آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين
آلية تعامل منصة عربوست للتسويق التأثيري مع كل من العلامات التجارية والمؤثرين
16 أكتوبر، 2018
6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
6 نوفمبر، 2018

للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018

للعلامة التجارية : 10 احصائيات حول استخدام الانستجرام في التسويق التأثيري يجب معرفتها لعام 2018

الانستجرام لديه قوة كبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعية المتنافسة ، وهذا القوة تزيد بشكل متسارع حيث أنها ما زالت هي أقوي حسب احصائيات عام 2018 .

تظهر أحذث احصائيات الانستجرام أن هنالك حاليا أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريا ، ويعتقد العديد من الخبراء أنه قد يصل الى مليار مع انتهاء عام 2018 ومقارنة بمواقع التواصل الاجتماعية الآخري فانه يشكل أكثر من ضعف المستخدمين النشطين شهريا علي التويتر وأكثر من ثلاثة أضعاف هذا العديد من مستخدمي الفيس بوك والواتس أب .

الانستجرام لديه قوة كبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعية المتنافسة ، وهذا القوة تزيد بشكل متسارع حيث أنها ما زالت هي أقوي حسب احصائيات عام 2018 .

احصائيات ، انستجرام ، بليون ، 2018

 

ولكن ما الذي يجعل الانستجرام ناجحا ومزدهرا
للغاية بالنسبة الى جهات التسويق والعلامات
التجارية ؟

بعض الخصائص الجمالية وسهولة استخدام الانستجرام تجعل استراتيجات التسويق عبر الانستجرام فعالة لتصبح ضرورية للشركات والعلامات التجارية من ناحية تسويقية ، فمن المهم أن تعرف ما الذي يجعل الانستجرام نشط بحيث يتم استهدافك كعلامة تجارية بشكل فعال وتتمكن من جذب عملائك وبيعهم المنتجات الخاصة بك .

ما الذي يجعل الانستجرام ناجحا ومزدهرا للغاية بالنسبة الى جهات التسويق والعلامات التجارية

انستجرام ، احصائيات ، متابعين ، مؤثرين ، علامة تجارية

 

من المهم لك كعلامة تجارية تعلم كل ما يتعلق بالانستجرام لمساعدة نشاطك التجاري علي الازدهار ، اليك 18 احصائية يجب عليك معرفتها حول التسويق الفعال للانستجرام لعام 2018

1- استخدام الهاشتاج عبر الانستجرام يساعد العلامة التجارية
في التسويق التأثيري

هل يمكنك تخيل حالة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018 دون استخدام علامات الهاشتاج ؟  لا تساعد علامات الهاشتاج فقط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تنظيم المحتوى وتصنيفه ، ولكنهم أيضًا  هى أحد القوى المحركة وراء بعض أفضل الحملات التسويقية اليوم.

استخدام الهاشتاج عبر الانستجرام يساعد العلامة التجارية في التسويق التأثيري

هاشتاج ، علامة تجارية ، مؤثرين ، متابعين ، تسويق مؤثر

كما تساعد علامات الهاشتاج عبر الانستجرام في اكتشاف المحتوى  والتحسين .

بالرغم من زيادة اعتماد العلامات التجارية على المشاركات الترويجية التي ينشرها مستخدمي المنتج الا أن استخدام الهاشتاج يضل مهم للحصول على  محتوى فعال عبر الانستجرام والترويج له ، حيث من الملاحظ أن مشاركات الانستجرام التي تحتوي على علامة تصنيف واحدة على الأقل فعالة بنسبة 12.9% مقارنة بتلك التي لا تحتوى على هاشتاج .

استخدام الهاشتاج عبر الانستجرام يساعد العلامة التجارية في التسويق التأثيري

هاشتاج ، انستجرام ،علامة تجارية ، مؤثرين ، متابعين

وعلى الرغم من أن كل مشاركة في الانستجرام تسمح بحدود 30 علامة تصنيف ، فإنه بعد البحث في الموضوع وجدنا أن العدد الأمثل لعلامات التصنيف هو  11 .

