3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018
3 من أكثر الحملات الاعلانية التسويقية ابداعا وتأثيرا على الجمهور المستهدف لعام 2018
6 أكتوبر، 2018
للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018
للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018
23 أكتوبر، 2018

آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين

آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين

مع الانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي اليوم ، نرى أنه من بين مئات الملايين من المستخدمين ، أصبح البعض يتمتع بشعبية كبيرة لدرجة أنه يمكن أن يؤثر على قرار الآخرين حول شراء منتج معين أو التمتع بخدمة ما . في الوقت نفسه ، لا يتفاعل الأشخاص اليوم مع إعلانات العلامات التجارية كما اعتادوا عليها حيث أن الكثير من المستخدمين يلجوا الى استخدام أدوات حظر الاعلانات AdBlock وهذا يعني أن اعلانات العلامة التجارية لا تعود عليها بالفائدة الفعلية لذلك احتاجت العلامة التجارية الى طريقة أخرى للوصول الى عملائها المحتملين فظهر التسويق المؤثر كحل لمعالجة هذه المشكلة .

أما عن السبب الآخر للتسويق عبر المؤثرين هو جيل Z فمن أبرز ما يميز هذا الجيل هو استخدامه الواسع للانترنت من سن مبكرة ، أبناء هذا الجيل عادة ما يكونون متكيفين مع التكنولوجيا، تفاعلهم على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل جزء كبير من حياتهم الاجتماعية ، فمن المعروف أنه من الصعب الوصول اليهم و مشاركتهم عبر أي قناة تسويق تقليدية أخرى حيث يميل هذا الجيل إلى اتخاذ قرار الشراء استنادًا إلى ما يقوله الأشخاص الذين يثقون به ، ويطلق على هؤلاء الأشخاص بالمؤثرين .

يعتبر جيل Z الرقمي سببا لانتشار التسويق التأثيري

جيل Z ، مواقع التواصل الاجتماعي ،تفاعل

 

يعتبر التسويق التأثيري واحد من أحدث أشكال التسويق ، فهو يسهل على العلامات التجارية بيع منتجاتها وتقديم خدماتها من خلال المؤثرين حيث يقوموا بمتابعة كبير للغاية ولديهم سمعة راسخة وثقة مع جمهورهم. لعله من الصعب الوصول الي المؤثر المناسب الذي سيساهم في الوصول الى الجمهور المستهدف ، لذلك أتت منصات التسويق لتعمل على ربط العلامات التجارية مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي .

توفر منصة التسويق المؤثر طريقة مباشرة للعلامات التجارية للتواصل والعمل مع المؤثرين المدرجين على نظام أساسي معين وهذا يساعد العلامات التجارية للوصول الى عملائهم المحتملين أو زيادة التفاعل مع عملائهم الحاليين، بالمقابل تساعد الأشخاص المؤثرين في استثمار قنواتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

عربوست منصة عربية من أشهر المنصات فى الوطن العربي التي تربط العلامة التجارية بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم العديد من الخدمات التي تساعد كل من العلامة التجارية والمؤثرين لاتمام عملية تسويق ناجحة ، ان كنت مؤثرًا أو علامة تجارية ، يمكنك التسجيل  من خلال عربوست لتحقيق الأهداف المرجوة .

الخدمات التي تقدمها منصة عربوست للتسويق التأثيري لتساعد كل من العلامة التجارية والمؤثرين

  • إدارة التواصل والتعاقد بين العلامة التجارية والمؤثر من خلال توفير معلومات الاتصال لكل مؤثر ، والسماح للعلامات التجارية بالتواصل مع المؤثرين مباشرة ، للعمل على حملة محددة.
  • إدارة محتوى الحملة وذلك من خلال إدارة نصوص الإعلانات والتصميمات وعلامات التصنيف و
    ومدة الحملة والمواعيد النهائية وميزات الحملات الإعلانية الأخرى للعديد من العلامات التجارية وأصحاب النفوذ.
  • ترويج وتضخيم محتوى الإعلان المؤثر وذلك لتعزيز تأثير ناتج عن محتوى مؤثر للعلامة التجارية عبر الإعلان المدفوع على الشبكات الاجتماعية.
  • إدارة التعاملات المالية حيث تدير كافة عمليات الدفع للمؤثرين ، والعلامات التجارية .
  • تقدم التحليلات والتقارير للعلامة التجارية حيث تقوم بتحليل التأثير الذي تنشئه حملة الاعلانات المؤثرة لمنتج العلامة التجارية ، قد تتكون التقارير من المعلومات التالية : تأكيد النشر ، وجهات النظر ، الوصول ،
    المشاركة ، حسابات عائد الاستثمار ، والتحليلات في الوقت الفعلي ، وتتبع عناوين URL.

ما هى آلية تعامل منصة عربوست للتسويق المؤثر مع كل من المؤثرين والعلامات التجارية

  • يحصل كل مؤثر مدرج في النظام الأساسي على ملف تعريف يوفر معلومات الاتصال به / بها وحسابات وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة به ومن المهم توضيح عدد متابعيه مع احصائيات تبين نشاط المؤثر
    على مواقع التواصل الاجتماعي و سجل لأعماله الناجحة.
  • كل علامة تجارية ، تقوم بتقديم حملة على منصة عربوست  توضح فيه نوع المنتج التى تريد الاعلان عنه ، صور له مع كافة التفاصيل التى من الممكن أن تساعد المؤثر لتقديم حملة ناجحة تفوق توقعات العلامة التجارية ، ثم يصل اشعار لكافة المؤثرين الذين تنطبق عليهم شروط و معايير الحملة وبالتالي فان المؤثر المهتم بهذه الحملة يمكنه أن يقدم الخطة المناسبة للاعلان عن المنتج مع عرض سعر وهنا يكون الخيار للعلامة التجارية لقبول العرض أو رفضه ، كما يمكنها التواصل مع المؤثر لطرح فكرة ما أو لأي تعديل بالخطة .
  • بمجرد أن تبدأ العلامة التجارية العمل مع مؤثر ، تبدأ منصة عربوست بتزويد احصائيات قياس تأثير العروض الترويجية التي يقوم بها المؤثِّرون وبعد انتهاء الحملة تقدم تقييم للعلامة التجارية فاذا تحققت النتائج ، يحصل المؤثرون على مكافأة مالية لكل عرض ترويجي للعلامة التجارية.
    خطوات عمل المؤثر مع العلامة التجارية على حملة ما من خلال منصة عربوست

    مؤثر ، علامة تجارية ، حملة ، منصة عربوست

ان الدور الحاسم الذي تقوم به منصة عربوست للعلامة التجارية هو أنها تساعدها على فهم من هم الأشخاص الذين يتبعون مؤثرًا معينًا والأثر الذي يخلفه المؤثر على منتج ما بالمقابل فان القيمة القصوى التي تجلبها هذه المنصة لمؤثراً هي أنها توفر له / لها الطريق للتواصل مع العديد من العلامات التجارية ومساعدتها في نشر منتجها و بالتالي حصول المؤثر على المال أي أنها توفر له فرصة عمل مربحة .

تسهل عربوست كمنصة للتسويق التأثيري انجاز كافة المهام المتعلقة بالتسويق عبر المؤثرين لتقديم أفضل الحملات الترويجية التى تفوق التوقعات مما يعود بالنفع على كل من العلامة التجارية والمؤثر ، فيمكنك الآن كمؤثر أو علامة تجارية التمتع بخدمات منصة عربوست للتسويق التأثيري بالمنطقة العربية .