قوة تيك توك الفيروسية في الانتشار كمنصة تسويقية ناجحة في 2021
خبر لا يصدق : تيك توك فايروس ينتشر بقوة كقناة تسويقية ناجحة لعام 2021
9 أبريل، 2021
تحقق حملات المؤثرين ما لا تستطيع العلامة التجارية تحقيقه
حملات المؤثرين تصنع العجائب للعلامة التجارية عند ادارتها بفعالية
26 أبريل، 2021

التسويق المؤثر في صعود مستمر والاحصائيات لعام 2021 تأكد ذلك

احصائيات توضح اتجاه التسويق المؤثر لعام 2021

أثبت المؤثرون دورهم من خلال عرض أسلوب حياتهم وابداعهم اللامحدود وكذلك أهميتهم في مساعدة العلامات التجارية للمحافظة على منتجاتها متألقة ضمن الأسواق المستهدفة ، ونحن على أمل وواثقون في ابداع العلامات التجارية مع المؤثرين واستمرارهم في اظهاره .

يظهر تطور التسويق عبر المؤثرين في عام 2021 بوضوح ليثبت أهميته ، لذلك اذا كنت تريد دمج التسويق المؤثر في استراتيجيات علاماتك التجارية ، أو تريد التطوير من استراتيجية التسويق المؤثر المستخدمة لديك لتحقيق عائد استثمار أكبر مع زايادة الوعي بعلامتك التجارية . تابع معنا لمعرفة اتجاه التسويق المؤثر في عام 2021 .

اتجاهات التسويق المؤثر لعام 2021 ستساعدك في تحسين أعمالك

1. استخدام البث المباشر “اللايف” يتسارع بين المؤثرين

النفس البشرية دائما ما تميل الى رؤية الحقيقة والحياة الواقعية فالمتابعين يبحثون عن ذلك في منشورات المؤثرين حيث أن الصور لا تظهر ذلك أبدا . فحاول المؤثرين والعلامات التجارية اظهار هذا الجانب عبر البث المباشر فبدأوا بنشر أحداث حياتهم اليومية بشكل مباشر والتواصل مع المتابعين وجمهورهم بطريقة جديدة مثيرة .

91% من الشركات تخطط لمواصلة البث بعد الوباء ، 81% من العلامات التجارية ستعطي الأولوية للبث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021 .

90% من المؤثرين يظهرون عبر البث المباشر

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، بث مباشر

 

سيستمر المؤثرون في انشاء محتوى من خلال البث المباشر ع الحفاظ على نقاط القوة للستويق المؤثر ، ليكون البث المباشر من أقوي أساليب التسويق من خلال المثرين عبر السوشيال ميديا .

2. سيبقى الفيديو هو ملك المحتوى والأكثر أهمية من أي أسلوب ترويجي آخر

أطلق على هذه الأيام من 2020حتى الآن بعصر الفيديو الاجتماعي ، وذلك يرجع لتركيز المؤثرين على كافة أشكال الفيديو المختلفة ومنها تيك توك ، مقاطع الفيدو عبر ستوري الانستاجرام ، فيسبوك ، يوتيوب الذي أصبح أكثر وسيلة تواصل اجتماعي فعالة للتسويق المؤثر ، IGTV .

زاد عدد مشاهدوا اللايف عبر فيسبوك بنسبة 50% بهذا العام ، ونسبة المشاركة عبر انستاجرام وصلت حتى 29.67 لكل 1K متابع بينما على فيسبوك وصلت حتى 16.54 لكل 1K .

يسيطر الفيديو في التسويق عبر المؤثرين

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، بث مباشر ، فيديو ، ستوري

 

أشكال الفيديو المختلفة أسهمت في تحسين تواصل المؤثرين مع جماهيرهم ، فمن الطبيعي نمو الفيديو الى جانب البث المباشر فهو نظيره ولكنه أكتر ترتيبا وتنظيما . سيشهد عام 2021 نمو التسويق المؤثر عبر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الى أقصى حد .