أفضل الطرق لبدء حملة ترويجية من خلال مشاركة المستخدمين هي باستخدام هاشتاج خاصة بالعلامة التجارية ، فيمكنك انشاء هاشتاج خاصة بعملك أو حملة تسويقية خاصة بك ومن الممكن أن يكون الأمر بسيطا مثل اسم شركتك أو منتجك أو وصف ذي صلة .

لا يلزم بالضرورة أن يكون اسم الهاشتاج المسمى فقط اسم شركتك ، وفقا لدراسة أجرتها “سيمبل آكوبريد” ، فقد تم تصنيف 7 من أصل 10 علامات هاشتاج ذات صلة بالعلامات التجارية لتتمكن من استخدامها مع الاسم الخاص بك وتتلقي أكبر عدد من التفاعلات .

2- أكثر من 70 % من الشركات تستخدم الانستجرام

ربما يكون أحد احصائيات الانستجرام المثيرة للاهتمام هى التي تتعلق بنمو الأعمال وزيادة عدد الشركات ، فان عدد الشركات تضاعف ليصل الى 48.8 % مقارنة بعام 2016 !

أكثر من 70 % من الشركات تستخدم الانستجرام

احصائيات ، تسويق ، مؤثرين ، انستجرام ، شركات ، علامات تجارية

 

أسهم اصدار ملفات التعريف الخاصة بالأنشطة التجارية ومنصات الاعلانات الجديدة عبر الانستجرام الى توجه عدد كبير من الشركات لنقل ملفها الشخصي الى ملف خاص بالأنشطة التجارية للاستفادة من مميزات عديدة مثل : معلومات الاتصال البارزة ، بيانات تحليلية قوية ، القدرة على إنشاء إعلانات انستجرام جديدة.

يوجد حاليًا 8 ملايين حساب شخصي خاصة بالأنشطة التجارية عبر الانستجرام  بارتفاع عن 1.6 مليون في سبتمبر 2016 ، فتشكل الشركات الصغيرة حاليا غالبية المعلنين حول التسويق ولديها حسابات شخصية خاصة بالأنشطة التجارية .

80٪-3 من المستخدمين يتابعون علامة تجارية على الانستجرام

يسمح لك الحساب الشخصي الخاص بالأنشطة التجارية على الانستجرام  بإضافة معلومات اتصال إضافية غير
متاحة لحسابات الشخصية ، تتضمن المعلومات رقم هاتف وعنوان العمل. للانتقال من الحساب الشخصي إلى الحساب الشخصي للأنشطة التجارية ، ستحتاج إلى الحصول على صفحة فيس بوك لنشاطك التجاري .

وفقا للانستجرام ، فإن 80 %  من المستخدمين يقولون إنهم يتابعون علامة تجارية واحدة على الأقل عبر الانستجرام حيث يسمع  60 % منهم عن منتج أو خدمة من خلاله . اعتبارا من مارس 2017 ، زار أكثر من 120 مليون مستخدم على موقع الانستجرام  موقعا لعلامة تجارية ، أو اتصلوا بعلامة تجارية أو ربما أرسلوا رسالة عبر البريد الالكتروني ، أو أرسلوا رسالة مباشرة الى العلامة التجارية ليكون الانستجرام وسيلة للتعرف والوصول الى العلامات التجارية .

قام 30٪ على الأقل من مستخدمي الانستجرام  بشراء منتج اكتشفوه لأول مرة على الانستجرام .

يمكن أن توفر لك تحليلات الانستجرام عبر الحسابات الشخصية الخاصة بالأنشطة التجارية بيانات حول مرات الظهور والوصول لكل مشاركة الاضافة الى المعلومات السكانية للمتابعين ، والتي توضح كيفية أداء مشاركاتك وتحديد جمهورك المستهدف .

إذا كنت تستخدم إعلانات على الانستجرام ، فستحصل أيضًا على إمكانية الوصول إلى البيانات حول كيفية أداء إعلانك فمن المهم معرفة احصائيات الانستجرام بحيث يمكنك انشاء مشاركات سينجذب لها المتابعون ويستجيبون لها .

