فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية
فرصتك لزيادة مبيعاتك أقوى مع عربوست ،اغتنمها كما فعلت شركة TOYOTA العالمية
26 نوفمبر، 2018
5 من مزايا منصات التسويق المؤثر التي تسهم في نجاح حملة تسويقية لعلامة تجارية
5 من مزايا منصات التسويق المؤثر التي تسهم في نجاح حملة تسويقية لعلامة تجارية
11 يناير، 2019

الفيديو الفعال من أفضل أساليب التسويق لعلامة تجارية عبر السوشيال ميديا لعام 2019

الفيديو الفعال من أفضل أساليب التسويق لعلامة تجارية عبر السوشيال ميديا لعام 2019

تعد وسائل التواصل الاجتماعي الخيار الأفضل للوصول الى الملايين من المتابعين في جميع أنحاء العالم ، وحسب الاحصائيات فان توقعات الايرادات العالمية لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019 يصل نحو 39 مليار حيث بدأت الشركات بالفعل استيعاب هذا وكثير منهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لصالحهم .

ربما هنالك سؤال يحتاج الى اجابة : هل الفيديو يعتبر طريقة فعالة للترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟

كانت اجابة منصة عربوست بأن الفيديو هو واحدة من أفضل الطرق لترويج المحتوى الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد أن امتلأت الصفحات والمنتديات الاجتماعية بالمحتوى الاعلاني والترويجي وبالتالي أصبح الوصول الى جمهورك المستهدف والتواصل معه أكثر صعوبة فأصبحت مقاطع الفيديو هي الأسهل والأكثر فعالية فهي تتوافق مع الموبايل ويسهل استخدامها وتحقق نتائج خيالية مقارنة بالخيارات الأخرى عبر الشبكات الاجتماعية .

كما يمكن مشاركة مقاطع الفيديو بكل سهولة على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا يزيد من فرص انتشار الفيديوهات الخاصة بك .

حتى يكون الفيديو الخاص بك أكثر فعالية ، ستزودك منصة عربوست بالعديد من النصائح الرائعة التي تمكنك
من تحقيق النتائج المرجوة من مقاطع الفيديو الخاصة بك .

7 نصائح لانشاء مقاطع فيديو يمكن مشاركتها
على السوشيال ميديا للترويج لعلامة تجارية

1. يجب التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاتباعها في الفيديو الخاص بك

تعتبر أول النصائح المهمة جدا حيث أن التخطيط المسبق لاستراتيجية التسويق سيساعدك في تطوير محتوى فيديو فعال و حملة تسويقية أكثر نجاحا .
التخطيط يعني البحث عن الجمهور المستهدف ، تجميع الأفكار وتوزيع الميزانية ،وذلك لأن انتاج فيديو عالي الجودة ليس بالأمر السهل ولكن التخطيط يجعله سهلا جدا .

اختيار استراتيجية للتسويق قبل البدء بانشاء فيديو من أهم النصائح لفيديو فعال

فيديو ، تسوق مؤثر ، علامة تجارية ، متابعين ، استراتيجية ، سوشيال ميديال ، مؤثرين

2.يجب أن يعبر الفيديو عن قصة مقنعة تستحضر مشاعر جمهورك لجذبه للمنتج أو الخدمة التي تقدمها

ان السرد المدروس للقصص الذي يستحضر المشاعر القوية يجب أن يتوافر في كل فيديو اعلامي ناجح ، حيث أن القصص مهمة جدا فهي لها تأثير ايجابي في اثارة مشاعر عميقة لدى الأشخاص وهذا بالضبط ما تريد فعله مع جمهورك لتحقيق أفضل النتائج .

دائما القصص العظيمة تطلق مادة الأوكسيتوسين وهي مادة كيميائية تؤدي الى تعلق الشخص بمضمون القصة ، وفي حال كانت ترتبط القصة بمنتج معين أو خدمة تقدمها فان مدى تأثير قصتك على المتابعين سوف يظهر بشكل كبيرعلى علامتك التجارية وهذا بالضبط ما يجب أن تتبعه مع متابعينك ، هو أن تشكل رابطا قويا بينكم .

