للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018
للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018
23 أكتوبر، 2018
فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية
فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية
26 نوفمبر، 2018

6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دائما ما يسعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما يدور في عقول العلامات التجارية حول التسويق عبر المؤثرين ، المقاييس التي يجدونها أكثر أهمية ، الجوانب التي يفضلون توافرها في مشاركات المؤثرين .
بعد طرح مجموعة من الأسئلة على الشركات وأصحاب العلامات التجارية ، تم تحديد أهم 6 مقاييس تبحث عنها العلامة التجارية في المؤثرين للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

1. متوسط عدد التفاعلات على مشاركات
المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هنالك عدد كبير من الشركات أجمعت على أن متوسط عدد التفاعلات التي يتلقاها المؤثر عبر مواقع التواصل
الاجتماعي على مشاركاته هي واحدة من أهم العوامل التي تنظر اليها قبل الاتفاق ، كما تعتبر التفاعلات طريقة رائعة لقياس مدى نجاح المؤثرين داخل مجتمعهم الخاص .

كمؤثر من المهم أن تكون لديك متابعة ضخمة ولكن اذا كان المحتوى الخاص بك جيدا حيث أنه أحدث تفاعلا فان ذلك سيجعل العلامة التجارية تفكر في التعامل معك للتسويق لمنتجها حيث أنه هنالك الكثير من العلامات التجارية تفكر فى التسويق المؤثر للتحدث الى جمهور غير متابعينها وذلك لتوسيع نطاق العلامة التجارية وقاعدة العملاء المحتملين لذلك يجب عليك كمؤثر تحويل المحتوى الخاص بك الى سحر اجتماعي مليئ
بالتفاعلات والمشاركات .

يعتبر عدد المتابعين الكبير عاملا مهما لتوسيع قاعدة العملاء للعلامة التجارية

متابعين ، مقاييس ، مؤثر ، مواقع تواصل اجتماعي ، محتوى ، تفاعلات ، مشاركات

2. أن يكون هنالك توزيع عمري في جمهور
المؤثر ولا يقتصر على محاورة عمر معين

يعتبر العمر من المقاييس المثيرة لاهتمام العلامة التجارية ، فهو يلعب دورا كبيرا في التسويق المؤثر حيث تعتمد العلامات التجارية بشكل كبير على شخصيات الجمهور وذلك لبناء استراتيجيات مصممة خصيصا لمجموعات محددة وغالبا ما يلعب العمر دورًا كبيرًا في التقسيم .

ان النظر الى التوزيع العمري لمتابعين المؤثر ، يمنح العلامات التجارية قدرة على تحديد مدى توافق جمهور المؤثر مع الحملة التسويقية التي ترغب العلامة التجارية بالاقدام عليها .

كما أن معرفة العمر تساعد المؤثرعلى أخذ فكرة حول كيفية تفكير جمهوره و كيف يمكن جذبه وما هي
الأساليب التي تساعد في زيادة التفاعل الحقيقي الذي يترجم الى مبيعات .

3. تهتم العلامة التجارية قبل التعاون مع مؤثر
بمعرفة العلامات التجارية الأخرى التي تعامل معها المؤثر من قبل

بعد العديد من التساؤلات اتضح أن العلامات التجارية مهتمة للغاية بالتعرف على العلامات التجارية التي تعاون معها المؤثر من قبل ، هنالك العديد من الأسباب التي تجعل هذا الأمر مهم حيث المعرفة المسبقة تسمح للعلامة التجارية بقياس المنتجات أو الخدمات التي يستجيب لها جمهوره بشكل أكثر فعالية ، كما أنها تعتبر فرصة لتقييم أداء المؤثر ورسم صورة لمدى نجاح حملة المؤثر التسويقية .
يجب عليك كمؤثر تقييم نتائج الحملات التسويقية التي تقوم بها فهي تعتبر مقياس تهتم به العلامة التجارية
التي ترغب بالتعامل معك .