4- أرباح الإعلانات على تطبيق الموبايل للانستجرام تصل الى ما
يقرب من 7 مليار دولار في عام 2018

وفقا لبيانات  Statista  من المتوقع الآن أن تصل ايراردات اعلانات الانستجرام الى ما يقرب من 7 مليار دولار في عام 2018 ، فكانت قفزة خلال عامين حققت 5 مليار دولار .

في العام الماضي ، أطلق تطبيق الموبايل للانستجرام  العديد من الميزات مثل الستوري  وطرق جديدة للاعلان فهذا النوع من التحديثات قد عزز قيمة الاعلان عبر الانستجرام .

أرباح الإعلانات على تطبيق الموبايل للانستجرام تصل الى ما يقرب من 7 مليار دولار في عام 2018

اعلانات ، انستجرام ، موبايل ، احصائيات ، أرباح

5- %25 من اعلانات الانستجرام هي مقاطع فيديو فردية

في حين أن الإعلانات المصورة هي الأكثر شيوعًا على الانستجرام فقد اكتسب الفيديو الكثير من الجاذبية ، فى الواقع تمثل نسبة 25 % مقاطع الفيديو الفردية عبر الانستجرام .

يمكن أن تصل مدة إعلانات الفيديو إلى 60 ثانية ، ولكن وفقًا للبيانات الواردة من Wistia ، فإن الانخفاض في التفاعل يحدث بسرعة مع زيادة مدة الفيديو  ، إذا تمكنت من جذب الجمهور خلال أول 30 ثانية  فمن المرجح أن يكمله المتابع حتى النهاية.

 

تستخدم العلامات التجارية مثل Lululemon و Ford و MTV و Disney إعلانات الفيديو لتحقيق أهداف تجارية مختلفة. بعد أسبوع واحد من إطلاقها ، استقبلت مقاطع فيديو لولوليمون مشاركات أكثر من الصور.

 %25 من اعلانات الانستجرام هي مقاطع فيديو فردية

مقاطع فيديو ، انستجرام ، تسويق مؤثر ،علامة تجارية

6- البوستات التي تحتوي على تحديد موقع حصلت على 79 % من مشاركات المتابعين وأكثر

التطوير فى ميزة استخدام العلامات الجغرافية ساهم في زيادة المشاركات لتصل الى 79 % وأكثر مقارنة بتلك التي لم يتم استخدامها فيها.

 البوستات التي تحتوي على تحديد موقع حصلت على 79 % من مشاركات المتابعين وأكثر

بوستات ، موقع ، انستجرام ، تسويق مؤثر

7- جذب مستخدمي الانستجرام حسب أيام الأسبوع

بعد الاطلاع على الاحصائيات والدراسات حول أفضل الأوقات للنشر على الانستجرام وصلنا الى ما يلي :

  • الخميس لديه أكبر قدر من المشاركة في الأسبوع.
  • الأحد لديه أضعف مشاركة الأسبوع.

أكثر الأوقات الموصى بها هي الأربعاء الساعة 3 مساءً ، ويوم الخميس في الساعة 5 صباحًا ، و 11 صباحًا ، ومن 3 إلى4 مساءً. ويوم الجمعة في الساعة 5 صباحًا مع الأخذ بعين الاعتبار فإن النشاط المرتفع في الساعة الخامسة صباحًا يرجع إلى استيقاظ الأشخاص ، كن مستعدا لعملائك في الساعات الأولى حيث يستعد الأشخاص للعمل والتنقلات الصباحية.

جذب مستخدمي الانستجرام حسب أيام الأسبوع

جذب ، متابعين ، انستجرام ، أيام الأسبوع ،علامة تجارية ، احصائيات

8 – 80 % من المؤثرين يفضل الانستجرام للتعاون مع العلامات التجارية

اكتشفت زين أن ما يقرب من 80 ٪ من المؤثرين يفضلون الانستجرام للتعاون مع العلامات التجارية على أي قناة اخرى .

