6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
6 مقاييس تبحث عنها العلامات التجارية في المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي
6 نوفمبر، 2018
الفيديو الفعال من أفضل أساليب التسويق لعلامة تجارية عبر السوشيال ميديا لعام 2019
الفيديو الفعال من أفضل أساليب التسويق لعلامة تجارية عبر السوشيال ميديا لعام 2019
5 يناير، 2019

فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية

فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية

( 2012 – 2014 ) تعاملت شركة تويوتا الشهيرة في المملكة العربية السعودية مع منصة تسويقية للحفاظ على ريادتها في السوق ، فهي أرادت زيادة حصصها التجارية وتوسيع انتشارها ووجودها في المملكة العربية السعودية .

ومع الاقبال الشديد على وسائل التواصل الاجتماعية في العالم وخاصة في المملكة العربية السعودية ، وجدت تويوتا أن هذه القنوات ستساعدها في زيادة الوعي بعلامتها التجارية لذلك عملت على استخدام تلك القنوات الاجتماعية كطريقة للتواصل مع عملائها ، فكان من الضروري التعامل مع منصة تسويقية .

يساعد استخدام العلامة التجارية لمواقع التواصل الاجتماعي على وزيادة الوعي بالعلامة التجارية

علامة تجارية ، تويوتا ، مواقع تواصل اجتماعي ، زيادة الوعي ، احصائيات ،تسويق تأثيري ، منصة تسويقية

اتخذت تويوتا قرارا حاسما وقامت بخطوة جدية في انشاء تعامل مع منصة تسويقية لتساعدها تحليلاتها ومشاركاتها على وسائل التواصل الاجتماعية على النمو والانتشار على الانترنت وزيادة الوعي بعلامتها التجارية .

كانت النتائج مرضية للغاية ، فسرعان ما نمت شركة تويوتا الكترونيا في المملكة العربية السعودية .

يقول طارق متولي رئيس قسم التسويق في تويوتا ” ساعدنا التعامل مع منصة تسويقية على قياس وتحليل وفهم كيفية تفاعل عملائنا مع علامتنا التجارية” ، فالمنصة التسويقية  تسهم في التواصل مع الجمهور المستهدف لكل علامة تجارية بما يتوافق معها لتحقيق أفضل النتائج الممكنة فهذا هو الهدف السامي التي تعمل لتحقيقه أي منصة تسويقية تجارية .

ساعد تعامل تويوتا مع منصة تسويقية على قياس وتحليل وفهم كيفية تفاعل عملائها مع علامتها التجارية

تويوتا ، منصة تسويقية ، تفاعل ، احصائيات ، جمهور ، علامة تجارية

تعمل شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 60 عاما ، وهي الشركة الرائدة حاليًا في السوق بنسبة مرتفعة نسبيا ، حيث يستخدم فريق التسويق في شركة تويوتا قنوات التواصل الاجتماعي لتقديم خدمة عملاء عالية الجودة وزيادة شهرة العلامة التجارية عبر الانترنت .

يتكون قسم التسويق الالكتروني لشركة تويوتا من أربع أقسام رئيسية حسب الوظيفة : قسم مراقبة وسائل الإعلام الاجتماعية ، قسم مراقبة النشاط التجاري عبر الويب ، الأداء / التحليلات ، والمحتوى ، بدأوا بالتعامل مع منصة تسويقية لاكتشاف النشاط التجاري لكل قسم تسويقي عبر كافة القنوات وذلك لزيادة فعالية القنوات الأقل نشاطا وتعديل قائمة أساليب التسويق المعتمدة ، تم تحديد اهداف واضحة وبالتالي أرادوا بيانات اضافية لمساعدتهم في تحقيق الأهداف وتتبع تقدمهم . استطاعت الشركة بالتعاون مع المنصة التسويقية اكتشاف المحتوى المناسب لمتابعيها وتطبيق ما تم اعتماده من أساليب ناجحة وذلك لانشاء
مجتمع نشط من الجمهور المستهدف على شبكات التواصل الاجتماعي مع نتائج مذهلة للغاية .