3. تيك توك هو قناة التسويق الأكثر سيطرة فى عالم التسويق المؤثر

جميع الاحصائيات تثبت سيطرة تيك توك كقناة للتسويق المؤثر ، حيث أصبحت تضم أكثر من 850 مليون مستخدم ، 75% منهم يكون نشط يوميا .

اتخذ المؤثرون من تيك توك قناة تسويقية لأداء أعمالهم من خلالها والتسويق لمختلف العلامات التجارية ومن المتوقع زيادة عدد المؤثرين الذين سينضموا عبر تيك توك هو المكان المناسب الذي سيحافظ على تواجدهم ولاسيما مع توقع أنها ستتجاوز مليار مستخدم نشط شهريا في عام 2021 .

للتعرف على المزيد يمكنك قراءة  : خبر لا يصدق : تيك توك فايروس ينتشر بقوة كقناة تسويقية ناجحة لعام 2021

تيك توك هو قناة التسويق الأكثر سيطرة فى عالم التسويق المؤثر

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، تيك توك

 

4. تحسين محركات البحث يأتي إلى المؤثرين في التسويق

يتطلب البحث عن شي معين عبر انستاجرام استخدام علامات التصنيف ولكن لم يعد الوضع كذلك فأصبح البحث باستخدام الكلمات الرئيسية ممكنا ، هذا يعني أن الوصول الى متابعين جدد سيزداد بشكل كبير . الآن سيتمكن المستخدمون من البحث باستخدام الكلمات الرئيسية لتحقيق عائد أكبر للعلامات التجارية والشركات .

ستظهر المنشورات التي تحتوي على الكلمات الرئيسية في عمليات البحث حتى بدون علامة تصنيف لهذه الكلمات الرئيسية . وهذا يسهم في تغيير الطريقة التي يعثر بها المستخدمون على المحتوى ، كما له دور في انشاء المؤثرين لمنشوراتهم .

احصائيات توضح تتطور التسويق عبر المؤثرين لعام 2021

– التسويق المؤثر هو أكثر أساليب التسويق شيوعا ، حيث أن 93%من العلامات التجارية اعتمدته كنظام أساسي في استرتيجيتها التسويقية . نمى بشكل سريع من أسلوب تسويقي غامض الى شكل من أشكال التسويق ومن المتوقع أنه سيصبح صناعة بقيمة 15 مليار دولار مع عام 2022 .

– 89% من العلامات التجارية التي اتخذت من التسويق المؤثر كأسلوب تسويق أساسي لها ، قالت أن العائد يساوي أو حتى أفضل من المصادر الآخرى .

– 80% من العلامات التجارية تجد أن التسويق المؤثر قناة فعالة لتحقيق أهداف علامتهم التجارية .

– 71% من المسوقين قالوا ان جودة العلماء عبر التسويق المؤثر أفضل من مصادر التسويق المؤثر .

– عائد الربح من التسويق المؤثر يصل حتى 5.20 دولارأمريكي مقابل كل دولار يتم انفاقه .

– الصورة أصبحت واضحة للعلامات التجارية ، كيف يمكن للتسويق المؤثر أن يكون مربحا للعلامة التجارية لذلك فان 63% من الشركات التى استخدمت التسويق المؤثر تنوى زيادة ميزانيته في العام الحالي.

– أكثر من 25% من العلامات التجارية يستثمرون أكثر من 40% من ميزانيتهم على التسويق المؤثر .

من الواضح أن التسويق المؤثر أحد أكثر الطرق فعالية للعلامات التجارية لزيادة الربح والوصول الى عملاء جدد ، لذلك عليك البدء بالعمل مع منصة عربوست بدءا من التعرف على المؤثرين حتي جنى ثمار الحملات الاعلانية المؤثرة .

اذا كنت بحاجة الى المساعدة للبدء في التسويق عبر المؤثرين ، فريق عمل عربوست مستعد لخدمتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .