احصائيات توضح اتجاه التسويق المؤثر لعام 2021
التسويق المؤثر في صعود مستمر والاحصائيات لعام 2021 تأكد ذلك
21 أبريل، 2021
كيف يمكن توثيق حسابك عبر انستاجرام وما فوائد ذلك
لا تستسلم حتى تحصل على علامة التوثيق الزرقاء عبر انستاجرام لتكون مؤثر أصيل
4 مايو، 2021

حملات المؤثرين تصنع العجائب للعلامة التجارية عند ادارتها بفعالية

تحقق حملات المؤثرين ما لا تستطيع العلامة التجارية تحقيقه

أصبح المؤثرين وسيلة تسويق قوية لأغلب العلامات التجارية ، وزاد اعتماد العلامات التجارية عليه باستراتيجياتها التسويقية فمن السهل ارتكاب الأخطاء من احدى طرفيه .

لجأت العلامات التجارية للتسويق المؤثر لما فيه من فوائد لامحدودة عند تطبيقه بالشكل الصحيح ، لذلك من المهم تجنب الأخطاء الشائعة في استراتيجية التسويق المؤثر لعلامتك التجارية فهي من الممكن أن تؤدي بسمعة العلامة التجارية الى الهاوية .

يتحدث الجميع عن أفضل الطرق للنجاح و يتجاهلوا الأخطاء البسيطة التى تؤدي للفشل

  • حملة تسويقية دون أهداف محددة وواضحة

على العلامة التجارية تحديد أهدافها من الحملة قبل البدء بالتنفيذ وذلك حتى تكون الأمور أكثر وضوحا لكل من المؤثر والعلامة التجارية .
تحديد الأهداف يعتمد على نوع الشركة وحجم الحملة .

  • التعامل مع مؤثر غير مؤثر

مفهوم المؤثر تخطي الشخص الذي لديه عدد متابعين كبير عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، فالمؤثر الحقيقي هو الذي يمكنه جذب جمهورك المستهدف وهذا غير مرتبط بعدد كبير جدا من المتابعين . كما أن أحد أهم شروط اختيار المؤثر هو قدرته على التواصل مع متابعيه وانشاء محتوى أصيل ، قوة المشاركة لديه وأن يكون قادر على التفاعل مع جمهوره شكل واضح ليكون امتدادا لجهود علامتك التجارية .

لذلك عليك اختيار المؤثر المناسب بعناية كبير حتى تتمكن من تحقيق أهداف حملتك التسويقية . يمكن لعربوست مساعدتك في اختيار المؤثر المثالي لعلامتك التجارية ووضع خطة تسويقية ناجحة .

لا تبدأ حملتك التسويقية المؤثرة بالبحث عن أكبر المؤثرين. الأكبر في بعض الأحيان يعني الأفضل فقط .

  • تقدير نجاح الحملة التسويقية على المبيعات فقط

التسويق عبر المؤثرين يعني تحقيق مبيعات ! هذا أكبر خطأ تسويقي يمكن أن تفكر فيه الشركات والعلامات التجارية . بالطبع تحقيق مبيعات هو هدف مهم جدا للتسويق المؤثر ولكن هنالك أهداف أخرى أيضا تقيس نجاح الحملة التسويقية وهي في نفس القدر من الأهمية . التسويق المؤثر يسهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتج أيضا ، كما تعمل على زيادة الوصول الى الموقع .

ضع أهداف واقعية قابلة للقياس والتنفيذ ، اذكر جميع النقاط التى تريد العمل عليها ضمن الحملة حيث أن وجود خطة واضحة ستمنح حملتك جرعة من الحيوية وهذا يضمن لك تحقيق هدف قابل للتطوير بدلا من النشر بدون هدف وفائدة .

  • معلومات المؤثر عن العلامة التجارية غير كافية

يجب عليك كعلامة تجارية تقديم معلومات واقعية حقيقية واضحة عن علامتك التجارية للمؤثر . توضيح الشكل الذي يريد انشاء الحملة عليه ، علامات التصنيف التي ترد استخدامها ، تاريخ العلامة التجارية ، كافة الخدمات والمنتجات التى تقدمها . مثل هذه المعلومات تسهم في حصول المؤثر على تجربة مثالية مع العملاء .

  • قتل ابداع المؤثر خطأ كبير

وضوح العلامة التجارية لا يعني قتل ابداع المؤثر ، يجب على العلامة التجارية الوضوح في تحديد الأهداف ونمط الحملة التسويقية بشكل عام ولكن فرضها لآلية لنمط تسويقي معين يقتل الابداع عند المؤثر وبالتالي لن تصل الحملة لتحقيق أهدافها . كعلامة تجارية اسمح للمؤثر بالابداع ودمج منتجاتك بطريقة سهلة فالمؤثر لديه خبرة في التأثير على متابعيه فهو قام بتنمية جمهوره بعناية فيمكنه التواصل معه أفضل من أى شخص اخر . لذلك دع المؤثر يحقق المصداقية والثقة مع عملائه.

  • التسويق المؤثر حملة لمرة واحدة

نجاح التسويق المؤثر يتحقق من خلال التعامل مع المؤثرين لفترة طويلة وحملات كتيرة وليست حملة واحدة لأن ذلك يخلق ثقة أكبر اذا كان نفس المؤثر يوصى بمنتجاتك المختلفة .

  • صيغة واحدة للحملة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي

تختلف وسائل التواصل الاجتماعي عن بعضها البعض حيث أن لكل منها وضع خاص وغرض معين خاص بها ، هذا يعني أن صيغة واحدة لن تعمل بنفس الطريقة عبر كافة الوسائل .
يجب عليك تحديد منصة التواصل الاجتماعي التي تريد العمل عليها وذلك من خلال معرفة الأشخاص الذين تريد الوصول اليهم وهل طبيعية المنتج والعلامة التجارية يتناسب مع هذه المنصة ؟

  • التركيز على منصة اجتماعية واحدة

يتفاوت عدد المتابعين لديك من موقع تواصل اجتماعي الى آخر ، ستجد أنك لديك عدد متابعين أكبرعلى منصة اجتماعية أكثر من غيرها وفي هذه الحالة غالبا ما تلجأ الشركات والعلامات التجارية في البحث عن مؤثر يتمتع بشعبية كبيرة على تلك المنصة للتعامل معه وهذا يعني التركيز على تلك المنصة بشكل كبير . وسع نشاطك التجاري واسمح له بالوصول على جمهور كبير ومختلف عن جمهورك الحالي .

اذا كان لديك حضور قوي على منصة واحدة ، فحاول اختبار مؤثر نشر على منصة أخرى وذلك لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والاتساع حتى تصل لعدد كبير من المتابعين على كافة حساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

ينصح بعدم التركيز على منصة اجتماعية واحدة في استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية

 

التسويق عبر المؤثرين في تطوير كبير جدا ، ويترتب على هذا التطور المستمر أن عدد مهول من العلامات التجارية والشركات تستثمر في تنشيط التسويق الؤثر في استراتيجياتها .

اذا كنت تقدم علامتك التجارية بوضوح وتتيح للمؤثر الابداع مع اعطاؤه المعرفة المطلوبة ، هذا سيكون له تأثير ايجابي على علامتك التجارية وبالوقت نفسه سيرغب المؤثر في بناء علاقة مع علامتك التجارية للاستمرار التعاون .

لتحقيق حملة تسويقية ناجحة يجب عليك الابتعاد عن أخطاء التسويق عبر المؤثرين . ابدأ الآن وبدون تردد في استخدام قوة التسويق المؤثر لعلامتك التجارية مع عربوست .