كيف يمكن توثيق حسابك عبر انستاجرام وما فوائد ذلك
لا تستسلم حتى تحصل على علامة التوثيق الزرقاء عبر انستاجرام لتكون مؤثر أصيل
4 مايو، 2021
أسئلة يجبعليك أن تسأل نفسك بها قبل البدء بحملة تسويقية مؤثرة
أسئلة يجب أن يكون لديك اجابة عليها قبل البدء بالتخطيط لحملة تسويقية مؤثرة
12 مايو، 2021

تلقي الردود السلبية لا يعني جودة المنتج متدنية أو خدمة الزبائن سيئة ، ولكن تعتمد على أمور مختلفة فلا مفر منها . وعندما يتعلق الأمر بانشاء محتوى ، فان المشاركة ستكون مهمة للغاية لأنه تدل على أنك استطعت تحويل المتابعين الى مجتمع مخلص . لذلك حتى تحافظ على حسابات عبر السوشيال ميديا سواء كنت مؤثر أو علامة تجارية فيجب عليك تعلم كيفية الرد على التعليقات السلبية من خلال قواعد تستخدمها العلامات التجارية الشهيرة .

لا يمكنك تجاهل التعليقات السلبية

تجاهل التعليقات السلبية يعتبر من أسوء أساليب التعامل مع العميل ، فاضافته لتعليق سلبي يعني أن هنالك أمر يغضبه وعدم ردك على تعليقه سيغضبه أكثر وربما سيخبر من حوله بما حدث وهذا سيأثر على سمعتك كعلامة تجارية أو مؤثر .

عليك الرد على كل تعليق سواء كان ايجابي أو سلبي وخاصة السلبي ، لأنه ذلك سيؤثر على سمعتك وسيلحق الضرر بك . والرد على التعليقات السلبية سيساعد في التواصل مع متابعينك بشكل أفضل .

لا يمكنك تجاهل التعليقات السلبية

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، تعليقات سلبية

الزبون على حق دائما

يجب عليك التعامل بهذه القاعدة ، الزبون دائما على حق حتى لو لم يتوافق رأي الزبون معك فمن هنا ستبدأ بحل المشكلة .
يفضل الاعتذار على العلن ومن ثم التحدث مع الزبون بشكل خاص لحل مشكلة الزبون .

عليك دائما اظهار مقدار الجهد الذي بذلته الشركة لارضاء الزبون

تعتبر من أكبر الأخطاء التي يرتكبها المؤثرين أو العلامات التجارية هو عدم تقديم تفسير للعملاء . عليك شرح سبب المشكلة وكيف عملت جاهدا لحل هذه المشكلة وما مقدار الجهد الذي بذله فريق العمل لارضاء الزبون وهذا له دور ايجابي جدا .
من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الشركات أنها لا تقدم تفسيرات لعملائها. ونتيجة لذلك ، يشعر العملاء بالإحباط. يجب عليك دائمًا شرح سبب المشكلة بالضبط وما الذي فعلته شركتك لحلها. أظهر مقدار الجهد الذي بذلته شركتك لإرضاء العملاء. سيساعدك هذا في الحصول على نتائج إيجابية.

لا تقدم وعود سريعة

خذ وقتك في قراءة التعليق وقم بتحليل المشكلة بعناية ومن ثم اشرح لعميلك آلية الحل . يمكنك الاطلاع على سياسة ستاربكس عندما تتلقى تعليق سلبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فانها تحاول فهم المشكلة من خلال تحويل الزبون للتواصل مع خدمة الزبائن وتعمل على حل المشكلة بأسلوب مناسب .

عليك أن تكون مؤدبا

عندما يتعلق الأمر بالتعليقات السلبية وغير مؤدبة ، يجب عليك أن تحسن التصرف دون عصبية أو توتر ومؤدبا في أسلوب الحوار وذلك حتى تحافظ على علامتك التجارية .

لايمكنك التلفظ بألفاظ سيئة أبدا في جميع الأحوال لأن ذلك سيعمل على اغضاب الزبون ولكن عليك استخدام الأسلوب المناسب حتى يهدأ الزبون وتستطيع اصلاح الموقف .