من أشهر الاعلانات التي كان لها صدى كبير ، اعلان النجم الدولي كريستيانو رونالدو عن السماعات المفضلة لديه حيث كان يتحدث عن الموسيقى وشغفه بها ولكن بالمقابل قام بالترويج للعلامة التجارية .
ان تعامل العلامة التجارية مع شخصية مشهورة ومؤثرة على متابعيها جدير بتوليد الثقة بالعلامة التجارية حيث نلاحظ أن هذا الاعلان لا يلمس قلوب مشاهديه فحسب ، بل يروج للشركة أيضًا .

إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج رائعة من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فاعمل على سرد قصة مقنعة مناسبة للعلامة التجارية فهي سوف تنقل مقاطع الفيديو الخاصة بك الى مستوى أعلى ، مما يحقق نتائج أفضل لعلامتك التجارية.

3. من الضروري استخدام الثواني الأولي بحكمة عالية فلها دور في اتخاذ قرار استكمال مشاهدة الفيديو أو التوقف

حسب دراسة نشرتها مايكروسوفت بعنوان “التقنية تقلل من فترة الانتباه والتركيز البشرى ” ، تبين أن الانسان يفقد تركيزه بعد حوالي 8ثوان ، وربما سوف نراهن على هذا الرقم في عامنا الجديد 2019 .

كمؤثر تسعى الى نجاح الحملة التسويقية التي تقدمها ، فانك على بعد ثوانٍ فقط من جمهورك ليقرر الانتقال من المحتوى الخاص بك ولهذا السبب يتعين عليك استخدام الثواني القليلة الأولى من الفيديو الخاص بك بحكمة – من المفترض أنها تجذب انتباه المشاهدين وتشجعهم على مشاهدة الفيديو حتى النهاية .

كل عام تقدم Google “ Year In Seach”على مستوى العالم من خلال فيديو قصير ، من البداية يجذب الفيديو
مشاهديه ويشجعهم على مواصلة المشاهدة .

لعلها من أهم أسس انشاء فيديو مؤثر أن تكون مقدمته جذابة جدا فهي ستترك المتابعين مع شعور الفضول حول ما يمكن أن يحدث بعد ذلك .

4. حافظ على محتوى الفيديو الخاص بك بسيط قصير لنشر رسالة قوية

هذه الخطوة الأولى نحو فيديو عالي الجودة ، يجب أن يتميز الفيديو الخاص بك بمحتوى جذاب وملائم حيث أن معظم الناس ليس لديهم الوقت الكاف لمشاهدة فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يتعدى 20 دقيقة فهم هنالك لتلقي المعلومات القصيرة والسريعة التي يمكن استكشافها بشكل أعمق لاحقا اذا لزم الأمر .

فاذا كنت تريد جذب الانتباه ومشاركة رسالتك واطلاع المشاهدين عليها يجب أن يكون الفيديو الخاص بك قصير بسيط بمحتوى مناسب يحدث تغييرا حتى لو كان 30 ثانية فقط .

شركة Air Transat هي أكبر شركة طيران كندية ، قامت بنشر اعلان ترويجي مدته 30 ثانية نجح بايصال رسالة قوية بمحتوى بسيط جدا .

حاول أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة قدر الإمكان ، استخدم محتوى أكثر ملاءمةً وأعلى جودة لصفحتك على الشبكات الاجتماعية.

5. استخدام الرسوم المتحركة فى الاعلان من أقوى الطرق المؤثرة لعام 2019

واحدة من أحدث الاتجاهات والأقوى في تسويق الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو استخدام الرسوم المتحركة ، بالتأكيد هى طريقة ملفتة جدا وجذابة ومن المحتمل أن تكون الأكثر شيوعا لعام 2019 .

قدرة الرسوم المتحركة على ايصال صورة واضحة للفكرة يجعلها مثيرة لاهتمام المتابعين .

نشرت شركة pixar اعلان ترويجي للجزء التاني من سلسلة فيلم The Incredibles ، أرادت الشركة طرح اعلان قوي وذلك لمرور 13 عاما على صدور الجزء الأول من الفيلم وبالفعل حقق هذا الاعلان أرقاما قياسية بعد ساعات قليلة من طرحه على يوتيوب وأصبح الأعلى مشاهدة حيث تجاوزت عدد المشاهدات 113 مليون مشاهدة وذلك وفقا لموقع The Incredibles .

