بعض الأساليب لجعل التسويق عبر المؤثرين أكثر فعالية
بعض الأساليب لجعل التسويق عبر المؤثرين أكثر فعالية
13 مارس، 2021
احصائيات توضح اتجاه التسويق المؤثر لعام 2021
التسويق المؤثر في صعود مستمر والاحصائيات لعام 2021 تأكد ذلك
21 أبريل، 2021

تتطورت الطريقة التي تصل بها العلامات التجارية الى الجمهور المثالي لها بشكل مستمر ، فكان على العلامات التجارية والشركات توقع التغييرات ووضع استراتيجيات تتناسب مع هذه التغييرات .

احدى أفضل هذه التغييرات النوعية هو انتقال تيك توك من كونه منصة لمشاركة الفيديوهات الكوميدية الى قناة تسويقية أساسية في عام 2021 وذلك لادراك العلامات التجارية أنها يجب عليها مزامنة عملها مع المستهلكين وكان اتجاه المستهلكين الى تيك توك ، فهو متوفر في أكثر من 150 دولة مع أكثر من مليار مستخدم ، أكثر من 2 مليار عملية تنزيل ووصول ضخم وهذا يعنى أنها شركة كبيرة ويجب على العلامات التجارية القوية استخدامه بأسرع وقت.

اليوم ، تيك توك يسيطر في عالم التسويق الرقمي حيث أن الكثير من العلامات التجارية العالمية نشطة على تيك توك وخاصة المتخصصة بالأزياء فهي سرعان ما أدركت امكانياته في الترويج لمنتجاتها وتعزيز المشاركة مع المستهلكين وتحسين الأداء.

يقول ديفيد قائد شراكات تيك توك “يسعدنا جدا أننا نشهد اتجاها تصاعديا للعلامات التجارية التي تنضم عبر تيك توك في جميع أنحاء أوروبا ” ويكمل ” كل يوم ينضم الى منصتنا المزيد من العلامات التجارية مثل Gucci ،Celine لانشاء محتوى واستخدام منصتنا كوسيلة للوصول الى جمهور أوسع والتفاعل معه. ”

ما يميز تيك توك أنها منصة تتطور بشكل دائم ، فهي تعمل على تحسين وتطوير الأدوات بسرعة لتتناسب مع المستخدمين . قامت مؤخرا باضافة مجموعة متنوعة من العدسات والفلاتر وكل ذلك لجذب انتباه كبار المسوقين والعلامات التجارية .

تطور تيك توك كمنصة تسويقية شجع كبرى العلامات التجارية للانضمام

-تمكنت Kaja Beauty من استغلال كافة تقنيات تيك توك وكانه صنعت لهذه المنتجات التجميلية الكورية ، لقد شهدوا نموا كبيرا على مدار العام وثباتا كبيرا في مشاركاتهم بمتوسط يبلغ 150 ألف اعجاب لكل مشاركة .

-كما أطلقت شركة Crocs –شركة أحذية – تحدى عبر تيك توك ، حققت الحملة أكثر من 2.5 مليار مشاهدة .

-أنشات Burberry حسابا على منصة تيك توك العام الماضي والآن تعتبر واحدة من أوائل العلامات التجارية الفاخرة التي تدير حملات مدفوعة على تيك توك . قامت باطلاق حملة بهاشتاج TBChallenge# من خلال انشاء حرف TB بايديهم وحقق هاشتاج الحملة من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بها مع تلك التي أرسلها المتابعين 57 مليون مشاهدة وهذا يدل على قدرة تيك توك في جذب المتابعين وتحقق أهداف العلامات التجارية على اختلافها .

Burberry احدى كبرى العلامات التجارية النشطة عبر تيك توك

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، تيك توك ،Burberry

 

-Starface علامة تجارية كان أوج انتشارها خلال 2020 حيث فاق عدد الاعجابات نمو المتابعين بنسبة 30% خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الماضي . وهذا بالتأكيد نتيجة لمعرفتها بكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي . كونها علامة تجارية تهتم البشرة فاحدى منتجاتها ملصقات حب الشباب الفريدة على شكل نجوم لاخفاء الحبوب . قاموا بنشر مقاطع فيديو لعملاءهم ممن يستخدمون منتجاتهم لمساعدة بشرتهم ويردون على عملاؤهم ويتفاعلون معهم ويردون على الأسئلة التي تصلهم بالتعليقات .

 

Starface احدى كبرى العلامات التجارية النشطة عبر تيك توك

تسويق عبر المؤثرين ، مؤثرين ، انفلونسرز ، 2021 ، عربوست ، تسويق مؤثر ، علامة تجارية ، سوشيال ميديا ، مواقع تواصل اجتماعي ، استراتيجية ، حملات تسويقية ، تيك توك ،Starface

 

-طورت العلامة التجارية MACمستحضرات تجميل وقامت بانشاء مقاطع فيديو حصدت ما يقارب 1.5 مليار مشاهدة في أقل من 6 أيام لتصل الى 2.3 مليار.

-تعاونت العلامة التجارية Ralph Lauren مع الممثلة ديانا سيلفرز التي نشرت مقطع فيديو خلال بطولة الولايات المتحدة وهي تعرض لعبة التنس الخاصة بها وشجعت المستخدمين على انشاء مقاطع فيديو مماثلة باستخدام هاشتاج WinningRL# وحصدت الحملة أكثر من 700 مليون مشاهدة ، لتكون أول علامة تجارية تطلق حملة مرتبطة بحدث رياضي .

وتستمر المنصة بالانتشار بشكل سريع ، كما أنها تركز اهتمامها في تطوير التطبيق يما يتناسب مع التجارية الالكترونية مثل اضافة روابط منتجات الى مقاطع الفيديو حتى يستطعي المتابعين الشراء مباشرة من واجهة التطبيق . كل ما تسعى له منصة تيك توك من تطوير حتى تتيح للعلامات التجارية العالمية الغير نشطة عبر تيك توك خوض تجربة تسويقية ناجحة .

نظرا لأن تطبيق تيك توك أصبح قناة تسويقية لا غنى عنها للشركات والعلامات التجارية التي تركز على الشباب حيث أن متوسط الأعمار عبر تيك توك من 16-25 سنة ، فان عربوست كمنصة تسويقية تنصح العلامات التجارية بخوض تجربة تسويقية عبر تيك توك وانشاء حملات تسويقية مع أفضل المؤثرين عبر منصتنا لاستهداف وتوسيع قاعدة عملاؤها . كما ننصح المؤثرين الغير نشطين عبر تيك توك بانشاء حسابات على الفور وبدء العمل بكل نشاط لتحقيق المزيد من الأهداف والأرباح .

نصيحتنا الأخيرة للمؤثر : انشاء متابعة ثابتة يحتاج الى الاستمرار في التجربة ، جرب التنسيقات المختلفة ، كافة الخصائص ، الصوت . أما للعلامة التجارية : تعاون مع المؤثرين ومنشئي المحتوى عبر تيك توك ، فهم يعرفون كيف يمكنهم العمل على المنصة ليخلقوا احساس بالأصالة ذلك الشعور الذي يصعب على العلامة التجارية نفسها تحفيزه لدى المتابعين .