات والأدوات الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمبدعين انشاء محتوى جذاب . عام 2021 سيكون عام نمو وفرص مالية للمؤثرين ومنشيء المحتوى ، اذا كنت مؤثر طور نفسك واتخذ اجراءات جدية في هذا العام فهو عام التطوير بالنسبة لك .

أما اذا كنت علامة تجارية فابدأ ببناء شراكات طويلة الأمد مع المؤثرين وأعطهم حوافز لتحظى على أفضل محتوى تسويقي والمزيد من التنوع والشمول ، تعامل مع مؤثرين مايكرو ونانو لتحصل على جمهور عالي التفاعل .

3. ستبحث العلامة التجارية على منشئ المحتوى أولا

سيتغير اتجاه العلامة التجارية ، حيث أنها لن تكتفي بكونك مشهورا على مواقع التواصل الاجتماعي ولديك جمهور كبير فقط أي أنك ناجح رقميا وانما ستهتم في البحث عن منشئ المحتوى بالدرجة الأولي من ثم معدل المشاركة وعدد المتابعين .

4. عام 2021 هو عام المحتوى المؤثر

كل التغييرات والتحسينات في الأدوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ستساعد في تحسين جودة المحتوى المؤثر وهذا بدوره يسهم في تطوير أساليب التسويق المؤثر وتحسين عائدات العلامات التجارية .

5. صفحات العلامة التجارية لن تقتصر على عرض المنتجات

ستصبح العلامات التجارية تشارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها محتوى متنوع بالاضافة الى عرض المنتجات ، ومتوقع من العلامات التجارية في عام 2021 توظيف المؤثرين لمشاركة محتواهم من خلال صفحات العلامة التجارية .

6. سيتجاوز المؤثرون مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق للعلامات التجارية

سيوسع المؤثرين مجال عملهم من خلال انشاء مواقع ويب ، تطبيقات ، صفحات للمنتجات بسبب معرفتهم بجمهورهم ولديهم القدرة على التأثير بهم .

 سيتجاوز المؤثرون مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق للعلامات التجارية

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، فيسبوك ، انستاجرام ، يوتيوب ، منتجات

 

7. التعاون مع المؤثرين مايكرو ، نانو

في عام 2021 سيكون بناء مجتمعات رقمية مع المؤثرين مايكرو ونانو هدف أساسي لكل شركة رقمية .

8. لن تبقى الحملات التسويقية المؤثرة قائمة على الصور

كما نعلم أن الانستاجرام هو أهم منصة للتسويق المؤثر وهو يركز بشكل كبير على الصور ولكن مؤخرا وجدت ميزات جديدة متل اللايف ، هذه التغييرات ستحول التركيز من الصور الى مقاطع الفيديو في عام 2021 . كما تشير الاحصائيات الى أن مقاطع الفيديو تجذب الجمهور أكثر من الصور على وسائل التواصل الاجتماعي .

9. بساطة المحتوى

سيكون شعار عام 2021 هو بساطة المحتوى والتركيز على الأصل مع قليل من التعديلات ، أي أن المنشورات غير المنقحة ستحظى بجاذبية من قبل الجمهور وتنال اهتمامهم فالصور المحررة فقدت سحرها لأنه مبالغ فيها ويرغب الجمهور برؤية المحتوى الأصلي ، فمن الممكن للعلامة التجارية مشاركة مقاطع فيديو من وراء الكواليس للحفاظ على تفاعل الجمهور .

10. سيظهر ما يسمي بشراكات المؤثرين

دائما تتواصل العلامة التجارية مع عدد من المؤثرين لانشاء حملة تسويقية واسعة ، ولكن جديد عام يتمثل في ظهور ما يسمى شراكات المؤثرين أي أن المؤثرين سيتعاونوا معنا لانشاء محتوى لعلامة تجارية معينة .

يتلخص عام 2021 للتسويق المؤثر في أن بناء شراكات طويلة المدى والمحتوى هو الأساس بديلا عن الحملات لمرة واحدة ، هذا بدوره سيعمل على تسريع الطلب على المؤثرين في عالم العلامات التجارية والجماهير . سيصبح التسويق المؤثر الركيزة الأولى في عالم التسويق .

شارك معنا توقعاتك لعام 2021