من خلال الاستخدام الذكي للرسوم المتحركة ، يمكنك انشاء فيديو يحقق نتائج مذهلة للغاية .

6. اختيار منصة التواصل الاجتماعي قبل انشاء الفيديو يسهم في نجاحه بشكل كبير

يمكن أن يساهم اختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة إلى حد كبير في نجاح الفيديو حيث يحتوي كل نظام أساسي للشبكات الاجتماعية على متطلبات مختلفة للفيديو – وهو أمر يجب أن تضعه في اعتبارك عند بناء استراتيجية التسويق الخاصة بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تنوي نشر الفيديو على Instagram ، فستحتاج إلى التأكد من أنه ضمن الحد الأقصى لطول الفيديو في النظام لمدة 60 ثانية.

من ناحية أخرى ، يتيح موقع Facebook مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 240 دقيقة ، مما يدل على أنك ستضطر أحيانًا إلى إعادة ضبط مقاطع الفيديو لتناسب معايير نظام أساسي محدد.

في ما يلي كيفية مشاركة Oreo لإشراك محتوى Instagram. تم تصميم الفيديو أدناه بشكل مثالي مع النظام الأساسي ، ولا يحتاج إلى صوت حتى يكون ممتعًا ومبدعًا.

 

7. من الأفضل تضمين عبارة تشجع اتخاذ قرار

تضمين عبارة تشجع على اتخاذ قرار من أهم النصائح التي يجب الاتخاذ بها لنجاح فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، الا أن العديد من العلامات التجارية لا تزال تفشل في تطبيق هذه الخطوة البسيطة لذلك لا يمكن انشاء فيديو رائع مؤثر اذا كان لا يتضمن عبارة قوية تحث المتابع على اتخاذ قرار أو حتى اجراء سريع يساعد في تحقيق أهداف نشاطك التجاري .

تذكر أنه لا يفضل التركيز على المنتجات والمبيعات فحسب بل يجب التركيز على توجيه الجمهور لطريقة الحصول على هذه المنتجات ، فبعد مشاهدة المتابع فيديو مدهش وهو في حاجة ماسة لذلك المنتج سيهتم في معرفة ما يجب عليه فعله للوصول الى ذلك المنتج ومن المهم أن تعطيه اجابة دقيقة حتى لا تخسر زبون .

نشر متجر لقطة الالكتروني فيديو للاعلان عن عطر بلو جود جيرل وكانت عبارات الفيديو مشجعة جدا لأخذ قرار
سريع للشراء وبنهاية الفيديو تم توضيح طرق التواصل لاتمام عملية الشراء وفعليا حصل على تفاعل كبير.

كشخة العيد مع أحلى عطور من جيني كولكشن

و#كشخة_العيد هالسنة مع لقطة أكيد أحلى 😎ليدي موني هتحكيلكم عن عطر العيد Good Girl واللي متوفر في متجر لقطة من جيني كولكشنالأبيض والأزرق والأحمر كل واحد أحلى من التاني 😍احكيلنا بكومنت شو هو العطر اللي نفسك تجربيه من جيني كولكشن ؟📣 المكان: تسوق أونلاين من الموقع أو تطبيق الموبايل وطلبك بيوصل لعندك 📣 السعر: وكافة التفاصيل عن المنتجات تجدونها في الموقع loqta.psلأي استفسارات يرجى التواصل مع خدمة الزبائن📱 جوال ▪فايبر▪واتس آب 0597874194📱 وطنية 0567874194

Posted by ‎متجر لقطة Loqta‎ on Thursday, June 7, 2018

يجب دائما تضمين عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إن محتوى الفيديو الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي لديه إمكانيات هائلة لدفع أهداف عملك ومشاركة الجمهور ، نأمل أن تساعدك هذه النصائح التي تم عرضها لاتقان محتوى فيديو فعال يبقى تأثيره على المدى البعيد .