معدل التفاعل الشهري لشركة تويوتا بعد استخدامها للتسويق التأثيري فى السعودية

احصائيات ، تفاعل ، شهريا ، تويوتا ، تسويق تأثيري ، مؤثرين

 

معدل المشاركات لكل منشور على مواقع التواصل الاحتماعي لشركة تويوتا في السعودية

احصائيات ، تفاعل ، مشاركة، منشورات ، سوشيال ميديا ، تويوتا ، تسويق تأثيري ، مؤثرين

 

” لقد منحتنا منصة التسويق الأدوات المناسبة للوصول الى جمهورنا المستهدف وتصميم المحتوى المناسب للعميل المناسب في الوقت المناسب ” كما قال متولي من شركة تويوتا ، كان التركيز على التواصل مع الجمهور المناسب له تأثيرا مباشرا مع تحسين اكتساب العملاء .

يكمل “إن قيمة تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية لا تقدر بثمن إذا تم القيام به على الطريق الصحيح ، نعتبره استثمارًا في سمعتنا التجارية ، سمعة العلامة التجارية تستغرق سنوات حتى يتم بناؤها ولكن وسائل التواصل الاجتماعي مع منصة تسويق ناجحة تتيح الفرصة لتسريع هذا ” .

ارتفاع معدل المشاركات لشركة تويوتا شهريا في السعودبة بعد استخدام التسويق التأثيري

احصائيات ، تفاعل ، شهريا ، تويوتا ، تسويق تأثيري ، مؤثرين

 

معدل المشاركات لكل منشور على تويتر لشركة تويوتا في السعودية

احصائيات ، تفاعل ، مشاركة، منشورات ، سوشيال ميديا ، تويوتا ، تسويق تأثيري ، مؤثرين

 

يمكننا القول أن منصة التسويق ساعدت شركة تويوتا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملاؤها وزيادة شهرة علامتها التجارية من خلال تطبيق استراتيجيات رقمية ابداعية والاستفادة من رؤى البيانات ، أصبحت شركة تويوتا حقاً أداة لتغيير قواعد اللعبة الرقمية في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية .

هذه تجربة شركة تويوتا العالمية بالتعاون مع منصة تسويق ناجحة التي حققت أهدافها حتى عام 2014 ، كما أن الاحصائيات لعام 2014 حققت أعداد نجاح كبيرة نسبيا بالرغم من أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي كان ضئيلا مقارنة بعام 2018 .

جوليا إنجلمان : ” صنفت تويوتا العلامة التجارية اليابانية الأكثر قيمة لعام 2018 “

في شهر يونيو ، أعلنت Brand Finance عن العلامات التجارية اليابانية الأكثر قيمة لعام 2018 ، حيث احتلت تويوتا المرتبة الأولى من حيث القيمة بحوالي 44 مليار دولار أمريكي. تعتبر تويوتا شركة تصنيع السيارات اليابانية واحدة من أكبر الشركات في صناعة السيارات العالمية ، وهي نشطة في العديد من القطاعات المتنوعة ، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر والشاحنات والدراجات النارية .

احتل شركة تويوتا المرتبة الأولي في تصنيف للعلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2018

تويوتا ، علامة تجارية يابانية ، المرتبة الأولى ، تصنيع السيارات

 

احصائية توضح إيرادات تويوتا في العام 2018 ، حسب المنطقة (بمليون ين ياباني)

قامت احصائية على دراسة إيرادات تويوتا في عام 2018 وذلك حسب المنطقة ، الرسم البياني يوضح الايرادات الهائلة التي حققتها شركة تويوتا على مستوى العالم حيث على سبيل المثال ، بلغت إيرادات تويوتا في أوروبا ما يقرب من 3.2 تريليون ين ياباني (أو ما يقرب من 28.4 مليار دولار أمريكي) وبالتالي تصنف تويوتا ضمن أكبر شركات تصنيع السيارات عالميا .

احصائية توضح إيرادات تويوتا في العام 2018 ، حسب المنطقة (بمليون ين ياباني) 

احصائية ، ايرادات ، تسويق تأثيري ، تويوتا

كعلامة تجارية ، لديك فرصة كبيرة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح من خلال الاشتراك عبر منصة عربوست التسويقية التي تمكنك من التواصل مع أفضل المؤثرين على مستوى الوطن العربي للوصول الى قاعدة جمهورية عظيمة وانتشار واسع لعلامتك التجارية مع تحقيق المزيد من الأرباح المادية ، كما تقدم لك منصة عربوست احصائيات لنجاح حملتك الاعلانية وتقييم كامل شامل لكل ما تريد معرفته حول نجاح الحملة ، سجل الآن واغتنم الفرصة…