للعلامات التجارية الراغبة في التعاون مع المؤثرين ، يجب أن تكون الخطوة الأولى هي الانستجرام ، حتى
إذا كنت تريد الترويج عبر قنوات اخرى فابحث عن المؤثرين عبر الانستجرام أولا .

 80 % من المؤثرين يفضل الانستجرام للتعاون مع العلامات التجارية

مؤثرين ، علامات تجارية ، انستجرام

9- 50 % من العناوين ، التسميات و الكومنتات تحتوي على رموز تعبيرية (ايموشن )

بما أن الانستجرام هو منصة مرئية ، فان استخدام الأيموشن يعتبر فعال جدا ، وبفضل الدعم المقدم من لوحات المفاتيح iOS و Android فان 50 % من العناوين، التسميات والكومنتات عبر الانستجرام تحتوى على رمز تعبيري واحد على الأقل.

الآن هناك حوالي 6666 خيارًا مختلفًا للإيموشن للاختيار من بينها في عام 2018 حيث يتم استخدام هذه الصور الرقمية الصغيرة أو الرموز للتعبير عن فكرة أو عاطفة  فهي اللغة الأسرع نمواً في المملكة المتحدة ، وتتطور بشكل أسرع.

نظرًا لسمعة شركة ديزني باعتبارها علامة تجارية مرحة وغريبة يعشقها الأطفال ، غالبًا ما يستخدمون الرموز التعبيرية في تسمياتهم التوضيحية.

50 % من العناوين ، التسميات و الكومنتات تحتوي على رموز تعبيرية (ايموشن )

ايموشن ، انستاجرام ، كومنت

حسب دراسة أجريت حول الايموشن الأكثر استخداما وكانت النتائج التالية :

إن الرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا هي القلب الأحمر ، والذي تمت مشاركته أكثر من نصف مليون مرة خلال
فترة الدراسة.

كما أن الوجوه المبتسمة الايجابية (سمايل)حلصت على معدل عالي من المشاركات ، والقلوب والقبلات و وإيماءات اليد الإيجابية جميعها تأتي في مرتبة عالية وهذا يوضح أن الناس غالبا ما يستخدمونهم للتعبير عن المشاعر الإيجابية .

50 % من العناوين ، التسميات و الكومنتات تحتوي على رموز تعبيرية (ايموشن )

ايموشن ، احصائيات ، كومنتات، انستجرام

10- 59% من مستخدمي الانستجرام من 18 – 29 سنة

بالنسبة للعلامات التجارية ، يعني ذلك أن الانستجرام المنصة الاجتماعية المثالية للوصول إلى فئة سكانية أصلية أصغر سناً من جيل
الألفية وحتى Gen-Z الجيل القادم فاذا كان ذلك هو جمهورك المستهدف فيجب أن يكون الانستجرام أولوية لاستراتيجيتك الاجتماعية واستراتيجية المحتوى من الآن فصاعدًا.

لجذب جمهور أوسع يجب وضع احصائيات الانستجرام في الاعتبار للاستخدام في نشاطك التجاري ، حيث أن معرفة وفهم هذه الاحصائيات أمر مفيد في تحسين عملك.

59% من مستخدمي الانستجرام من 18 – 29 سنة

انستجرام ، علامة تجارية ، نشاط تجاري ، الفئة العمرية ، جمهور مستهدف

لن تعني أية تغييرات تجريها في استراتيجيتك أي شيء ما لم تكن مستعدًا لتتبع الاختلافات ، ستساعدك
منصة عربوست عند اتفاقك مع أحد المؤثرين من تتبع نشاطك التجاري ، مراقبة  الهاشتاج ، وإدارة التعليقات وتتبع التفاعل لحسابات متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، تعطيك  تقارير لتفاعل المحتوى والمشاركات وعدد المتابعين.

فان الانستجرام ليست مجرد منصة قوية للمسوقين والعلامات التجارية الخاصة بك ولكن هي دليلك لنشاطك التجاري .