في هذا الأسلوب ستحافظ على جميع زبائنك حيث أن الأسلوب السيئ مع الزبون صاحب التعليق السلبي سيعكس على عملائك المخلصين وسينفرون منك ويغيرون رأيهم بعلامتك التجارية .

لا تتناقش مع الزبون الغاضب على العام

يجب عليك نقل المحادثة عبر الخاص ، يمكنك الرد على تعليقه برد لطيف مع تحويله الى الخاص أو الى البريد الالكتروني او الاتصال بده مباشرة وذلك لحل الخلاف بشكل ودي .

لا تتناقش مع الزبون الغاضب على العام

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، تعليقات سلبية

 

عليك التحدث مع الزبون بنفسك

يكره العملاء الرد الجاهز ، لذلك حاول التحدث معه بنفسك حتى يشعر بأنك مهتم به وتريد المساعدة بصدق .

حل المشكلة بسرعة

التعليقات السلبية هي الطريق لتحسين العلامة التجارية ، سيساعدك التعليق السلبي على معرفة ما لا يحبه عملاؤك وهو مصدر جيد لتحسين المنتجات أو الخدمات والارتقاء بعلامتك التجارية لمستوى أفضل .

بمجرد معرفة المشكلة ، عليك وضع خطة لاصلاحها ولكن عليك توضيح الاجراءات التي ستتخذها لحل المشكلة وذلك حتى يشعر العملاء بالثقة من علامتك التجارية .

عندما تتعرض الى تعليقات سلبية فيجب حل المشكلة بسرعة

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، تعليقات سلبية

متى يتوجب عليك تجاهل التعليقات السلبية أو حذفها ؟؟

في بعض الأحيان يتوجب عليك تجاهل التعليق السيئ وربما تصل الى حذفه ، هنالك بعض الأسباب التي تجعلك لا ترغب في التعامل مع شخص ما على مواقع التواصل الاجتماعي مما يتوجب عليك تجاهل تعليقه أو حذفه .

عندما تتوقع أن يساندك جمهورك تجاهل التعليق

اذا كنت تجب نفسك غير قادر على التعامل بالأسلوب المناسب مع التعليقات السلبية وتتوقع من جمهورك الدفاع عنك ، في هذه الحالة يمكنك الانتظار قليلا حتى يستجيب جمهورك نيابة عنك ، سيكون حل ملائم لحساب مؤثر أكثر من حساب علامتك تجارية .

تعليقات وكلمات لا تريدها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اذا كان العميل علق بألفاظ نابية ، أو قام بمشاركة افتراءات ، تهديدات ، مضايقات ، في هذه الحالة لك الحق في حذف أي شى لا ترغب في وجوده على صفحتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ربما عليك أيضا حظر الشخص من النشر مرة أخرى على حسابك حتى لا يري الأشخاص الجدد مثل هذه التعليقات السيئة .

التعليق لمجرد الاستفزاز

هنالك الكثير من النفوس المتصيدة التى تقوم بنشر تعليق سيئ الغرض منه فقط هو اثارة ردة فعل سيئة للمؤثر أو العلامة التجارية على صفحته عبر وسائل التواصل الاجتماعي فهم يستمتعون بقدرتهم على اثارة الانفعال والغضب لصاحب الحساب والحل الأمثل لهم هو تجاهل مثل هذه التعليقات .

كيف يمكنك الرد على التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، تعليقات سلبية

التعليقات السلبية لا تعتبر مشكلة كبيرة اذا تم ادارتها بالشكل الصحيح ، حيث أن أغلب الشركات تتعرض لمثل هذه التعليقات السيئة لكنها تعرف كيف يمكن التعامل مع العملاء الذين لديهم مشكلة .
اذا كنت تريد النجاح لعلامتك التجارية ، راقب ما يتحدث الناس عن علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، اهتم بمشاكل عملائك ، ركز على حلول للمشكلات ولا تفكر بالسلبية ولا تهتم للأشخاص لكونهم سلبيين وحافظ على الأشخاص الايجابيين الذين سيحسنون نظرتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ركز على حلول للمشكلات ولا تفكر في السلبية ولا تهتم للآخرين لكونهم سلبيين. في أغلب الأحيان ، تنتقل هذه الأنواع من الأشخاص إلى مضايقة شخص آخر.