تهتم العلامة التجارية قبل التعاون مع مؤثر بمعرفة العلامات التجارية الاخرى التي تعامل معها المؤثر من قبل

تسويق تأثيري ، مؤثرين ، متابعين ، علامة تجارية ، منتج ، حملات تسويقية

4.تركز العلامة التجارية على التأكد من متابعين
المؤثر بأن يكونوا حقيقين وليس مجرد حسابات مزيفة

هذا واحد من أهم المقاييس التي تركز عليها العلامة التجارية ، إن التسويق المؤثر هو نجاح كبير للعلامات التجارية لأنه يمنحها فرصة الوصول إلى جماهير جديدة ولكن ما الفائدة في هذه الجماهير إذا كانت مجرد حسابات مزيفة؟ لن تدفع مقابل حملة تسويقية إذا لم يكن بمقدور أحد رؤيتها ، هذا هو بالضبط ما يدور في عقول العلامات التجارية خلال سعيهم بالبحث عن مؤثر .
يجب أن يكون المؤثرون على وجه الخصوص حذرين من فخ المتابعين المزيفين وهذا يدل على أن العدد الكبير لا يعني دائما الأفضل والعلامات التجارية تدرك ذلك ، هذا هو السبب الدقيق الذي يجعل المؤثرين الذين لديهم عدد متابعين قليل نوعا ما يتمتعون بشعبية كبيرة.

5. تسعى العلامات التجارية لمعرفة ما هي
اهتمامات المؤثرين

يمكنك معرفة الكثير عن شخص ما عن طريق التعرف على ما يحب ويفضل ، مثلا كصاحب علامة تجارية يريد الترويج لنوع قهوة معين فيهتم بالسؤال عن هل هو من محبي الشاي أم القهوة ؟ أو الترويج لكوزمتكس فانه سيبحث عن مؤثرة في مجال مستحضرات التجميل وليس مؤثر للأزياء والموضة فيكون وقع اختياره على الشخص المناسب .
العلامات التجارية تريد أن تعرف ما هي اهتمامات المؤثرين ، فمعرفة اهتمامات المؤثر يساعد العلامة التجارية في اتخاذ قرار التعامل مع المؤثر بشكل أفضل عند توافق المؤثر مع جمهورها فبمجرد الشعور بانه هو المؤثر
المثالي فإنها ستكون على يقين من إنشاء المحتوى المناسب دون عناء وتفاعل جمهورها بشكل أفضل .

رهف خبيرة في عالم التجميل والكوزمتكس ، وهي مؤثرة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي

اهتمامات ، مؤثرين ، علامات تجارية ، محتوى مناسب ، مستحضرات تجميل

 

6. دائما ما تهتم العلامة التجارية بمعرفة المكان
الذي يقيم فيه المؤثر واللغة التي يتحدث بها

يفضل العلامات التجارية معرفة مكان اقامة المؤثر فهو يساعدها عندما تريد التسويق بمنطقة او بلد معين بحيث يكون أكثر تأثير في تلك المنطقة ، على الرغم من أن أكثر المؤثرين شهرة قد يكون لهم امتداد عالمي الا أن اختيار مؤثر حقق نجاحا في منطقة معينة قد يؤدي الى زيادة التأثير على الجمهور ، انها بلا شك طريقة رائعة لاكتساب رؤية ذات مصداقية – لا يمكننا التحدث عن الموقع دون ذكر اللغة ، فيتميز المؤثر المرتبط بمنطقة معينة انه يكون قادر على التواصل مع جمهورها بالللغة التي تتحدث بها بل وباللجهة ذاتها .

دائما ما تهتم العلامة التجارية بمعرفة المكان الذي يقيم فيه المؤثر واللغة التي يتحدث بها

المدينة ، مؤثر ، لغة ، تسويق تأثيري ، متابعين ، العلامة التجارية ، جمهور مستهدف

 

يمكن أن يكون البحث عن المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يحقق جميع المقاييس التي تبحث عنها العلامة التجارية امر مهم جدا لذلك يجب أن يكون المؤثرين على زعي بما تبحث عنه العلامات التجارية حتى يمكن الوصول له بسهولة أكبر .

ومن المؤكد أن إيجابيات التسويق عبر المؤثرين تفوق السلبيات ، لكن إيجاد مؤثر يتناسب مع علامتك التجارية وكذلك مع عملائك أصعب جزء بالطبع ، بالمقابل عندما تجده فستحصل على نتائج رائعة للتسويق المؤثر وستجني أرباحه لذلك وجدت منصة عربوست التي تربط العلامات التجارية بالمؤثرين وليس ذلك فحسب بل تساعدك في اختيار المؤثر المناسب ووضع الخطة التي تتوافق ومنتجك فتسهل عليك كافة خطوات التسويق المؤثر من اختيار المؤثر حتى جني الأرباح ، يمكنك بدء شراكة تساعدك على توسيع مدى وصولك الى أبعد مما تتوقع .